القائمة الرئيسية

الصفحات

5 حلول لمشكلة تعطل زر الهوم home button في هواتف الاندرويد

5 حلول لمشكلة زر الهوم home button في هواتف الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم.
مما لا شك فيه أنه مع التطور الحاصل في الهواتف المحمولة لا تنفك تواجهنا بعض المشاكل المختلفة والتي قد لا يجد لها البعض منا حلا، الأمر الذي يجعل دائما من التكنولوجيا أمرا نسبيا لا يمكن أن يكون دائما في أحسن حالة يتمناها المستخدم، حيث أنه غالبا ما تبدأ المشاكل الغير متوقعة في الظهور شئ فشئ....
ومن بين أكثر الاجهزة عرضة للمشاكل والتحديثات نجد أجهز الهاتف المحمول وخاصة الهواتف الذكية التي إجتاحت العالم بشكل كبير وأصبحت هي الموجة الغالبة وصارت هناك منافسة طاحنة بين الشركات المطورة للهواتف الذكية...
إلا أنه وكما سبق و أن نوهنا لا يخلو الأمر من أن تتخلله بعض المشاكل والصعوبات أثناء إستخدام هذه التكنولوجيا الحديثة، ومن بين أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف الاندرويد هو مشكلة تعطل العتاد الصلب الخاص بالهواتف...
وكما نعلم فإن المشكلة إذا كانت في السوفت وير فهي هينة ويمكن البحث لها عن عدة حلول مختلفة أما إذا كانت المشكلة في  الهاردوير...
حل مشكلة زر الرجوع
حل مشكلة زر الرجوع
ومن بين مشاكل الهاردوير نجد تعطل زر الهوم في الهاتف أو توقف زر الهوم عن العمل وحتى ربما في بعض المرات تشنج وتهنيج زر الهوم في هاتف الاندرويد...
وقد يتوقف زر الهوم عن الاستجابة أو يتعطل زر الهوم بسبب تعرضه للصدمات المتكررة أو السقوط أو أي عامل من العوامل التي تؤدي إلى توقف زر الرجوع عن العمل.
شاهد أيضا: أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
وولأسف نجد بعض الشركات المطورة ما تزال تقوم بدمج زر الهوم home button مع الهاتف بشكل بارز في الامام مما يجعله عرضة للإصابات المتكررة، كما أنه يحتوي على أغلب المهام الأمر الذي يجعل منه الزر الأكثر إستعمالا على الاطلاق ما يؤدي إلى إستنزافه بشكل مفرط....
لدى اليوم ومن خلال هذه التدوينة على مدونة التعليم المجاني سوف نحاول أن نمدكم بمجموعة من الحلول المختلفة لمشكلة توقف زر الهوم عن العمل ومن دون أي تعقيدات أو مشاكل إضافية.
وفيما يأتي ندرج لكم أهم الحلول لمشكلة تعطل زر الرجوع home button.
5 حلول لمشكلة تعطل زر الهوم home button في هواتف الاندرويد
حل مشكلة زر الهوم المعطل عبر تطبيق navigation bar apk
حل مشكلة زر الهوم المعطل عبر تطبيق navigation bar apk
في بعض الأحيان عند تعطل أو توقف زر الرجوع يكون الحل بسيطا جدا وهو أن تستعين بتطبيق بديل لزر الهوم بحيث يعطيك أيقونة قريبة من زر الهوم تقوم بكل الخصائص التي يوفرها زر الهوم .
ويمكنك القيام بكل هذا بشكل مجاني مع تطبيق navigation bar الذي يوفر لك شريط من المهام المختلفة والمتنوعة التي تتجاوز مهام زر الهوم إلى أشياء أخر كثيرة يمكنكم الوصول إليها من خلال الاعدادات المجانية لهذا التطبيق.
حل مشكلة توقف زر الهوم المعطوب مع تطبيق multi action home button pro apk
حل مشكلة توقف زر الهوم المعطوب مع تطبيق multi action home button pro apk
هذا التطبيق تم تطويره بالأساس لحل مشكلة الهواتف التي لم تأتي في الأساس بميزة home button، ولكن يمكن أن تستعملوه لحل مشكلة زر الهوم المعطل بحيث أنه يحتوي على كل الخصائص التي يقوم بها زر الهوم home button في أي هاتف أندرويد، كما أن هذا التطبيق يعمل مع جميع هواتف الاندرويد.
وهو يمكنك من القيام بمهام من قبيل الوصول إلى الصفحة الرئيسية العودة إلى الخلف الوصول إلى الاعدادات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية وأشياء أخرى كثيرة.
حل مشكلة تعطل زر الهوم عبر تطبيق easyHome for Samsung
حل مشكلة تعطل زر الهوم عبر تطبيق easyHome for Samsung
يعتبر تطبيق easyhome for samsung pro من بين أقدم وأشهر التطبيقات القديمة التي تمكن المستخدمين من التغلب على مشكلة توقف زر الهوم عن العمل، حيث أم هذا التطبيق ليس فقط حكرا على هواتف سامسونج، بل يعمل مع مجموعة من الهواتف الأخرى المختلفة والمتنوعة.
وتطبيق easyhome for samsung pro للاسف لم يعد متوفرا في متجر جوجل بلاي ولكن يمكنكم تحميله من خلال الرابط الموجود في الأعلى.
حل مشكلة تشنج وتهنيج زر العوم عبر تطبيق Home Button‏
حل مشكلة تشنج وتهنيج زر العوم عبر تطبيق Home Button‏
هذا التطبيق تقليدي نوعا ما ولكنه يعكس حلا للمشكلة من دون أي إضافات بحيث أن تطبيق Home Button يقوم بشئ واحد فقط وه إنشاء زر هوم جديد بدل زر الهوم الذي توقف عن العمل أو لم يعد يستجيب بشكل كافي إما بسبب الضغط أو لمشكلة في الهاردوير.
يظهر زر الهوم عبر هذا التطبيق بشكل ملون أسفل الهاتف ويمكنك الوصول إليه بكل سهولة.
يمكنك تغيير لون زر الهوم الجديد ووضعه في أي مكان يروق لك من خلال الإعدادات البسيطة الخاصة بهذا التطبيق.
حل مشكلة تعطل زر الهوم في هاتف الاندرويد عبر تطبيق Button Savior
حل مشكلة تعطل زر الهوم في هاتف الاندرويد عبر تطبيق Button Savior
هذا هو آخر حل نقترحه عليكم اليوم لمشكلة توقف وتعطل زر الهوم في هواتف الاندرويد، وكما سوف تلاحظون فلقد أخرنا هذا التطبيق وجعلناه يتذيل القائمة رغم المميزات الهامة التي يحتوي عليها وذلك نظرا لأنه يتطلب توفرك على الروت Root، لدى فإن كنت ممن يتوفرون على الروت في الهاتف فيعد هذا التطبيق الأفضل والأحسن.
حيث يتوفر على مجموعة من الاعدادات الأكثر تخصيصا من باقي التطبيقات كما أنه يمكنك من القيام بكل مهام زر الهوم بسرعة وكفاءة عالية جدا.
  نتمنى أن هذه التدوينة قد كانت مفيدة لكم على قدر الإستطاعة وإلى لقاءات أخرى قادمة مع جديد حلول مشاكل أنظمة التشغيل، وجديد الألعاب والتطبيقات والبرامج.