القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أفرمت الايفون شرح فورمات الايفون و هو مقفل عمل ضبط مصنع للأيفون

 فورمات الايفون من الأمور التي قد تحتاجها بين الفينة و الأخرى، أو فرمتة الايفون أمر لابد منه خاصة عندما تعجز كل الحلول التقليدية في تجاوز أخطاء و مشاكل الآيفون، هنا أغلب المستخدمين يطرحون السؤال الذي يأتي في العادة على شكل كيف اسوي فورمات للايفون و هو مقفل، حيث سوف نشرح اليوم عدة طرق تتمكنون من خلالها من عمل فورمات للايفون.
و حتى نزيد من التوضيح داخل الموضوع، و إزالة لكل لبس فإن معنى فورمات الايفون هو حذف كل البيانات الموجودة بداخله، و هو مايسمى في بعض الأحيان عمل ضبط مصنع للايفون، و بنسية تفوق 90 في المائة فإن فورمات ايفون يساعد في حل كل المشاكل التي قد تعاني منها، سواء نسيان كلمة السر أوغيرها من الاخطاء الاخرى.
فورمات الايفون
فورمات الايفون

أظن الأن أن ماهو فورمات الايفون أصبح واضحا بشكل جلي، حيث أنه يمكنك الان حذف كل محتويات الهاتف الخاص بك من صور و فيديوهات و تطبيقات و ملفات شخصية، و ذلك حتى تتمكن من حل بعض مشاكل و أخطاء Iphone التي يستعصي حلها بشكل يدوي أو عن طريق تطبيق من التطبيقات.
كما أنه يمكنك عمل نسخ إحتياطي للايفون قبل الشروع في فورمات الايفون، وذلك من خلال تطبيقات سبق لنا شرحها على مدونة التعليم المجاني، أو حتى من خلال أي تطبيق آخر كما أنه يجب أن تتذكر كل كلمات السر و حسابات المواقع و التطبيقات التي تعمل بها لأنك سوف تحتاجها لا محالة، لأننا نتحدث عن فورمات الايفون.

كيف أفرمت الايفون ؟

هناك عدة حالات لعملية فرمتة الايفون، فهناك من لا يستطيع تجاوز كلمة سر الايفون، و هناك من هاتفه مفتوح و يريد الفورمات من داخله، و هناك من لا يتوفر على حاسوب حتى يتمكن من ضبط مصنع للايفون عن طريق الكمبيوتر، لدى سوف نحاول من خلال هذه المقالة أن نوفر لكم عدة طرق مختلفة حتى تلائم كل الحلات التي تستجد عند مستخدمي Iphone.

فورمات الايفون بدون كمبيوتر و بدون تطبيقات

هذا يمكن إعتباره الحل المثالي و الأسهل الذي تتمكن من خلاله من فرمتة الايفون بدون الإعتماد على تطبيقات طرف ثالث، كذلك الأمر لا يحتاج إلى كمبيوتر، حيث يتم كل شيء من داخل الهاتف نفسه، و كل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات التالية الموضحة في الصورة:
  1. تتجه إلى إعدادات الايفون Settings هناك تختار عام أو General.
  2. أما هنا فتختار إعادة تعيين الايفون أو Reset.
  3. ثم في هذا الخيار تختار Erase all content and settings أو حذف جميع المحتويات و الإعدادات.
كيف افرمت الايفون وهو مقفل برقم سري
كيف افرمت الايفون وهو مقفل برقم سري

  1. سوف يطلب منك إدخال باسورد الايفون أو Enter Your Passcode وهو أمر ضروري.
  2. و آخيرا هنا تختار Erase Iphone أو فورمات الايفون.
استعادة إعدادات المصنع في iPhone
استعادة إعدادات المصنع في iPhone 

وبعدها تنتظر أن تنتهي عملية ضبط المصنع لهاتف اليفون الخاص بك، و من المفترض أن هذه العملية تستغرق بعد الدقائق، و هي لا تتطلب أي تدخل منك. كما أنه مباشرة بعد إنتهاء هذه الخطوات يمكنك ضبط الإعدادات كما تريد، وكذلك إذا كانت عندك أي نسخة إحتياطية يمكنك إسترجاعها للهاتف.

فورمات الايفون بواسطة Find My بدون كمبيوتر أو تطبيقات

خاصية Find My متوفرة لنظام اندرويد و ios و هي تسمح لك بعمل فورمات للايفون و الايباد عن بعد، و هو أمر مميز ذلك أن هذه العملية يشترط أن يكون الجهازن متصلان بنفس الحساب، و هذا معناه أن اليفون الذي تريد أن تفرمته يجب أن يكون متصلا بنفس معرف آبل و كلمة المرور، و اخيرا ضرورة توفر تطبيق Find My.
ويمكن أن تعتمد في هذه الطريقة على جهاز ايفون اخر أو حتى كمبيوتر يعمل بأي نظام أو حتى أيباد، فعندك هنا عدد هائل من الخيارات حيث يمكنك العمل بما هو متوفر لديك في تلك اللحظة.
عند تسجيل الدخول إلى Find My سوف يعرض ليك كل الأجهزة المرتبطة بنفس الحساب، هنا سوف تختار جهازك من بين كل الأجهزة المتوفرة على الخريطة.
كيف افرمت الايفون بشكل نهائي
كيف افرمت الايفون بشكل نهائي

ثم هنا سوف تختار Erase Phone أو مسح بيانات الهاتف.
كيف اسوي فورمات للايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر
كيف اسوي فورمات للايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر

 سيشرع بشكل عادي في فورمات الايفون و حذف جميع المحتويات الخاص به، بعد الإنتهاء يمكنك إسترجاع النسخة الإحتياطية إذا كنت تتوفر على أي واحدة، كذلك ضبط اعدادات الايفون بالطريقة التي تفضلها، و سوف تكون نجحت في فرمتة الايفون الخاص بك.

فورمات الايفون من خلال اي تيونز iTunes

فورمات الايفون عبر الايتونز كذلك من بين الطرق السهلة و البسيطة التي يمكنكم إعتمادها، فكل ما سوف تحتاجه هنا هو تتبع الخطوات الموجودة في الصور أسفله مباشرة.
توصيل الايفون بالكمبيوتر سواء ويندوز أو ماك لا مشكلة لأن iTunes يعمل عليهما معا.
إذا ظهر لك إشعار على الهاتف قم بالنقر على أنك تثق في الحاسوب المتصل معه الهاتف.
  1. هنا تختار Iphone.
  2. أما هنا تنقر على عام.
  3. و في هذا الخيار تنقر على استعادة الايفون.
كيفية عمل فورمات للآيفون
كيفية عمل فورمات للآيفون

ستنبثق رسالة تخبرك هل أنت متأكد من أنك تريد فعلا فورمات الايفون سوف تختار استعادة.
طريقة فرمتة الايفون كانه جديد
طريقة فرمتة الايفون كانه جديد

بعدها سوف تبدأ مباشرة في فورمات الايفون الخاص بك، و ليس عليك بعدها القيام بأي شيء.
وكما جرت العادة إذا كان لديك أي نسخة إحتياطية يمكنك إستعادتها، كما أنه يمكنك ضبط باقي اعدادات الايفون الخاص بك بشكل طبيعي كما جرت العادة في عمل ذلك.

حل مشكلة الايفون لا يقبل الفورمات عبر برنامج tenorshare 4UKey

هنا سوف نعتمد على هذا التطبيق الرائع و الذي سوف يساعدك في تنزيل آخر و أفضل إصدار ios لهاتفك الايفون ومن ثم عمل فورمات له، و كذلك سوف يساعدك على حل عدد هائل من المشاكل و الأخطاء التي تقع في هاتف Iphone، حيث أن هناك مجموعة من الأدوات المتنوعة و المختلفة الت يصعب شرحها في مقالة واحدة، لكنكم سوف تجدونها في الفيديو أسفله مباشرة.
 


و هذه كانت أفضل و أبرز الطرق التي يمكنكم أن تسلكوها حتى تتمكنوا من فورمات هاتف الايفون، بطريقة سهلة و أمنة  و أيضا مع حل مختلف المشاكل التي يمكنكم أن تجدوها.