القائمة الرئيسية

الصفحات

15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها

15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها

بسم الله الرحمن الرحيم.
مما لا شك فيه أن الكثير من الناس يعملون ببرنامج الميديا وملفات الفيديو والصوت الغني عن التعريف VLC، حيث يعتبر برنامج VLC من بين أقدم وأشهر البرامج الموودة على الانترنت والمشهود لها بالكفاءة والجودة العالية، كما أن البرنامج يبقى مجاني بشكل كامل ويمكن للجميع إستعماله من دون دفع أي فلس للشركة المطورة.
وكما يعلم أغلب رواد الانترنت ومستعملي التقنية الحديثة فإن برنامج VLC هو مشغل الفيديو والصوت والميديا بصفة عامة، إضافة إلى أنه متوفر لجميع أنظمة التشغيل سواء سطح المكتب أو الهواتف والاجهزة الذكية.
لكن ربما ما لا يعرفه مستعملوا برنامج وتطبيق VLC هو أن البرنامج يحتوي على مجموعة من الاسرار والحيل والخدع المميزة الموجودة بداخله والتي تجعل منه أكثر من مجرد مشغل ميديا.
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
حيث أنه عند النظر عن قرب والتعرف على أسرار برنامج VLC والميزات المخبأة في داخله يمكن للمستخدم أن يتفاجأ من كمية الخصائص التي كان يفوتها على نفسه.
لدى اليوم ومن خلال مدونة التعليم المجاني سوف نتطرق إلى حوالي 15 خدعة في VLC مع شرح مفصل لها وكيفية الوصول إليها واستغلالها لمصلحة المستخدم.
شاهد أيضاأفضل بديل internet download manager برنامج TotalD شرح كامل
وفيما يلي سوف نحاول أن نقوم بإستعراض الميزات والخصائص المخبأة داخل برنامج VLC.
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
-1-Screen Recorder تصوير شاشة الكمبيوتر ببرنامج Vlc
نعم يمكن لك ومن خلال برنامج الميديا المعروف Vlc بأن تقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر بجودة جد عالية وبأن تقوم بتصوير أي شئ يجري على الكمبيوتر والمتصفحات.
-2-Webcam Recorder التصوير من خلال كاميرا الكمبيوتر
يتوفر برنامج Vlc على ميزة تخول لكل مستعمليه أن يقوموا بتركيبه كمشغل الكاميرا الخاصة بالجهاز أو أي كاميرا أخرى قمتم بتثبياها على الجهاز لتسجيل الصوت والصورة معا بالجودة التي تريدونها.
-3- Screenshot أخد صور للفيديوهات التي تشغلها
قد تكون عندك فيديوهات تعمل على برنامج Vlc وتحتاج أنك تأخذ منها صور أو تحول الفيديوهات إلى صور، فبرنامج vlc عبر خاصية Screenshot يتيح لك ذلك بكل سهولة.
-4- Convert Video/Audio محول صيغ الفيديو والصوت
يمكنك برنامج Vlc من تحويل صيغ الصوت والفيديو إلى مجموعة من الامتدادات المختلفة من دون الحاجة إلى تحميل أي برامج أو تطبيقات إضافية أنت لست في حاجة إليها.
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
-5- Record Audio, Video تسجيل من مقاطع الصوت والفيديو على Vlc
إذا كنت تشغل مقطع فيديو أو صوت على برنامج Vlc، وفجأة إحتجت إلى تصوير جزء من ذلك الفيديو أو المقطع الصوتي، ستجد أن برنامج Vlc يتيح لك عمل ذلك وبنقرة زر واحدة فقط.
شاهد أيضاأفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
-6- Create Bookmarks إنشاء إشارات مرجعية
حيث أنه من الممكن لكل مستخدمي برنامج Vlc إنشاء إشارات مرجعية على الفيديوهات التي يشغلونها على البرنامج للرجوع إليها فيما بعد من أجل إستخدامها من جديد في أغراض متنوعة.
-7- Graphic Equalizer معدل الجرافيك الخاص
هذه الخاصية مميزة جدا حيث أنها تمكن المستخدمين من أن يقوموا بالتعديل على الصوت وتضخيم الصوت وتنقيته وجعله يبدو في شكل أفضل من ذي قبل.
-8- Add Watermark عمل علامة مائية ببرنامج Vlc
هذا قد يكون مفاجأة للبعض ولكن نعم برنامج Vlc يمكنك من عمل علامة مائية Add Watermark بشكل إحترافي على أي فيديو من الفيديوهات الموجودة على حاسوبك من دون الحاجة إلى برنامج صناعة علامة مائية.
-9- Additional Effects مؤثرات الفيديو والفلاتر
يحتوي برنامج Vlc على عدد مهم من المؤثرات المميزة التي يمكنك أن تضيفها إلى الفيديوهات الخاصة بك قبل أن تقوم برفعها على اليوتيوب أو على أي موقع آخر.
-10- Download/Stream Videos تحميل فيديو اليوتيوب ببرنامج VLC
هذه المعلومة صحيحة، فبعد اليوم لم تعد في حاجة إلى البحث عن برنامج لتحميل فيديوهات اليوتيوب حيث أن برنامج VLC يمكنك من تحميل فيديوهات اليوتيب بسرعة، كما يمكنك أن تجرب هذه الطريقة على مواقع الفيديو الأخرى.
-11- Wallpaper جعل الفيديو خلفية للجهاز
وسوف تفيدك هذه الطريقة في حالة ما إذا كنت تقوم بمشاهدة فيديو طويل ولا تريد أن تزعجك الاشعارات والنوافذ الجانبية للبرنامج بحيث سوف يصبح الفيديو الذي تشغله وكأنه جزء من الشاشة.
شاهد أيضاأفضل 10 مواقع أجنبية وعربية للحصول على أرقام هاتفية وهمية أومؤقتة إستقبال الرسائل والمكالمات
-12- Multiple Instances فتح أكثر من فيديو VLC على الجهاز
في العادة لا يمكن أن تفتح أكثر من ملف VLC واحد على الجهاز، بحيث لابد أن يتم إقفال الملف الأول حتى يتم تشغيل الملف الموالي على الجهاز، لدى فإن خاصية Multiple Instances تتيح لك تشغيل أكثر من فيديو واحد في نفس الوقت على الجهاز.
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
-13- Launch in Full-Screen الإقلاع في وضع ملئ الشاشة
هذه الخاصية تساعدك بفتح جميع الفيديوهات الموجودة على جهازك في وضع ملئ الشاشة، حيث أنه مباشرة بعد النقر على أي فيديو يشتغل في وضع Full-Screen.
-14- Podcasts/Internet Radio تشغيل الراديو على برنامج vLc
بالفعل الأمر ممكن جدا بحيث يسمح لك إستخدام برنامج Vlc بتشغيل عدد كبير من إداعات الراديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن دون الحاجة إلى الدخول إلى الانترنت.
-15- Jigsaw Puzzle لعبة ألغاز داخل برنامج vlc
ربما هذا أغرب شئ يمكن أن تتوقعه هو أنه يمكن أن تلعب لعبة Puzzle في برنامج  vlc، الأمر ليس مستحيلا ويمكن القيام به في بضع ثواني فقط عبر برنامج  vlc
والأن نترككم مع الشرح المفصل لأفضل 15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة نتمناها لكم.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.





إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.