القائمة الرئيسية

الصفحات

الحل الجذري والنهائى لمشكلة RAW hard تحويل raw إلى ntfs بدون فقدان البيانات

 مشكلة الهارد raw تعتبر أحد أكثر المشاكل شيوعا فيما يخص الأخطاء التي تقع في القرص الصلب، حيث يختفي أحد اقسام الهارد من جهاز الكمبيوتر و لا يعاود الظهور مرة أخرى، و عندما تتجه نحو مدير الاقراص أو disk management تجد أن دل البارتشن موجود و مكتوب عليه Raw وبالتالي فإنه لفتحه و الدخول إليه لابد من تحويله من raw الى ntfs و هذا الامر لا يتم إلا عبر الفورمات الشيء الذي سوف تفقد معه البيانات و الملفات الخاصة بك الموجودة على هذا القرص.
لكننا اليوم سوف نشرح طريقة تمكنكم من تحويل raw الى ntfs دون فقدان البيانات بحيث سوف نسترجع كل الملفات و المعلومات الموجودة داخل هذا البارتشن قبل أن نقوم بعملية فورمات كاملة له، وذلك حتى يتسنى لنا أن نعيد القرص و البيانات و المساحة المفقودة الى الوضع الطبيعي الذي كانت عليه قبل حدوث هذا المشكل.
تحدث مشكلة بارتشن raw لعدة أسباب أغلبها متعلق بمشاكل الباد سيكتور، أو حتى بعد الفورمات قد تجد أن بعض أقسام الهارد قد إختفت بشكل كلي و لا يمكن لك أن تقوم بإظهارها من جديد مهما حاولت، أو قد يحدث هذا عن بدأ عملية تقسيم القرص الصلب، فيمكن أن تفقد أي جزء و يظهر عليه raw، إلى غير ذلك من الاسباب الاخرى الكثيرة التي لا يمكن أن نحيط بها كاملة، وذلك كون أن بعض هذه الأخطاء يظهر حتى من دون أي سابق إنذار.
تحويل raw إلى ntfs بدون فقدان البيانات
تحويل raw إلى ntfs بدون فقدان البيانات

والطريقة التي سوف نستعملها اليوم هي بسيطة جدا و مضمونة وتتم بسلالسة و تضمن لك إستعادة كل البيانات التي كانت موجودة على القرص حتى و أنت لا تستطيع فتحه، فكل ما عليك فعله هو أن تشاهد الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، لأننا نشرح فيه كل الخطوات بشكل كامل و مفصل.
لحل الجذري والنهائى لمشكلة RAW hard تحويل raw إلى ntfs بدون فقدان البيانات
سوف نحتاج هنا غلى برنامج iBoysoft Data Recovery أو اي برنامج آخر لإستعادة الملفات المحذوفة، ثم سوف نفتحه وندخل إلى البارتشن المفقود نختاره ثم نطلب منه إستعادة كل الملفات و هنا تقوم بحفظها في قرص آخر غير القرص المعطوب، كما ننوه إلى أن هذه ليست عملية إسترجاع ملفات محذوفة فمن المفترض أنها سوف تتم بسرعة و سهولة كون أن الملفات ما تزال موجودة فعلا على البارتشن raw والمشكلة هو أنه لا يمكن فتحه إلا عبر الفورمات، لدى فإننا نستخرج منه أولا الملفات عبر برنامج iBoysoft Data Recovery أو أي برنامج آخر ثم بع ذلك نفرمته.
مشكلة RAW hard
مشكلة RAW hard
بعد نجاحك في إستخراج الملفات من القرص سوف تتجه نحو مدير الاقراص أو disk management وتنقر على البارتشن raw بزر الفأرة الايمن و تختار ntfs ثم Format و ستجد انه سوف تتم فرمتته و يصبح يفتح بشكل عادي جدا ومن دون اي أخطاء، ويمكنك بعدها البدأ في نقل البيانات الخاصة به إليه مرة أخرى.
raw إلى ntfs
raw إلى ntfs
هناك طرق أخرى لحل مشكلة RAW hard لكنها للأسف تنتطوي على مجازفة و مخاطر كبيرة يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات و المعلومات التي تحتاجها خاصة إذا كانت مهمة جدا و يعتمد عليها عملك أو دراستك....لدى فإننا نرشح لكم الطريقة من هذا الموضوع لأنه أكثر أمانا و مضمونة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية الحصول على الحل الجذري والنهائى لمشكلة RAW hard تحويل raw إلى ntfs بدون فقدان البيانات، من خلال هذا الفيديو .
فرجة ممتعة.


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.