القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل نسخة إحتياطية تعريفات الويندوز و شرح إسترجاعها في ثواني معدودة لحل مشكلة التعريفات بعد الفورمات

 من بين أصعب المشاكل التي يعاني منها مستخدموا الكمبيوتر، نجد عدم عمل الانترنت بعد الفورمات، و مشكلة عدم عمل الصوت بعد الفورمات، أو مشكلة في تعريف كرت الشاشة بعد الفورمات، وهذا في الغالب أنه يصعب إيجاد driver المتوافق مع الهاردوير الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر، لدى فإن الحل يكون هو عمل نسخة إحتياطية لتعريفات الكمبيوتر قبل عملية الفورمات، ومن ثم إسترجاعها بكل سهولة بعد ذلك و من خلال خطوات بسيطة جدا.
هذا الشيء قد يبدو لا معنى له خاصة مع ويندوز 10 كون أن التعريفات أصبحت تنزل مع تحديثات ويندوز 10، لكن و للأسف في بعض الأحيان قد لا تتم الأمور كما هو مخطط لها، وستجد كم هائل من المشاكل في الحصول على التعريف المتوافق و الصحيح الذي من المفترض أن يتم تثبيته في جهاز الكمبيوتر الذي تعمل به.
و هنا يأتي الحل من خلال بريمج بسيط جدا ومجاني وصغير الحجم و لا تحتاج أن تقوم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر، بحيث يمكنه العمل من خلال نسخة محمولة فقط، و يأتي دوره في عمل باك اب لتعريفات ويندوز 10 أو ويندوز 7 أو أي ويندوز اخر ومن ثم إسترجاعها في وقت لاحق ومن دون أي مشاكل أو أخطاء.
 تحميل برنامج driver backup portable يمكنه أن يجنبك الكثير من المشاكل وصداع الرأس، حيث أنه نسخة إحتياطية أفضل ألف مرة من أن تجد مشكلة في البحث عن تعريف ما، لأن هناك من يقضي أياما عديدة و هو يبحث عن تعريف معين بسبب أن رابط تحميل التعريفات الخاص به من خلال الموقع الرسمي لم يعد مدعوما أو أنه متوقف بشكل مؤقت إلى غير ذلك من المشاكل و الأخطاء الأخرى، لدى نريد أن تكون هذه الحلقة حلا شاملا لمشكلة التعريفات بعد الفورمات.
driver backup portable
driver backup portable

قبل أن ندلف إلى شرح برنامج driver backup portable دعونا نأخذ فكرة عن المميزات و العيوب التي تأتي مع تجربة هذا البرنامج المجاني.
مميزات برنامج Driver Backup Portable
مجاني و لا يحتاج أي تنشيط.
أمن و خالي من أي برمجيات ضارة أو خبيثة.
عمل نسخة احتياطية لكل تعريفات ويندوز...
استرجاع النسخة الاحتياطية من تعريفات ويندوز بنقرة زر واحدة.
يدعم مجموعة من اللغات المختلفة.
مساحة صغيرة جدا يمكن تنزيله في ثواني معدودة.
سريع جدا مع واجهة مستخدم جد بسيطة وخالية من أي تعقيدات.
يمكنه حفظ النسخة الاحتياطية في أي مكان تريده.
نسخ جميع التعريفات دفعة واحدة، أو إختيار تعريفات بعينها دون غيرها.
دعم جميع إصدارات ويندوز.
تعريفات ويندوز 10 تسترجع لويندوز 10 و سبعة لسبعة الى آخره...
عيوب driver backup portable
بعض التعريفات قد لا يتم نسخها 
تحميل وشرح برنامج driver backup portable
سوف تجد البرنامج متوفرا مجانا من خلال الروابط تحث هذه المقالة، بعد ذلك سوف تفك عنه الضغط ببرنامج Winrar أو أي برنامج آخر لفك الضغط عن الملفات.
بعدها سوف تضغط الملف المحدد في الصورة سوف يفتح معك التطبيق ويبدأ في البحث عن التعريفات و عرضها أمامك، ثم تنقر على Start Backup.
حفظ تعريفات الجهاز قبل الفورمات ويندوز 10 بدون برامج
حفظ تعريفات الجهاز قبل الفورمات ويندوز 10 بدون برامج
هنا تنقر على Browse و تختار المكان الذي تريد أن تحفظ فيه النسخة الاحتياطية من التعريفات ثم تنقر على Ok، و اخيرا Start Backup.
طريقة أخذ نسخة احتياطية من تعريفات جهازك
طريقة أخذ نسخة احتياطية من تعريفات جهازك

كيفية إسترجاع النسخة الإحتياطية من التعريفات بعد الفورمات ؟
سوف تفتح البرنامج و لكن هذه المرة سوف تتجه نحو Restore ثم Open Backup File ومن ثم نحو ملف النسخة الاحتياطية والذي ينتهي بصيغة Bki وتختاره، ثم restore ، و بعدها أيضا restore، وسيبدأ في إسترجاع كل التعريفات الخاصة بالنظام.
برنامج لعمل نسخة احتياطية للويندوز 7
برنامج لعمل نسخة احتياطية للويندوز 7
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية عمل نسخة إحتياطية تعريفات الويندوز و شرح إسترجاعها في ثواني معدودة لحل مشكلة التعريفات بعد الفورمات، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا المقال.

 



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.
حفظ تعريفات الجهاز قبل الفورمات ويندوز 10 بدون برامج.
برنامج لعمل نسخة احتياطية للويندوز 7.
Double Driver.
سحب التعريفات من الجهاز بدون برامج.
أخذ نسخة من التعريفات.
طريقة عمل نسخة احتياطية للويندوز بكل التعريفات والبرامج واستعادتها بسرعة.
برنامج اخذ نسخة من تعريفات الجهاز ويندوز 7.
طريقة أخذ نسخة احتياطية من تعريفات جهازك.