القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف الحد الأقصى للرامات التي يمكنك أن تضيفها إلى حاسوبك

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
نلتقي اليوم في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني، وفيها سوف نتعرف على أمر جد مهم لكل من يعمل بنظام التشغيل ويندوز
والأمر يتعلق بالرامات الخاصة بالحاسوب، حيث أن الكثير من المستخدمين يعانون من مشكلة في الرامات على الويندوز، إما أنها بطيئة رغم سعتها الكبيرة، أو أنها تعمل بشكل أكبر مما هو مفروض، وبالتالي يتم إستهلاكها وإستنزاف مواردها بشكل جد كبير، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلف الرامات بشكل كلي في وقت أقل من المتوقع.
لدى فإن أغلب مستخدمي الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر يسعون إلى تغيير الرامات بأخرى أكثر سعة منها، بحيث يزداد حجم الرامات على الحاسوب.
وبالتالي تتمكن من لعب ألعابك المفضلة، وتشغيل جميع البرامج والتطبيقات بسرعة جد كبيرة، ومن دون الحاجة إلى كثرة الإنتظار والتشنجات.
إلا أن الأمر ليس كما تعتقد، إذ يجب عليك قبل زيادة مساحة الرامات على جهازك معرفة ماهو الحد الأقصى للرامات التي يمكنك أن تظيفها إلى جهازك ؟
وهو سؤال مهم لأنك إن تجاوزت الحد الأقصى الذي يوفره حاسوبك فإنه لن يقلع ولن يعمل، وستحتاج إلى تغيير الرامات مرة أخرى من جديد.
كيف تعرف الحد الأقصى للرامات التي يمكنك أن تضيفها إلى حاسوبك
كيف تعرف الحد الأقصى للرامات التي يمكنك أن تضيفها إلى حاسوبك

والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيف تعرف الحد الأقصى للرامات التي يمكنك أن تظيفها إلى جهازك، من خلال هذا الفيديو.


مشاهدة طيبة نتمناها لكم.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.




أنقر هنا لتحميل Ramexpert

وهذه بعض الشروحات المهمة لحل أغلب مشاكل الرامات على الحاسوب

حل جميع مشاكل الرامات على الويندوز دون إستعمال أي برنامج
حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.