القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية

تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية

بسم الله الرحمن الرحيم.
من بين أبرز المشاكل التي أصبح يعانيها من يحاول عمل فيديو ورفعه على اليوتيب أو على أي موقع آخر، هي مشكلة حقوق الطبع والنشر، التي تجعل من المستخدمين حائرين كيف يمكنهم الإستعانة بفيديوهات أخرى في مشاريعهم من دون أن يتعرضوا لمخالفة حقوق الطبع والنشر من اليوتيوب أو أي موقع فيديو آخر، أو حتى قد يقوم صاحب الفيديو بالتبليغ عن سرقتك للفيديو الخاص به، مما قد يؤدي بتعرض قناتك على اليوتيب لمخالفة حقوق الطبع والنشر.
لدى فإن تحميل فيديوهات بدون حقوق لإعادة إستعمالها في فيديوهات أخرى هو أمر مميز يحتاجه الكثير من رواد الويب حتى يتجنبوا مخالفة حقوق الطبع والنشر على اليوتيب وعلى باقي مواقع المحتوى الأخرى.
free hd videos no copyright
free hd videos no copyright
فإذا كنت فعلا منشئ محتوى أو تبحث عن فيديو خالي من حقوق الطبع والنشر فسنحاول من خلال هذه المقالة أن نرشدك نحو أفضل خمسة مواقع لتحميل فيديو خالي من حقوق الطبع والنشر.
كما أن هناك مواقع مسبوقة الدفع تعطيك فيديو خالي من حقوق الطبع والنشر، لكنها تحتاج إلى دفع المال لشراء الخدمة بشكل كامل، لدى فإننا سوف نتوقف فقط مع المواقع المجانية التي تمنحكم فيديو خالي من حقوق الطبع والنشر.
وكما تعلمون فإن محتوى الفيديو على الأنترنت أصبح يعرف إنتشارا واسعا جدا على الانترنت، لدى فإن موضوع تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أصبح أمرا مهما جدا....
شاهد أيضاأفضل 15 موقع تخفيض حجم الصور مع الحفاظ على جودتها الأصلية
أفضل 5 مواقع تحميل فيديو دون حقوق الطبع والنشر
موقع pixabay للحصول على فيديو خالي من حقوق الطبع والنشر
يعد أحد أفضل المواقع المجانية للحصول على فيديوهات مجانية من دون الحاجة إلى التورط في مشكلة حقوق الطبع والنشر، حيث أن موقع pixabay المجاني توفر على حوالي 2 مليون فيديو على قاعدة بياناته، كما أنها تزداد يوما بعد يوم بفضل الأشخاص الذي يرفعون الفيديوهات بشكل يومي على الموقع.
بالنسبة لجودة هذه الفيديوهات فهي جد عالي حيث يمكن لها أن تصل حتى جودة 4K، كما يمكنكم تحميل الفيديو من الموقع بنقرة زر واحدة فقط ومن دون أي إنتظار.
الفيديوهات المتاحة في هذا الموقع يمكن إستعمالها بشكل كامل أو جزئي دون ذكر مصدرها أو الخوف من مشكلة حقوق الطبع والنشر...
الموقع يوفر فيديوهات مختلفة المحتوى، لدى يمكنكم إختيار ما يناسب مشاريعكم، أو تقومون بتحديد نتائج البحث التي ترغبون فيها من خلال الفيلتر الموجود في الأعلى.
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
موقع lifeofvids
إذا كنت من المهتمين بصناعة فيديوهات إحترافية، وتحتاج إلى مساعدة فإن موقع lifeofvids المجاني يوفر لك عدد هائل من الفيديوهات دون حقوق والتي يمكن لك أن تعيد إستخدامها بطريقتك الخاصة في مشاريعك المستقبلية من دون أن تخشى أو تخاف من أي متابعة بسبب حقوق الطبع والنشر.
الموقع يتم تحديث بشكل دوري وإضافة فيديوهات جديدة الشئ الذي يجعل منه يستحق التجربة والإستعمال من قبل المستخدمين المحترفين والمبتدئين على حد سواء.
يمكنك أن تستعمل فيديوهات خالية من الحقوق مع هذا الموقع من دون أن تذكر المصدر الخاص بها، أو يمكن لك أن تشير إلى الموقع بحسب رغبتك الخاصة.
ويمكن أن ندرج موقع lifeofvids في الخيارات المميزة والمتنوعة حيث أنه يحتوي على مجموعة مختلفة من الكولكشن والتي تسمح لكم بأن تختاروا ماهو الأفضل لكم ولفيديوهاتكم.
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
شاهد أيضاأفضل 20 مقدمة فيديو إحترافية لبرنامج Top 20 intros for camtasia studio 9 or 8
موقع videezy
هذا الموقع يمكن أن يكون أكثر هذه المواقع إحترافية وجودة حيث أنه يأتي بمميزات كثيرة جدا، كما أن عدد الفيديوهات الموجودة داخل الموقع كبير جدا.
من بين الميزات الرائعة التي يمكن أن تجدها هي توفر الموقع على محرك البحث لإدخال الكلمات الدلالية لنوع الفيديوهات التي تبحث عنها داخل الموقع.
ويحتوي أيضا على مقدمات فيديو إحترافية After Effects Templates وغيرها من البرامج الأخرى، بالنسبة لجودة الفيديوهات فهي جد عالية وتصل حتى 4K ولكنك تملك إختيار تحميل الجودة المناسبة لك ولمشروعاتك.
موقع videezy يحتوي على فيديوهات بدون حقوق ولكنها تنقسم إلى أربع أقسام مختلفة وهي :
-1- Pro وهو مسبوق الدفع بأنه يمكنك شراؤه قبل بدأ الإستخدام.
-2- Editorial مجاني بالكامل ولكنه يستخدم في المواقع الإخبارية فقط.
-3- Standard مجاني بشكل كامل، بشرط أن تذكر مصدر الفيديو الذي إستخدمته.
-4- creative commons videos المعنى يمكنك إستعمالها كيفما تشاء من دون متابعة أو حقوق.
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
موقع Pexels Video
صراحة يعد هذا الموقع كنزا حقيقيا لمنشئي المحتوى بما أنه لا يتطلب منك التسجيل أو إدخال أي معلومات للحصول على فيديو بدون حقوق، كما أنه يحتوي على صور مجانية خالية من حقوق الطبع والنشر يمكن إعادة إستعمالها مجانا...
الميزة الأخرى هو أنه يمكنك إعادة إستعمال كلما هو موجود على الموقع من دون أن تقوم بذكر المصدر الخاص بالمحتوى، بالنسبة لجودة الفيديوهات والصور فهي تأتي بجودة عالية.
وخلاصة الأمر أن كلما هو موجود في موقع فيديو بيكسل يأتي تحث ترخيص Creative Commons Zero الذي لا يملك أي حقوق للمحتوى بل يجعله متاحا للجميع بدون أي قيود.
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
شاهد أيضاأفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
إحتلال موقع فيديو للمرتبة الخامسة لا يعني أنه أسوأ هذه المواقع لأنها كلها جيدة ومميزة، ولأن لم تأتي تراتبيا من الأفضل إلى ما دون ذلك.
بدوره موقع فيديو يتيح لك تحميل الفيديوهات دون حقوق، وبشكل أمن ومن دون الحاجة إلى أن تتكبد عناء شراء أي فيديو لأنها كلها مجانية، ولكن قبل تحميل أي فيديو من الموقع تذكر أنه يحتوي على ثلاث أنماط من الفيديوهات.
-1- فيديوهات Royalty Free License معناها أن الفيديو مجاني ويمكن إستخدامه بشكل غير محدود وحتى من دون أن تشير إلى منشئ الفيديو الأصلي.
-2- فيديوهات creative commons 3.0 license والتي تنبه إلى أنه ينصح وبشكل كبير بإرفاق إسم منتج الفيديو الأصلي مع المحتوى الذي تقدمه، مع أن الفيديو مجاني بشكل كامل وقابل لإعادة الاستخدام.
-3- فيديوهات Videvo Attribution License تقريبا لا تختلف كثيرا عن الخيار السابق، إلا أنك لست مجبرا بشكل كبير على ذكر منشئ المحتوى الأصلي، مع أنه يفضل ذكره.
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
تحميل فيديوهات دون حقوق الملكية أفضل 5 مواقع مجانية
وبهذا نكون قد أنهينا هذه المقالة والتي تطرقنا فيها لكيفية الحصول على مقاطع فيديو مجانية دون حقوق مع إمكانية إعادة إستخدامها بشكل شخصي أو تجاري في مختلف المشاريع.
إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.