القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تعريب برنامج الأوفيس تغيير اللغة التي يستخدمها Office في القوائم وأدوات التدقيق

نتعرف اليوم على كيفية تعريب برنامج الأوفيس جميع النسخ تقريبا حيث يمكن تطبيق هذه الطريقة على الإصدارات من 2010 حتى عاما 2021، فيمكن لكم أن تقوموا بعملية تغير لغة الاوفيس بشكل رسمي من داخل التطبيق نفسه ودون الدخول في أي متاهات أو أخطاء، حيث أن بعض الشروحات الاخرى قد تعتمد طرق أخرى غير صحيحة أو خاطئة تؤدي إلى مجموعة من المشاكل التي يجد المستخدم نفسه في غنى عنها، و قد تؤدي إلى فقدان بعض الملفات المهمة داخل برنامج Office.
تعريب برنامج مايكروسوفت أوفيس يمكن أن يتم فقط من خلال إعدادات البرنامج دون تحميل أي أدوات إضافية من أي موقع آخر، فيكفية أن تقوم بعملية تحميل حزمة اللغة العربية الاوفيس من موقع مايكروسوفت و تقوم بعدها بتثبيت اللغة العربية على البرنامج بشكل مباشر، وهذه العملية في جميع مراحلها تتطلب توفر الانترنت على الحاسوب الخاص بك.
تعريب الاوفيس بجميع إصداراته من 2010 حتى 2021 يمكن أن يتم فقط بهذه الطريقة الحصرية التي وفرتها شركة مايكروسوفت عبر مجموعة من الادوات و الاعدادات البسيطة جدا، هنا أنت لست في إمكانك فقط تعريب Office بل يمكنك تغيير اللغة الخاصة به إلى مجموعة من اللغات الكثيرة الاخرى كيفما كان نوعها.
قد يجد بعض الاشخاص أثناء العمل ببرامج الاوفيس بعض المعاناة في فهم كيفية عمل و إستخدامه خاصة اذا كانت القوائم و أدوات التدقيق بلغة أخرى غير اللغة الأم التي يتقنونها، فيكون الحل هو تغيير لغة البرنامج الى اللغة العربية، حيث من المفترض عند ذلك أن تسهل عملية تعلم البرنامج و العمل به على الحواسيب الخاصة بكم.
كيفية تعريب برنامج الأوفيس تغيير اللغة
كيفية تعريب برنامج الأوفيس تغيير اللغة

و الأن نترككم مع الطريقة من خلال الشرح بالصور، و فيحالة وجدتم أي صعوبة في الخطوات يمكنكم مشاهدة الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.

كيفية تعريب الاوفيس تغير لغة برنامج الأوفيس

سوف تتجه نحو قائمة إبدأ في الكمبيوتر الخاص بك و تبحث عن Microsoft Office Tools و تفتحها و داخلها تنقر على Office Language Preferences.
كيفية تعريب برنامج الأوفيس
كيفية تعريب برنامج الأوفيس
ثم هناك سوف تنقر على install additional display languages from office.com
وبعدها تنبثق لك نافذة تختار منها اللغة العربية.
ثم اخيرا Install.
سيحولك الى موقع مايكروسوفت انقر على download أو تحميل لتنزيل حزمة اللغة العربية لبرنامج الاوفيس.
تغيير اللغة التي يستخدمها Office
 تغيير اللغة التي يستخدمها Office 
مباشرة بعد تحميل حزمة اللغة العربية للاوفيس سوف تقوم بالنقر عليها نقرتين وتواصل و هناك سوف يبدأ تثبيتها بشكل تلقائي كما تشاهد من خلال هذه الصورة، والأن كلما عليك فعله هو الانتظار.
تعريب برنامج الاوفيس 2021
تعريب برنامج الاوفيس 2021
بعد إنتهاء تثبيت اللغة بنجاح تام على الكمبيوتر الخاص بك، سوف تتجه مرة أخرى لقائمة إبدأ و تفتح Microsoft Office Tools و داخلها تنقر على Office Language Preferences، عندها ستجد أن اللغة العربية متاحة أنقر عليها و اختار Move up حتى تصبح في المرتبة الأولى ثم تنقر على OK من الاسفل.
سوف تنبثق لك رسالة يجب أن تؤكد على محتواها بالنقر على Ok.
تعريب الاوفيس
تعريب الاوفيس

مباشرة إذا ذهبت لكي تفتح أي منتج من منتجات شركة مايكروسوفت سوف تجد أنه أصبح معربا بشكا كامل، و أن مختلف القوائم و الادوات متاحة باللغة العربية يمكن لك أن تختار فيما بينها كما تشاء و بكل سلاسة و سهولة.

تقريبا هذه هي الطريقة الأسهل و الأفضل حتى تتمكنوا من تعريب برنامج الاوفيس بشكل سهل و ناجح ويقدمها لكم موقع مايكروسوفت بشكل رسمي.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تعريب برنامج الأوفيس تغيير اللغة التي يستخدمها Office في القوائم وأدوات التدقيق، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.