القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
اليوم في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني، وفيها سوف نتعرف على حل لمشكلة من المشاكل الخاصة بنظام الويندوز، حيث تتمحور هذه المشكلة حول رامات الكمبيوتر.
بحيث أن الرامات في الكمبيوتر قد لا تشغل جميع المساحة الخاصة بها، بمعنى عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، وبالتالي فإن المستخدم لن يستفيد من كامل إمكنيات جهازه، وكنتيجة طبيعية لذلك سيكون هناك بطئ في الحاسوب وتشنج للويندوز، وعدم عمل مجموعة من الألعاب والتطبيقات على الكمبيوتر.
وكل هذا نجد أن الحسوب يحتوي مثلا على 6 GB من مساحة الرام بينما أن المساحة المستغلة من الرام هي 3 GB وهو ما سوف تلاحظونه من خلال الشرح التطبيق أسفل في الفيديو.
حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر
حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر
وقد توصلنا بأسئلة كثيرة حول هذه حل لمشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، سواء في القناة على اليوتيب أو الصفحة في الفايسبوك، لدى سوف نقوم بتقديم مجموعة من الحلول لمشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، وإن شاء الله سوف يتم حل تلك المشكلة بشكل نهائي.
والحل الأول لمشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، يتمثل في إعادة تهيئة المساحة الخاصة بالرامات من خلال الإعدادات الخاصة بالويندوز.
والحل الثاني لمشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، يتمثل في تغير نظام الويندوز من 32 بيت إلى 64 بيت.
والحل الثالث لمشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، يمثل في إجراء فحص كامل للرامات والتأكد من سلامتها من خلال أدة متبثة مع الويندوز.

حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر
حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة عدم عمل الرام بكامل مساحتها على الكمبيوتر، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.


وهذا حل إضافي في حالة لم تنجح الحلول المشروحة أعلاه.

حل جميع مشاكل الرامات على الويندوز دون إستعمال أي برنامج

نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح وإلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني ومع شروحات جديدة في كل مايخص التقنية ومجال المعلوميات.