القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو سبب إختفاء System Control Panel في ويندوز 10 تحديث 20H2 وكيفية إسترجاع الواجهة القديمة

 نتوقف من جديد مع شرح من شروحات ويندوز 10 تحديث 20H2 حيث كما لا يخفى عنكم فقد ظهرت مجموعة كبيرة من التحديثات والتغيرات على هذا الاصدار، و هناك بعض التحديثات التي يصعب إكتشافها للوهلة الأولى عند الإطلاع على الاصدار الجديد، حيث أنه لابد من العمل على النظام لأيام معدودة حتى تبدأ في إكتشاف كل شيء يخصه.
و من بين الأمور المهمة للغاية التي سوف يبدأ مستعملوا تحديث الويندوز 10 الجديد في ملاحظتها هي إختفاء System Control Panel، حيث أنه عندما تأتي لكي تنقر بزر الفأرة الايمن على أيقونة This pc أو الكمبيوتر وتختار Properties أو خصائص فسيحولك إلى صفحة أخرى تحتوي واجهة جديدة مع مجموعة مختلفة من الاعدادات، الشيء لذي سوف يجعل البعض من الناس في حيرة من أمرهم كون أن هذه القائمة لم تتغير منذ الويندوز xp حيث بقيت محافظة على شكلها القديم مع بعض الرتوشات البسيطة إلى أن تم الأن إستبدالها بقائمة مختلفة تماما.
إختفاء System Control Panel في ويندوز 10 تحديث 20H2 إسترجاع ايقونة خصائص النظام في تحديث ويندوز 10
خصائص النظام ويندوز 10 تحديث 20H2

ما يهمنا اليوم بشكل أكبر هو التعرف على سبب إختفاء هذه الأيقونة من تحديث ويندوز 10 اصدار 20H2 كذلك كيف نقوم بإسترجاعها، مع أخذ فكرة عن مصير باقي الأيقونات الاخرى وكيف سيكون مصيرها مع تحديثات الويندوز 10 القادمة في المستقبل القريب، وهل سوف نستمر في استخدام نفس واجهة ويندوز 10 القديمة. 
لكننا اليوم لسنا بصدد الحديث عن هذه المميزات كون أننا سبق و أن تطرقنا لها بالكثير من التفصيل من خلال مقالة و فيديو سابقين، لدى يمكنكم الاطلاع على أهم المميزات من خلال الرابط أسفله مباشرة.
تريد شركة مايكروسوفت أن تتخلص من كل بقايا الأنظمة السابقة خاصة الواجهة الرئيسية وكل ما له علاقة بها، حيث أن الشكل الجديد للويندوز 10، يحتاج إلى أيقونات وقوائمة تتناسب معه و تمحو أي أثر للواجهة القديمة مع الحفاظ على مبدأ عمل نظام الويندوز10 الذي يعتمد البساطة و السهولة.
لدى ففي التحديث الاخير قامت بحذف قائمة System Control Panel التي تعتبر مهمة للغاية لدى أغلب المستخدمين وقامت بتعويضها بأيقونة مختلفة بعض الشيء من الصعب أن يتعامل معها أغلب المستخدمين في الوقت الراهن.
لدى هنالك حل بسيط لإسترجاع هذه القائمة بكل سهولة سوف تأتي إلى سطح المكتب وتنقر بزر الفأرة اليمن وتختار New ثم القائمة المنسدلة تنقر على Shortcut.
إختفاء System Control Panel في ويندوز 10 تحديث 20H2 إسترجاع ايقونة خصائص النظام في تحديث ويندوز 10
ايقونة خصائص النظام ويندوز 10 اخر تحديث
ستظهر لك نافذة سوف تنسخ هذا الكود:
explorer.exe shell:::{BB06C0E4-D293-4f75-8A90-CB05B6477EEE}
 وتقوم بلصقه هناك ثم تنقر على Next.
إختفاء System Control Panel في ويندوز 10 تحديث 20H2 إسترجاع ايقونة خصائص النظام في تحديث ويندوز 10
إسترجاع شكل خصائص نظام ويندوز 10
بعدها تسميها أي اسم تشاء ثم Finish و بالتالي ستكون قد إنتهيت ستجد الايقونة تنقر عليها مباشرة سوف تفتح system control panel.
إختفاء System Control Panel في ويندوز 10 تحديث 20H2 إسترجاع ايقونة خصائص النظام في تحديث ويندوز 10
system properties windows 10 version 20H2
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لدرس ماهو سبب إختفاء System Control Panel في ويندوز 10 تحديث 20H2 وكيفية إسترجاع الواجهة القديمة، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.

 

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.