القائمة الرئيسية

الصفحات

تعطيل وتفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد كيفية الخروج من Safe Mode

تعطيل وتفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد كيفية الخروج من Safe Mode 

بسم الله الرحمن الرحيم.
من المؤكد أن مايسمى بالوضع الأمن أو Safe Mode قديم قدم الأجهزة الإلكترونية، فحتى قبل وجود الهوات الذكية كان هناك ما يسمى بالوضع الأمن أو Safe Mode لمجموعة كبيرة من الأجهزة من بينها أجهزة الكمبيوتر، حيث أن هذه الفكرة ضرورية حتى يستمر النظام في حالة جيدة وحتى يتمكن المستخدم من حل بعض المشاكل الطارئة على النظام.
وكبداية دعونا نطرح مجموعة من الأسئلة المهمة التي أكيد أن بعضها قد يكون خطر في بالكم.
ماهو الوضع الأمن Safe Mode في هاتف الاندرويد ؟
ماهي الفائدة من الوضع الامن في هاتف الاندرويد ؟
كيفية الدخول إلى الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟
كيفية الخروج من الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟
كيفية تفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟
كيفية تعطيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟
 هاتف الاندرويد كيفية الخروج من Safe Mode
 هاتف الاندرويد كيفية الخروج من Safe Mode 
وسنحاول الإجابة عن هذه الأسئلة حول Safe Mode مع إعطائكم مجموعة من المعلومات المهمة التي يمكن لها أن تفيدكم في بعض المشاكل التي قد تعترضكم أثناء العمل بهاتفكم الاندرويد.
شاهد أيضاتفعيل Dark Mode الوضع المظلم فيسبوك ماسنجر اندرويد وايفون تحديث رسمي

ماهو الوضع الأمن Safe Mode في هاتف الاندرويد ؟

الوضع الأمن أو Safe Mode هو عندما يعمل الهاتف في وضع مخصص يمكنك من الوصول إلى مجموعة من الإمكانيات والصلاحيات التي لا تستطيع الوصول إليها من خلال الوضع العادي على الاندرويد.
وقد يكون الوضع الأمن نقمة في حالة تحول الهاتف بشكل تلقائي لهذا الوضع نتيجة حدوث مشكلة في النظام لأي سبب كان مثل فقدان ملف من ملفات النظام أو تضرره أو أي شئ آخر، وكذلك بعض التطبيقات الغير موثوقة التي عند تنزييلها قد تقوم بتدمير الجهاز ولو جزئيا وتحويله إلى الوضع الأمن.

ماهي الفائدة من الوضع الامن في هاتف الاندرويد ؟

تقريبا نفس الفوائد التي يوفرها الوضع الأمن في الويندوز يوفرها نظيره في نظام الأندرويد مع مجموعة من الإضافات البسيطة جدا.
حيث سوف تتمكن من خلال تفعيل Safe Mode تتمكن من حذف فيروسات الاندرويد التي لا تقبل الحذف في الوضع العادي وكذلك جميع التطبيقات الخبيثة والضارة.
وأيضا في حالة إرتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل كبير يعتبر الوضع الأمن حلا جيدا، كما أنه سوف يساعدك على مجموعة كبيرة من هواتف الاندرويد التي لا يتسع المقام لذكرها كاملة في هذه التدوينة.

كيفية الدخول إلى الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟ كيفية تفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟

طبعا هناك مجمعة من الطرق المختلفة للدخول إلى الوضع الأمن في هاتف الاندرويد وسنحاول أن نشرح لكم أفضل وأسهل الطرق المضمونة.
الطريقة الأولى: تفعيل الوضع الأمن في هاتف الأندرويد
كلما عليك فعله هو أن تنقر نقرة مطولة على زر الطاقة أو Power حتى تظهر لك هذه ارسالة الواضحة أمكامك من خلال هذه الصورة، بعدها تنقر على خيار الإطفاء أو Power Off نقرة مطولة جدا.
تعطيل وتفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد
تعطيل وتفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد
وعندها سوف تنبثق لك هذه النافدة التي تخبرك أنه أصبح بإمكانك الدخول إلى الوضع الأمن عبر النقر على زر Ok.
تعطيل وتفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد
تعطيل وتفعيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد
شاهد أيضا : أفضل 10 متصفحات أنترنت 2019 top 10 browser
الطريقة الثانية: تفعيل الوضع الأمن في هاتف الأندرويد
قد يصادف أنه لا تنجح معك الطريقة الأولى وههذا أمر ناذر الحدوث، ولكن هناك خيار آخر هو أن تقوم بإطفاء هاتف الاندرويد وعندما يبدأ إقلاع الهاتف مرة أخرى تنتظر حتى يظهر الوجو الخاص بالشركة المطورة لهاتفك فلنقل مثلا سامسونج، ثم أنقر عدة مرات على زر رفع الصوت أو تنقر على زر رفع وخفض الصوت معا عدة مرات.
ومباشرة بعد إقلاع الهاتف ستجد أنه يظهر معك من الأسفل كلمة Safe Mode في الجانب الأيمن أو الأيسر من الأسفل في الهاتف الخاص بك.
how to turn off or turn on safe mode on android phone
how to turn off or turn on safe mode on android phone

كيفية الخروج من الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟ كيفية تعطيل الوضع الأمن في هاتف الاندرويد ؟

الأمر سيان سواء قلنا الخروج من الوضع الأمن أو كيفية تعطيل الوضع الأمن فالأمر يؤدي إلى نفس النتيجة وهي التخلص من Safe Mode في هاتف الاندرويد.
الطريقة الكلاسيكية لتعطيل الوضع الأمن في مختلف هواتف الاندرويد هي بإعادة تشغيل الهاتف أو عمل Restart للهاتف ومن المفترض أنه عند الإقلاع يختفي السيف مود من الهاتف.
وقد لا تفلح هذه الطريقة فتظطر إلى أنك تقوم بنزع غطاء الهاتف وإزالة البطارية إلى مدة دقيقة تقريبا ثم تعيد تركيبها فيشتغل معك الهاتف في الوضع العادي بعد الإقلاع.
طريقة أخرى للخروج من وضع Safe Mode أعد تشغيل الهاتف وأدخل وقم بالنقر على زر التشغيل وزر رفع الصوت معا دفعة واحدة بعدها يفترض أن يحل المشكل وفي حالة لم يحل أنقر على زر خفض الصوت مع التشغيل بدلا من زر رفع الصوت.
في حالات ناذرة ويمكن عدها على رؤوس الأصابع قد لا تنجح أي طريقة من هذه الطرق وللأسف ستكون في حاجة إلى عمل فورمات للهاتف أو عمل ضبط مصنع

نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.