القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل ويندوز 7 تثبيت ويندوز 7 و فورمات الكمبيوتر بدون فلاشة أو أسطوانة فرمتة الحاسوب دون usb أو Dvd

 نتوقف اليوم مع شرح جديد على مدونة التعليم المجاني وفيه نتعرف على تحميل ويندوز 7 نسخ أصلية خام غير معدلة بشكل أمن، و الأهم من هذا كله هو أننا سوف نرى كيفية فورمات الكمبيوتر و تثبيت ويندوز 7، و هذا من دون الحاجة إلى تتبع الطرق الكلاسيكية في فورمات الكمبيوتر و التي تعودتم عليها من خلال الشروحات السابقة.
سوف تجدون تحميل ويندوز 7 رابط مباشر من خلال link الموجود تحث هذه المقالة، و الذي سوف يمكنكم من تحميل النسخة المفضلة لديكم من خلال عذة روابط مختلفة، فكما تعلمون أن أكبر مشكلة قد يجدها المستخدمون هي أولا تبدأ من تنزيل windows 7 من مايكروسوفت برابط مباشر، بحيث أنه لابد لك من التوفر على مفتاح أصلي للويندوز 7 قبل بدأ Download.
فرمتة الحاسوب دون usb أو Dvd
فرمتة الحاسوب دون usb أو Dvd

بعد أن تكون قد تخلصت من مشكلة تحميل ويندوز 7 سوف تجد نفسك تصطدم بمشكلة حرق windows 7 على فلاشة usb، ثم بعد ذلك المشكلة الأكبر و التي تصلني حولها رسائل عديدة و مختلفة، و هي مشكلة الدخول إلى البيوس Bios أو Boot Manager و الذي من خلاله تستطيعون الاقلاع من الفلاشة وبدأ الفورمات، في العادة هنا العملية تختلف من حاسوب لآخر و تقع هنا مجموعة كبيرة من المشاكل الذي سوف نتجاوزها جميعها اليوم عبر شرح طريقة فورمات سهلة و بسيطة.
installing windows 7 without using dvd usb driver
installing windows 7 without using dvd usb driver 
فورمات الكمبيوتر بدون فلاشة أو أسطوانة هو أمر أفضل من الاعتماد على أدوات و برامج إضافية أنت لست في حاجة إليها، كما أن الخطوات التي سوف نقوم بها اليوم سوف تمكنك من الفورمات في أي وقت تريده من دون الحاجة إلى القيام بكل هذه الخطوات مرة أخرى، بحيث أن كل هذه الخطوات سوف تبقى مسجلة على النظام للعودة إليها في أي وقت تريده.
تثبيت ويندوز 7 قد يكون هو الحل بالنسبة لمن لا يستطيعون تشغيل ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فبالرغم من أنه لم يعد يستقبل تحديثات مايكروسوفت إلا أنه ما يزال بيئة سريعة و ممتازة للعمل لمن يريدون إستخدام تطبيقات سطح المكتب بمختلف أنواعها و أشكالها.
ماهي الأدوات التي سوف نحتاج للفورمات بدون فلاشة أو أسطوانة ؟
تنزيل ويندوز 7.
برنامج EasyBcd.
برنامج Winrar.
بارتشن بحجم 10 GB أو أكثر من ذلك ليست مشكلة، المهم لا يقل على 10 GB.
بالنسبة لويندوز 7 فمن المفترض أنه متوفر لديك أو ستجد رابط تحميله أسفل هذا الموضوع، وكذلك برنامج Winrar من المفترض أنه متوفر في جميع الحواسيب، يبقى ربما تطبيق easybcd هو الذي سوف تحتاج إلى تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل أن تبدأ عملية الفورمات.
سوف تحتاج إلى جزء من القرص الصلب حتى تنسخ عليه ويندوز 7، لدى فإنه لابد إذا لم تكن عندك مساحة فارغة، أن تقوم بإنشاء بارتشن جديد حتى تضع فيه نظام ويندوز الذي سوف تفرمت به، إذا لم تكن تريد أن تضيع وقتك أنصحك بمشاهدة الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، لأن يشرح ذلك بطريقة مفصلة، و إلا فإليك الرابط أسفله في طريقة إنشاء بارتشن جديد، في حالة لم تكن تعرف طريقة عمل ذلك.
الفورمات بدون فلاشة أو أسطوانة
الان نضع كل الاشياء التي نحتاجها على سطح المكتب بعدها :
-1- نأتي لنسخة ويندوز 7 و ننقرعليها بزر الفأرة الأيمن و نختار Extract files.
-2- نذهب نحو القرص الجديد الذي قمنبإنشائه والذي مساحته 10 GB و نختاره ثم ننقر على Ok، و تنتظر قليلا حتى يتم نقل جميع ملفات ويندوز إلى هذا القرص.
تحميل نسخة ويندوز اصلية وعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر بدون قرص DVD او فلاشة USB
تحميل نسخة ويندوز اصلية وعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر بدون قرص DVD او فلاشة USB
بعدها نأتي و نفتح برنامج easybcd ثم نفتحه و نتتبع الخطوات الموالية :
-1- أضف إدخال جديد تنقر عليها.
-2- هنا تختار Winpe.
-3- تكتب اسم الويندوز الذي تعمل به، ويفترض تكتب اسم تتذكره لأنه هو الذي ستقلع منه لكي تبدأ الفورمات.
-4- أنقر على تم تفعيل EMS.
-5- تنتقل نحو علامة المنظر كما هي محددة في الصورة وتنقر عليها.
-6- هنا تدخل للقرص الجديد الذي أنشأته و حجمه 10 GB و تفتحه وستجد ملف اسمه Sources أدخل إليه
-7- هنا تختار ملف اسمه Boot.wim.
-8- و هنا تنقر على العلامة باللون الأخضر كما هو موضح في الصورة، قد تكون علامة زائد أو سهم بحسب إصدار البرنامج.
كيفية فورمات الحاسوب Windows 7 بدون قرص
كيفية فورمات الحاسوب Windows 7 بدون قرص
نبقى دائما داخل برنامج easybsd و هذه المرة نتجه نحو تعديل قائمة الإقلاع و التي سوف تمكننا من أن نجعل الويندوز الذي نسخناه على القرص الذي حجمه 10 gb قابلا للإقلاع و كأنه فلاشة أو أسطوانة.
-1- تعديل قائمة الاقلاع.
-2- هنا تختار القرص الذي أنشأته وتضع أمامه علامة صح، أنا سميته windows 7 كما شاهدتم قبل قليل من داخل برنامج easybcd في الخطوات السابقة و للتذكير الخطوة 2.
-3- اخر شيء تضغط على حفظ التغيرات، وتنتظر بضع ثواني وتقفل برنامج easybcd، لأنك لم تعد بحاجة إليه.
تثبيت ويندوز 7 بدون الحاجة إلى سيدي أو فلاش
تثبيت ويندوز 7 بدون الحاجة إلى سيدي أو فلاش
بدأ عملية الفورمات بدون usb أو dvd
الان سوف تحفظ ملفاتك المهمة والتي لا تريد أن يتم حذفها في قرص آخر غير قرص النظام، لأنه سوف نعيد التشغيل لكي نبدأ فورمات الكمبيوتر.
عند بدأ تشغيل الكمبيوتر سوف تجد أنه تظهر لك أيقونة جديدة بحسب الاسم الذي أنشأته مثلا أنا سميتها ويندوز 7 windows ستلاحظ أنه يمكن الدخول إليها و التي سوف تجد عليها جميع ملفات الويندوز الذي تحتاجها لكي تقوم بفورمات الكمبيوتر الخاص بك.
هذه القائمة سوف يختلف شكلها بحسب ماهو ظاهر أمامك، لكن هذا ليس هو المشكلة، كلما عليك فعله من خلال أسهم الكيبورد أن تختارها وتنقر على زر Enter للدخول إليها.
فورمات الكمبيوتر بدون فلاشة أو أسطوانة
 فورمات الكمبيوتر بدون فلاشة أو أسطوانة 
سوف تلاحظ أنه بدأ في تحميل ملفات ويندوز ويظهر أمامك بعد لحظات زر التثبيت أو Install لبدأ تثبيت إصدار الويندوز الذي تريد أن تقوم بتنصيبه على الكمبيوتر الخاص بك.
 
تحميل ويندوز 7 تثبيت ويندوز 7
تحميل ويندوز 7 تثبيت ويندوز 7

و بعد ذلك سوف تواصل التثبيت بالطريقة الكلاسيكية، وإذا أردت شرح طريقة التثبيت بشكل كامل وشامل، مع شرح إسترجاع مساحة القرص الذي هو 10 gb إلى قرص النظام الرئيسي فإنه يفضل مشاهدة الفيدو الموجود أسفل هذا الموضوع، لأنه يحتوي على كل الخطوات من الألف إلى الياء.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل ويندوز 7 تثبيت ويندوز 7 و فورمات الكمبيوتر بدون فلاشة أو أسطوانة فرمتة الحاسوب دون usb أو Dvd، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

  


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.
كلمات دلالية :
تحميل نسخة ويندوز اصلية وعمل فورمات لجهاز الكمبيوتر بدون قرص DVD او فلاشة USB.
كيفية فورمات الحاسوب Windows 7 بدون قرص.
طريقة عمل فورمات للكمبيوتر بدون حذف الويندوز.
طريقة فورمات الكمبيوتر ويندوز 7.
تثبيت ويندوز 7 بدون الحاجة إلى سيدي أو فلاش.
فورمات الكمبيوتر عن طريق USB.
فورمات ويندوز 10 بدون سيدي.
فورمات ويندوز 7 بدون حذف الملفات.