القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث أمني جديد ويندوز 10 سد أكثر من 80 ثغرة أمنية حرجة تؤدي إلى إختراق حسابك

 نتوقف اليوم مع شرح جديد لنظام ويندوز 10، و تحديثات أمنية لويندوز 10، حيث أنه نزلت شركة مايكروسوفت مجموعة هائلة من التحديثات الأمنية لشهر مارس، تحاول من خلالها سد العشرات و العشرات من الثغرات الأمنية الحرجة، والتي تصل إلى درجة خطورة جد عالية، مما يعني أنه يجب إصلاحها الان وبأي شكل من الأشكال.
هل برنامج الحماية Antivirus قادر على الحماية من هذه الثغرات ؟ الجواب لا، لأنها بكل بساطة ليست برمجيات ضارة أو خبيثة، أو حتى عمليات إختراق موجه، بل هي مجموعة من الثغرات والهفوات البرمجية في نظام التشغيل ويندوز 10 يمكن من خلالها أن يتسلل الهاكر إلى جهازك بكل سهولة.
وهنا يأتي دور windows 10 update، والذي يمكن إعتباره مهما جدا في تنزيل تحديثات الويندوز الاساسية و الضرورية للحماية من هذه الثغرات الأمنية الحرجة.
و ستجدون أن شركة مايكروسوفت بدأت فعلا في تنزيل تحديثات كثيرة وهامة كلها تدخل فيما يسمى windows 10 security update والتي من شأنها ترقيع كل هذه الثغرات لحماية أكثر من الاحتيال الإلكتروني وسرقة المعلومات الشخصية.
تحديث أمني جديد ويندوز 10 سد أكثر من 80 ثغرة أمنية
تحديث أمني جديد ويندوز 10 سد أكثر من 80 ثغرة أمنية 
لدى فإن مقالة اليوم تؤكد على ضرورة تفعيل تحديثات ويندوز 10، وهو أمر بسيط يمكنك القيام به من خلال الذهب إلى إعدادات ويندوز 10، ثم بعد ذلك سوف تتجه إلى التحديثات والأمان، وتنقر على البحث عن التحديثات، لكي يبدأ الويندوز في البحث عن أي تحديثات متوفرة على النظام لتثبيتها من جديد.
شرح تنزيل تحديثات ويندوز 10 من خلال الصورة
ننتقل إلى الإعدادات Settings بعدها التحديثات والأمان Update And Security.
تحديث أمني جديد ويندوز 10
تحديث أمني جديد ويندوز 10

و سوف تجد check for update أو البحث عن التحديثات، وبعض الحواسيب يبدأ البحث بشكل تلقائي بحسب إعدادات ويندوز 10 الموجودة عندك.
windows 10 security update
windows 10 security update
بعدها إذا ظهرت كلمة تحميل أو Download سوف تضغط عليها و عند إنتهاء التحميل تختار إعادة التشغيل أو Restart.
كما أنه يمكن أن تجد أن بعض التحديث لم يتم تثبيتها أو تأخذ وقتا طويلا جدا يمكن بعد إعادة التشغيل تنفذ نفس الخطوات وتبحث عن التحديثات وتعيد تثبيتها مرة أخرى.
هام جدا:
أعطي الحاسوب الوقت الكافي أثناء عملية إعادة التشغيل ولا تقوم بقطع الكهرباء عنه، بأي حال من الأحوال مقاطعة إعادة التشغيل أثناء تثبيت تحديثات ويندوز 10 قد تكون له نتائج وخيمة في مرات ناذرة مثل الشاشة السوداء أو مشكلة الشاشة الزرقاء، أو ربما لا يستطيع الكمبيوتر الإقلاع مرة أخرى.
و الأن نتركك مع الشرح المفصل لتحديث أمني جديد ويندوز 10 سد أكثر من 80 ثغرة أمنية حرجة تؤدي إلى إختراق حاسوبك من قبل الهاكر، من خلال هذا الفيدو.
فرجة ممتعة.

نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.