القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف متصفح إيدج شرح إزالة متصفح Microsoft Edge بنقرة زر واحدة

 حذف متصفح إيدج بشكل نهائي ليس متاحا بالطريقة التقليدية في حذف البرامج، ذلك أن شركة مايكروسوفت لم تجعل هناك أي إمكانية لحذفه و التخلص منه، و الأمر راجع إلى الفشل الذريع الذي يعاني منه هذا المتصفح في حالة ما إذا تمت مقارنته مع متصفحات أخرى، من قبيل متصفح Google Chrome و غيرها.
يمكن الأن إزالة متصفح إيدج من جذوره و بنقرة زر واحدة فقط، حيث أن الطريقة التي سوف نشرحها اليوم غاية في السهولة و البساطة، و لا تتطلب تحميل أي برامج طرف ثالث من أي موقع، حيث أن هناك بعض الأوامر التي يجب عليك أن تقوم بتمريرها على النظام، ومن المفترض بعدها أن يختفي هذا البرنامج من الكمبيوتر.
اليوم نتعرف على كيفية حذف وإلغاء تثبيت متصفح Edge من ويندوز 11، على أن هذه الخطوات يمكنكم تطبيقها أيضا على ويندوز 10، و الأمر راجع إلى النظامين يأتيان بنفس البنية تقريبا، مع بعض الإختلافات البسيطة و التي لا يمكن أن تذكر، و نتيجة لذلك يمكن تطبيق هذه الخطوات حتى تتمكنوا من التخلص من مايكروسوفت إدج.
بدلا من أن تضيعوا الوقت أثناء إلغاء تثبيت متصفح إيدج في كتابة و تنفيذ الأوامر، فقد إختصرنا عليكم العملية بشكل كامل و قمنا بجمع كل تلك الأوامر داخل ملف Bat، و هذا الآخير بعد تشغيله سوف تتمكن من إزالة متصفح مايكروسوفت بشكل نهائي.
من الأمور الرائعة و المميزة هو أن هذه الاوامر تحل مشكلة إعادة تثبيت متصفح إيدج، و ذلك بعد تنزيل تحديثات ويندوز ، و نتيجة لذلك يمكنك أن تقوم بتحديث ويندوز من دون أن تخاف من أن يتم إعادة تنزيل Microsoft Edge مرة أخرى على الحاسوب الخاص بك.
حذف متصفح إيدج شرح إزالة متصفح Microsoft Edge
حذف متصفح إيدج شرح إزالة متصفح Microsoft Edge

من بين أكثر الإشكالات المطروحة حول هذا الموضوع نجد :
حذف متصفح Microsoft Edge.
حل مشكلة Microsoft Edge.
إيقاف مايكروسوفت إيدج.
كيفية حذف وإلغاء تثبيت متصفح Edge من ويندوز 11.
حذف Microsoft Edge من ویندوز 10.
حذف microsoft edge من ویندوز 11.
إلغاء تثبيت مايكروسوفت إيدج.
مميزات متصفح إيدج.
تغيير المتصفح الافتراضي لويندوز 10.

كيفية حذف وإلغاء تثبيت متصفح Edge ؟

سوف تنزل السكريبت المستعمل في الشرح من أحد الروابط الموجودة أسفل هذه المقالة، ثم تفك عنه الضغط بأي برنامج تفضله مثل Winrar ثم سوف تنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار التشغيل كمسؤول، أو Run As Administrator.
حذف وإلغاء تثبيت متصفح Edge
حذف وإلغاء تثبيت متصفح Edge

تنتظر بضع ثواني ثم تنقر على أي زر من لوحة المفاتيح حتى يتم إقفال نافذة Cmd.
قد تبقى بعض الإختصارات الخاصة بالمتصفح في النظام، و البعض منه يمكن حذفه و البعض الآخر لا يمكن التخلص منه، على أن المتصفح بم يعد موجودا في نظام التشغيل الخاص بك.
حذف متصفح إيدج
حذف متصفح إيدج

و من المفترض أنه بعد تنزيل أي تحديثات ويندوز windows update، فإنه لن يتم إعادة تنزيل البرنامج، و إذا أردت أن تقوم بتنزيل البرنامج يمكنك تحميله من موقع مايكرسوفت ثم تثبيته بالطريقة اليدوية المعروفة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف متصفح إيدج شرح إزالة متصفح Microsoft Edge بنقرة زر واحدة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.