القائمة الرئيسية

الصفحات

إلغاء تقسيم usb الفلاشة حل مشكلة تقسيم الفلاشة

 الغاء تقسيم usb الذي يعتبر من أكثر مشاكل الفلاشة التي يعاني منها المستخدمون، كما أن طريقة إلغاء تقسيم الفلاشة usb ليست بتلك الصعبة التي قد تتصورها، بل يمكنها حلها في ثواني معدودة، على عكس مشاكل usb الاخرى التي تحتاج المرور عبر عشرات الحلول إلى أن تصل الى الحل المناسب لل usb التي تعمل بها.
الفلاشة تظهر 2 بارتشن و هذا ليس بالضرورة العدد النهائي، بل يمكن للفلاشة أن تظهر عشرات الاقسام بحيث يتم تقسيمها الى عدد كبير من البارتشن، السبب في تقسيم usb إلى عدة أقسام هو تثبيت و حرق أنظمة التشغيل عليها بمختلف أنواعها، و هذا لا يحدث كثيرا مع ويندوز، لكنه يحدث في أنظمة الاندرويد و لينكس بشكل كبير.
طريقة إلغاء تقسيم الفلاش ميموري يمكن أن تتم بدون برامج، فقط من داخل Disk Management أو إدارة الأقراص، حيث يمكنك أن تذهب إلى كل Volume وتنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار Delete أو حذف، و في الاخير سوف تجمع كل الاقراص عبر فورمات للفلاشة كاملة.
إلغاء تقسيم usb الفلاشة حل مشكلة تقسيم الفلاشة
إلغاء تقسيم usb الفلاشة حل مشكلة تقسيم الفلاشة

كما أنك يمكنك أن تستعمل الأمر diskpart من خلال موجه الأوامر، و بعدها تعيد الفلاشة إلى وضع المصنع و تحل كل المشاكل الخاصة بها مثل هذا الشرح الموجود أسفله مباشرة.

طريقة إلغاء تقسيم usb 

سوف تحمل البرنامج الموجود أسفل هذه المقالة، وسوف تجد مرفق معه طريقة تنشيط النسخة الكاملة لا تنسى مشاهدتها.
بعدها سوف تبحث عن الفلاشة و تنقر عليها بزر الفأرة الأيمن و تختار Delete all partitions، بعدها Yes، سوف تلاحظ أن الفلاشة سوف تصبح جزء واحد.
كيفية حذف قسم عن قرص USB
كيفية حذف قسم عن قرص USB

بعدها سوف ننتقل إلى وسط الفلاشة كما هو واضح في الصورة، و تنقر داخلها بزر الفأرة الأيمن و تختار Create.
الفلاشة تظهر 2 بارتشن  الغاء تقسيم USB
الفلاشة تظهر 2 بارتشن  الغاء تقسيم USB

ستظهر هذه الرسالة تنقر على Ok، و تنتظر قليلا حتى تنتهي العملية.
طريقة إلغاء تقسيم الفلاشة USB
طريقة إلغاء تقسيم الفلاشة USB

ستتجه إلى الأعلى و تختار Apply أو تفعيل، ثم بعدها نعم أو Yes، و تنتظر قليلا حتى تنتهي العملية.
How to Unpartition a USB Drive
How to Unpartition a USB Drive

و سوف تجد أنه تم إلاغاء تجزئة الفلاشة، و عادة usb إلى الوضع الطبيعي الخاص بها، و يمكنك إستعمالها لنقل و إرسال البيانات، أو حتى لنسخ أنظمة التشغيل عليها.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية  إلغاء تقسيم usb الفلاشة حل مشكلة تقسيم الفلاشة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط تحميل البرنامج أسفل هذه المقالة.
 



نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.التحميل أسفل هذا الموضوع.