القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة EditorInterop dll في برنامج camtasia studio 9 برنامج كامتازيا لا يفتح

نتعرف اليوم على حل مشكلة EditorInterop dll في برنامج camtasia studio 9 يعتبر برنامج camtasia studio 9 من بين أهم البرامج التي يتم إستخدامها في تصوير شاشة الكمبيوتر، وكذلك تحرير و مونتاج الفيديو، و لو على مستوى أقل فيما يخص المونتاج، إلا أنه يبقى أحد أهم و أفضل و أقدم البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها بأي حال من الأحوال، و على غرار باقي التطبيقات فإنه يمكن في بعض الأحيان أن تحدث بعض الأخطاء الغير متوقعة بين الفينة و الأخرى.
سبب مشكلة EditorInterop dll و غيرها من المشاكل و الاخطاء التي تأتي على هذه الشاكلة هو غياب بعض البرامج الضرورية و الأساسية لتشغيل تطبيقات سطح المكتب المختلفة و المتنوعة، و رغم أن هذا الخطأ ينتهي بامتداد ملفات DLL إلا أنه لا يمكن إصلاحه من خلال تنزيل ملفات dll الناقصة.
حل مشكلة EditorInterop dll في برنامج camtasia studio 9
حل مشكلة EditorInterop dll في برنامج camtasia studio 9
و قد جربت مجموعة من الطرق المختلفة لحل هذه المشكلة من قبيل تحميل ملفات dll و مجموعة من الخطوات الأخرى لكن المشكلة بقيت تظهر على جهاز الكمبيوتر، فعندما نأتي لفتح camtasia studio أو camtasia recorder، أو أي نوع من أنواع الملفات التابعة لبرنامج كامتاسيا تظهر رسالة Unable to start Camtasia. 'EditorInterop.dll' or one of its dependencies is missing from your computer. Try reinstalling Camtasia to fix this issue، و التي معها يتعذر القيام بأي عمل داخل البرنامج سواء الملفات السابقة التي كنت تعمل عليها أو حتى إنشاء ملفات جديدة.
حل مشكلة EditorInterop dll
حل مشكلة EditorInterop dll
حل مشكلة unable to start camtasia editorinterop.dll
الحل يكمن في تحميل Visual Studio c + + و تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مباشرة بعد ذلك سوف تجد أنه تم حل المشكل بشكل كلي و نهائي وسوف يعود برنامج camtasia يفتح بشكل عادي من خلال جميع الايقونات و الاختصارات الخاصة به الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة تحميل Visual Studio سهلة وبسيطة ويمكنكم الوصول إلى الرابط المباشر للبرنامج من خلال link الموجود أسفل هذه المقالة، أما عن طريقة التثبيت فسوف تثبت الاصدار 64 أولا ثم تأتي لكي تقوم بتثبيت الاصدار 86 ، مباشرة بعدها يمكنك الضروع في فتح برنامج كامتازيا و العمل به دون أي مشاكل أو أخطاء.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة unable to start camtasia editorinterop.dll windows 10 في برنامج camtasia studio 9، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.