القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 دون فورمات حذف ويندوز11 و استعادة ويندوز 10

 بعد نجاح الترقية الى ويندوز 11 من دون أي أخطاء أو مشاكل كما سبق و أن شرحنا من خلال مقالات وفيدوهات مختلفة على مدونة التعليم المجاني، يمكن للمستخدمين العودة الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 ومن دون الحاجة إلى فورمات الكمبيوتر الخاص بك، و لن تفقد أي بيانات أو ملفات كون أن هذه الطريقة سهلة و جد أمنة و خالية من أي مشاكل أو تعقيدات.
العودة إلى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 قد يكون أحد الامور البالغة الاهمية بالنسبة لكل المستخدمين في حالة ما إذا وجدوا أن نظام windows 11 غير مناسب للإستخدام، أو أنك وجدت أن windows 10 أفضل من windows 11 في الاستخدام أو السرعة، أو لأي سبب من الأسباب، ومع العلم بأن ويندوز 11 سوف يكون هو مستقبل الويندوز، وملاحظة عند إستعماله فهو أسرع ولكنه يحتاج إلى حواسيب قوية حتى يعمل بكفاءة عالية جدا.
كيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11
كيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11

حذف ويندوز 11 و تثبيت ويندوز 10 سوف يسبب لك فقدان الملفات و البرامج و كل تطبيقات سطح المكتب، إلا أن الطريقة التي سوف نشرحها اليوم يمكن لها أن تسترجع لك ويندوز 10 دون الحاجة إلى الدخول في دوامة تحميل ويندوز 10 وحرقه على فلاشة و عمل فورمات للكمبيوتر الخاص بك.
هذه الطريقة من المفترض أنها تبقى متاحة أيام قليلة فقط بعد عملية الترقية الى ويندوز 11، أي أنه بعد إنتهاء هذه المدة و التي هي في الغالب 10 أيام لن تستطيع تنفيذ هذه الخطوات و لم يبقى لك إلى خطوة عمل فورمات لقرص النظام C حتى تتمكن من إستعادة ويندوز 10 من جديد على الكمبيوتر الخاص بك.
الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11
 الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11
الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 سوف يتم من خلال إعدادات ويندوز 11 فقط دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات طرف ثالث من أي موقع، كما أن هذه العملية من المفترض أن لا تستغرق سوى بضع دقائق، كما أن البرامج التي تبثها و التغيرات التي قمت بها أثناء العمل بويندوز 11 سوف تفقدها و هذا أمر عادي.

كيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 دون فورمات ؟

  1. سوف تتجه نحو إعدادات ويندوز 11.
  2. ثم التحديثات و الأمان أو Update and Security.
  3. و هنا تختار Recovery.
  4. أما هنا تنقر على Go back to the previous version of windows 10 الرجوع إلى الإصدار السابق من ويندوز 10.
كيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11
كيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11
أما هنا تختار سبب حذف ويندوز 11 و العودة الى ويندوز 10.
هنا تختار No Thanks أو لا شكرا.
وفي هذا الخيار تنقر على التالي أو Next، ويخبرك هنا أن كل التغيرات التي حدثت أثناء إستعمال ويندوز 11 سوف يتم التراجع عنها.
مرة أخرى Next أو التالي وهنا يذكرك إذا كان هناك أي باسورد تسجيل الدخول للويندوز 10 سوف تحتاجه عند العودة.
حذف ويندوز11 و استعادة ويندوز 10
 حذف ويندوز11 و استعادة ويندوز 10
و اخيرا Go back to earlier build حتى ترجع الى نسخة ويندوز 10 الخاصة بك.
downgrade from windows 11 to windows 10
downgrade from windows 11 to windows 10
سوف يعيد الكمبيتر التشغيل عدة مرات و سوف تظهر لك رسالة مكتوب فيها Restoring your previous version of windows، و معناه إسترجاع النسخة السابقة من ويندوز.
ازالة ويندوز 11 و استرجاع ويندوز 10
ازالة ويندوز 11 و استرجاع ويندوز 10

كان هذا هو الشرح الكامل و المفصل لكيفية الرجوع إلى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 بشكل سريع ودون الحاجة إلى فورمات الكمبيوتر أو فقدان أي بيانات أو ملفات شخصية خاصة بك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية الى ويندوز 11 دون فورمات حذف ويندوز11 و استعادة ويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.  



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.