القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة علامة x على الشبكة اصلاح مشكلة العلامة الحمراء على الواي فاي الحل الشامل توقف شبكة الوايرلس

 مشكلة العلامة الحمراء على الواي فاي تعتبر من أكثر المشاكل شيوعا بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها، و هنا نخص بالذكر جميع أنظمة ويندوز، حتى الحديثة منها يمكن أن تعرض نفس هذا المشكل، فعندما تأتي لكي تتصل بالانترنت سوف تجد إختفاء أيقونة الانترنت ويظهر بدلا منها علامة X حمراء، وبالتالي لا يمكنك الاتصال بالانترنت.
مشكلة ظهور علامة اكس حمراء على الشبكة ليس لها حل واحد حيث أنها ممكن أن تكون راجعة إلى عدد كبير من الأسباب، من بينها غياب التعريف الخاص بكرت الشبكة، أو أن معرف الشبكة يحتاج إلى التحديث إلى آخر اصدار حتى يتمكن من الاتصال بالانترنت بدون أخطاء و مشاكل، كذلك قد تكون الانترنت معطلة من خلال الهاردوير، وهنا يجب تفعيلها أو البحث عن الزر المسؤول عن تفعيل و تعطيل الانترنت على الكمبيوتر، إلى غير ذلك من الاسباب الاخرى التي سوف نتطرق لها في هذه المقالة.
سوف نذهب لكي نطلع على حلول مشكلة ظهور علامة x على الواي فاي، على أنه حتى تتطلع على أفضل و أهم الحلول كاملة بشكل مفصل يفضل أن تتوجه لمشاهدة الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
الحل الشامل توقف شبكة الوايرلس
الحل الشامل توقف شبكة الوايرلس
وهذه أهم الاشكالات الواردة حول هذا الموضوع:
"علامة X على الشبكة ويندوز 7"
"حل مشكلة ظهور علامة X على الواي فاي"
"حل مشكلة الواي فاي في ويندوز10"
"حل مشكلة الواي فاي بعد الفورمات"
"شرح طريقة الغاء علامة الخطأ الحمراء على الشبكة"
حلول مشكلة علامة x على الوايرلس 
الحل الأول : مشكلة العلامة الحمراء على الشبكة
هنا سوف يكون زر معين في الكمبيوتر قد تكون عطلته عن طريق الخطأ، أو عطله شخص ما، فكل ما عليك فعله هو أن تأتي إلى هذا الزر وتعيد النقر عليه من جديد، أ بدلا من وضع Off سوف تجعله On.
هذا الزر يختلف شكله من حاسوب لآخر بحيث سوف يظهر في عدة أشكال، ولكن في العادة سوف تجده على شكل علامة الواي فاي، أو بجانبه رمز الواي فاي أو مكتوب أمامه Wireless، كما سوف تلاحظ من خلال هذه الصور الموجودة أمامك.
علامة X على الشبكة ويندوز 7
علامة X على الشبكة ويندوز 7
الحل الثاني : تحديث كرت الشبكة من داخل الكمبيوتر بدون برامج
هنا سوف نتجه إلى محول الشبكة الخاص بجهاز الكمبيوتر و نحاول أن نقوم بالبحث عن أي تحديثات من داخل النظام نفسه، حيث أنه يمكن لهذه الخطوة أن تنهي مشكلة العلامة الحمراء على الواي فاي.
تذهب إلى أيقونة الكمبيوتر و تنقر عليها بزر الفأرة الأيمن و تختار إدارة، بعدها عندما تفتح إدارة الكمبيوتر إذهب نحو خيار إدارة الأجهزة، ومن خلالها تدهب إلى خيار محولات الشبكة وتقوم بفتح حتى تظهلر القائمة المنسدلة، سوف تأي إلى كرت الشبكة الخاص بك وتنقر عليه بزر الفأرة الايمن و تختار خصائص.
شرح طريقة الغاء علامة الخطأ الحمراء على الشبكة
شرح طريقة الغاء علامة الخطأ الحمراء على الشبكة
وهنا تذهب إلى خيار برنامج التشغيل ثم تختار تحديث برنامج التشغيل، ثم استعراض الكمبيوتر بحثا عن برنامج التشغيل.
حل مشكلة علامة x على الشبكة
حل مشكلة علامة x على الشبكة
هنا الاختيار من قائمة برامج التشغيل الموجودة على هذا الكمبيوتر، وتختار أي من الخيارات الواضحة مكاك ثم تنقر على التالي.
مشكلة العلامة الحمراء على الواي فاي
 مشكلة العلامة الحمراء على الواي فاي
 وعندما ينتهي من تثبيت برنامج التشغيل الخاص بجهازك من المفترض أن تعود الشبكة للعمل من جديد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
علمة اكس على الشبكة
علمة اكس على الشبكة
الحل الثالث : تنزيل برنامج تحديث كرت الشبكة
كيف سأنزل برنامج تحديث الشبكة والانترنت لا تعمل ؟
هنا عندك خياران إما أن توصل الانترنت للكمبيوتر عبر الكابل، أو أنك سوف توصل الانترنت للكمبيوتر من خلال الهاتف عبر وصله بالكابل وتفعيل خاصية نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد.
بعد ذلك ستنزل البرنامج الذي سوف تجد رابطه أسفل هذه المقالة وتنقر على Scan ليبدأ فحص الكمبيوتر، و بإمكانك أن تقوم بتنصيب كل التعريفات ، أو تختار فقط تعريفات كرت الشبكة ثم تنقر على Update now، بعد أن ينتهي من التحديث من المفترض أنك سوف تعيد تشغيل الكمبيوتر وستجد أن مشكلة العلامة الحمراء على الروتر قد إختفت.
how to fix red x/red cross on wifi icon in windows 10
how to fix red x/red cross on wifi icon in windows 10
الحل الرابع : تفعيل محول الشبكة 
قد يكون محول الشبكة الخاصة بك معطلا من خلال إعدادات النظام لأي سبب من الاسباب، وهنا الحل بسيط، حيث يمكنك تفعيله بكل سهولة ومن دون الحاجة إلى تحميل أي برامج أو تطبيقات طرف ثالث.
تتجه نحو إعدادات ويندوز، وبعدها سوف تختار الشبكة والانترنت، بعد ذلك تنقر على تغيير خيارات المحول، وهناك ستجد أن الواي فاي باللون الرماد و أنه معطل، أنقر عليه بزر الفأرة اليمن ثم اختار تمكين.
حل مشكلة علامة x على الشبكة
حل مشكلة علامة x على الشبكة
هنك عدة حلول إضافية لا يتسع المجال لذكرها في هذه المقالة كما أنها يمكن أن تكون ذات تأثير كبير في تجاوز هذه المشكلة، سوف تشاهدونها من خلال الفيديو الموجود تحث هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة علامة x على الشبكة اصلاح مشكلة العلامة الحمراء على الواي فاي الحل الشامل توقف شبكة الوايرلس، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.