القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة البرامج التي لا تقبل الحذف حذف برامج الكمبيوتر من جذورها طريقة ازالة البرامج المستعصية

 مما لا شك في أن حل مشكلة عدم إلغاء تثبيت البرامج يعتبر من الأمور الضرورية التي يحتاجها أغلب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، كون أن هناك مجموعة من الاخطاء و المشاكل التي تبدأ في الظهور بعد إستخدام الكمبيوتر لمدة طويلة، أو بعد إرتكاب بعض الاخطاء التي تتسبب في وجود برامج لا تقبل الحذف من ويندوز 10، أو حتى أي ويندوز آخر تعمل عليه.
كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر هو سؤال يطرحه الكثير و الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، و خاصة عندما تأتي لكي تنصب نسخة جديدة من البرنامج نفسه، يخبرك النظام أنه لا يمكن عمل ذلك نظرا لأن هناك نسخة قديمة ما تزال موجودة على النظام، وهذه الاخيرة من المفترض إما أنك حذفتها أو أنها ما تزال مستعصية على الحذف و لا يمكن إزالتها بالطريقة العادية من خلال لوحة تحكم ويندوز الخاصة بك.
و في بعض الأحيان قد تظهر رسالة تخبرك بأنه حدث خطأ غير متوقع يمنعك من حذف البرنامج الذي تريد التخلص منه، و مهما حاولت ازالته فإنك تجد نفسك داخل دائرة مفرغة وتعود لكي تواجه نفس المشكلة مرارا و تكرار، والمشكلة الكبيرة هي أن البعض يكون مضطرا إلى أن يفرمت قرص النظام كاملا حتى يتجاوز هذا الخطأ أو المشكل، وهو أمر يؤدي إلى فقدان الكثير من الملفات و البرامج، كذلك يؤدي إلى إضافة أعباء إضافية على المستخدم.
كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر
كيفية حذف برنامج لا ينحذف وعالق في الكمبيوتر

حل مشكلة عدم حذف البرامج من الكمبيوتر سوف نتطرق لها اليوم من خلال أداة من شركة مايكروسوفت يمكن لها أن تساعدكم في التخلص من البرامج و التطبيقات التي تجدون صعوبة في إزالتها من نظام التشغيل الخاص بكم، كما أنه تستطيع مساعدتكم في حل مشكلة البرامج التي لا تقبل التثبيت على النظام الخاص بكم، كما أنه في حالة لم تساعدكم هذه الاداة فإننا نقترح عليكم برنامج مميزا من طرف ثالث سوف يمكنكم من حل هذا المشكل بشكل جذري.

مميزات أداة Microsoft Program Install and Uninstall Troubleshooter

مجانية 100% و لا تحتاج أي تنشيط.
محمولة  لن تحتاج إلى تثبيتها على الكمبيوتر.
مساحة أقل من 1 MB يمكن تنزيلها في غضون ثواني معدودة.
أمنة و خالية من أي برمجيات ضارة.
تساعدة في حل مشاكل تثبيت و إلغاء تثبيت البرامج على الويندوز.
تعمل على ويندوز 10 و 8.1 و 7 نظام 32 و 64 bit.
إصلاح بعض مشاكل ملفات الرجيستري المعطوبة.
اصلاح الملفات التي تمنع البرامج من التثبيت.
حذف البرامج المستعصية التي لا تستطيع حذفها من لوحة التحكم.

شرح Microsoft Program Install and Uninstall Troubleshooter

سوف تأتي وتنقر على الاداة نقرتين و تختار نعم ثم تتبع الخطوات التالية :
  1. هنا ننقر على Next أو التالي.
  2. ثم installing إذا عندك مشكلة في تثبيت برنامج أو uninstalling إذا عندك مشكلة في إلغاء تثبيت برنامج معين.
  3. هذه المرحلة تختار البرنامج الذي تريد تثبيته أو إلغاء تثبيته بحسب مشكلتك.
  4. إذا ظهرت لك Fixed باللون الاخضر فمعناه تم حل و إصلاح هذا المشكل.
برنامج حذف البرامج التي لا تقبل الحذف
برنامج حذف البرامج التي لا تقبل الحذف

رغم كل هذا قد تجد نفسك غير قادر على حل و إصلاح هذا المشكل لدى سوف أترك لكم برنامج مميز جدا يساعد في ازالة هذا النوع من البرامج من جذورها بكل سهولة وهو تطبيق HiBit Uninstaller المتوفر في نسخة مجانية يمكنكم العمل بها بشكل دائم و متواصل و دون أي أخطاء أو مشاكل.
برنامج ازالة البرامج التي لاتحذف
برنامج ازالة البرامج التي لاتحذف
وهذه الطريقة الثانية يمكنكم اللجوء إليها في حالة وجود أي خطأ أو مشكلة مع الطريقة الأولى التي شرحناها من خلال هذه المقالة، بالرغم من أن الحل الأول ناجع للغاية و مخصص لتجاوز هذا النوع من المشاكل، ففي حالة وجدت أي مشكلة يمكنك تتبع أحد الطريقتين بحسب ماهو مناسب لك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة البرامج التي لا تقبل الحذف حذف برامج الكمبيوتر من جذورها طريقة ازالة البرامج المستعصية، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.