القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد

أفضل تطبيقات معرفة حالة الطقس لهاتف الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم.
في الغالب أصبح كل الناس يعتمدون على هاتف الاندرويد بشكل كبير جدا، حيث أضحى بإمكان هذه القطعة الصغيرة أن تقوم بتشغيل مجموعة كبيرة من المهام المختلفة التي لا يمكن للناس الإستغناء عنها، وهذا الأمر أدى إلى ظهور عدد كبير من تطبيقات الاندرويد والتي جائت لتساير هذه الطفرة التقنية...
وكما هو من المفترض أن يكون فإن الهدف الأساسي من تطبيقات الأندرويد هو مساعدة المستخدم على إستعمال هاتف الاندرويد بشكل أفضل، مع إضافات مجموعة من التحسينات والإعدادات المميزة التي تجعل من إستعمال الهاتف أكثر سهولة.
لدى نجد في الغالب المستخدمين يبحثون عن تحميل أفضل تطبيقات الاندرويد التي تجعل من هاتف الاندرويد أكثر من مجرد هاتف للتواصل بل أداة فعالة يمكن لها أن تقوم بمهام لا يمكن لأجهزة أخرى القيام بها.
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
ومن بين الأمور التي توصل إليها العلم الحديث والتي أدرك البشر مدى أهميتها هو معرفة حالة الطقس بصفة عامة حيث ساعدت عملية التنبؤ حالات الطقس في حفظ عدد كبير من الأرواح وتوفير ملايين الدولارات خاصة في مجال الملاحة البحرية والجوية والرحلات الجوية والبحرية التي أصبح من الممكن تعطيلها أو تغيير مواعيدها بناء على توقعات حالات الطقس ...
فالأمطار وسرعة الرياح وتساقط الثلوج والعواصف.... يمكن لها أن تتسبب في كوارث ومخاطر لا تحمد عقباها لهذا فإن التوقعات الجوية قد تنجي عدد كبيرا من الأرواح وكذلك الحفاظ على مجموعة من المدخرات المالية.
شاهد أيضاأفضل تطبيق خرائط يعمل بدون أنترنت للأندرويد والآيفون
ومن هنا بدت ضرورة تطبيقات الطقس أو تطبيقات معرفة حالة الطقس والتي لا بد من توفرها في كل هواتف الاندرويد لها فإننا نحاول من خلال هذه التدوينة على مدونة التعليم المجاني أن نستعرض لكم أفضل تطبيقات معرفة حالة الطقس.
أفضل تطبيقات الطقس هاتف الاندرويد
تطبيق Yahoo Weather‏
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
طبعا هذا من أشهر وأفضل خدمات وتطبيقات الطقس والمناخ ومعرفة الأحوال الجوية وهو من تطوير عملاق الشبكة العنكبوتية
Yahoo والذي إشتهر بإدارته لمجموعة من الخدمات التكنولوجية على الانترنت.
يتميز تطبيق Yahoo بكونه أكثر تفاعلية من غيره حيث يتم تحديثه بشكل دائم ومستمر لكي يلبي رغبة وحاجة المستخدمين في مختلف ربوع الكرة الأرض، كما أن التطبيق يأتي بنتائج أنية ومحينة من خلال الأقمار الصناعية التي تزوده بمختلف النتائج التي يحولها إلى بيانات ومعلومات قابلة للتداول بين العامة.
التطبيق حقق ملايين التحميلات على مختلف المتاجر، كما أنه سريع في عمله ويتميز بإمكانية تحويله إلى مجموعة من الأشكال حتى تتناسب مع ذوق المستخدم.
تطبيق Google Now 
تطبيقات معرفة الأرصاد الجوية والمناخ
تطبيقات معرفة الأرصاد الجوية والمناخ 
في حالة ما إذا أردنا أن نرتب هذه التطبيقات من ناحية الأفضلية فتطبيق جوجل ناو سيحتل المرتبة الأول بدون أن يقدر أي تطبيق آخر على منافسته حيث أنه من تطوير غول شبكة الانترنت جوجل والذي كان من بين الأوائل الذي طوروا تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد، لدى فإنه التطبيق الرائد فيما يخص معرفة حالة الطقس والأرصاد الجوية.
التطبيق حطم كل الأرقام فيما يخص التحميلات حيث أن هناك أكثر من 10 مليون تقيم للتطبيق على متجر جوجل بلاي فقط، أما التحميلات فقد تجاوز المليار تحميل.
التطبيق يقدم نتائج غاية في الدقة والسرعة مع مجموعة مختلفة من البيانات والجداول التي يمكنها أن تفيدك في تحليل حالة الطقس بشكل أفضل من أي موقع أو تطبيق آخر.
التطبيق يمكن إستعمال لمعرفة حالة الطقس بصفة عامة أو لمعرفة سرعة الرياح وإرتفاع الأمواج وشروق وغروب الشمس وأشياء أخرى كثيرة قد تكون في أمس الحاجة إليها.
شرح Google Now هذا التطبيق غاية في البساطة ولا يحتاج إلى أي شرح.
شاهد أيضا : أفضل 10 متصفحات أنترنت 2019 top 10 browser
تطبيقات معرفة الأرصاد الجوية والمناخ
تطبيقات معرفة الأرصاد الجوية والمناخ 
حتى لا نكون مجحفين في حق هذا التطبيق فهو من بين التطبيقات المختصة والمتمية في معرفة حالة الطقس والأرصاد الجوية ويحسن بأي مستخدم تجربته حيث سيجد فيه ضالته، وهذا بفضل المميزات الهائلة الموجودة في داخله، وهذا بالرغم من أنه إحتل المرتبة الثالثة في هذه السلسلة، وكما سبقت الإشارة إليه هذا الترتيب إعتباطي وليس تراتبيا.
بالنسبة للشركة المطورة لتطبيق AccuWeather فهي شركة أمريكية غنية عن التعريف وتأتي تحث إسم AccuWeather أيضا كما أن التطبيق حاز ثقة مجموعة من الشركات والقنوات التلفزية التي جعلته تطبيقها الرسمي لمعرفة حالة الطقس والجو في مجموعة مختلفة من دول العالم.
ستجد كلما تحتاج إليه سرعة الرياح حالة البحر موعد تساقط الأمطار درجات الحرارة .... وأشياء أخرى كثيرة، كما أن مختلف نتائج التطبيق غاية في الدقة.
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
لا يمكن في أي حال من الأحوال أن يقل هذا التطبيق من ناحية الكفاءة والقيمة عن التطبيقات السالفة الذكر، لكنه تتوفر ميزات للشراء داخل التطبيق بينما التطبيقات كلها مجانية بشكل كامل.
وإذا كنت تبحث عن الأناقة والجمالية والنوافد المتغيرة في كل وقت وحين بحسب حالة الطقس الموجودة عندك فإن هذا التطبيق هو الأفضل ولا يمكن لعاقل أن يظن أن تنافسه التطبيقات السابقة من الناحية الجمالية والشكل، زيادة على أن توقعات الطقس والأمطار والرياح وحالة الجو في التطبيق تأتي بشكل دقيق ومحين مع مجموعة من المعلومات المهمة جدا.
تطبيقات معرفة الأرصاد الجوية والمناخ
تطبيقات معرفة الأرصاد الجوية والمناخ
إذا أردنا أن نتسائل ماهي أقدم شركة للتنبؤات الجوية وحالة الطقس والأرصاد الجوية ؟ فسيكون الجواب هو الشركة المطورة لتطبيق Weather Underground والتي كانت قبل أن توجد هواتف الاندرويد أو تطبيقات التنبؤ بحالة الطقس تقدم بيانات عن حالة الطقس والأرصاد الجوية.
تنتشر محطات الأرصاد الجوية التابعة للشركة المطورة للتطبيق عبر ألاف المحطات في مختلف ربوع العالم لتوفر لك نتائج خالية من أي أخطاء وغاية في الدقة والسلاسة.
شرح Weather Underground التطبيق بسيط جدا ويمكنك العمل به من دون الحاجة إلى أن تشاهد أي فيديو تقديمي يشرح الخصائص الخاصة به.
يتميز التطبيق أيضا بواجهة المستخدم الأنيقة، ولكن عيب التطبيق الوحيد هو توفره على بعض الاعلانات من خلال واجهة المستخدم الرئيسية.
شاهد أيضا : كيف تراقب واتساب أي شخص عن بعد عبر تطبيق Clonapp
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
أفضل تطبيقات الطقس والمناخ لهاتف الاندرويد
يعتمد هذا التطبيق على تحسين الواجهة الرسومية الخاصة به بشكل كبير ويعد أهمن من بعض التطبيقات المدرجة في هذه السلسلة، حيث أنه يوفر لك تنبؤات وتوقعات الطقس وحالة الجو في مدينك أو منطقتك بشكل دقيق ومميز مع مجموعة من المعلومات الإضافية والمميزة التي ستفيدك كثيرا .
يعرض التطبيق درجة الحرارة الفعلية ونسبة الرطوبة وسرعة الرياح ومستوى الرؤية ودرجة تكون الندى زيادة على إشعارات يومية بأي جديد في حالة الطقس ونشرات إندارية في حالة الطقس الخطير والغير مستقر.
رغم أنه التطبيق ما قبل الآخير في هذه السلسلة إلا أنه يستحق التجربة والمشاركة في هذه التدوينة .
أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد
أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد
يكون هذا هو التطبيق الآخير في سلسلسة أفضل تطبيقات الأرصاد الجوية والتنبؤات بحالة الطقس خلال الساعة واليوم والأسبوع والشهر التي سبق لنا توفيرها لكم من خلال ما تم سرده في الأعلى.
ربما تطبيق Today Weather لا يزيد بأشياء كثيرة عما جاءت به التطبيقات السابقة إلا أنه يمكن أن يكون خيارا جدا لكل من وجد أي مشكلة مع أحد تطبيقات الأرصاد الجوية السالفة الذكر.
شاهد أيضا : حل مشكلة نسيان كلمة سر الواي فاي في الهاتف والكمبيوتر
نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.