القائمة الرئيسية

الصفحات

اخفاء الملفات في ويندوز 11 و 10 بدون برامج أفضل طريقة ممكنة

 اخفاء الملفات في ويندوز 11 يمكن أن يتم من دون تحميل برنامج طرف ثالث، حيث أن حماية الملفات بكلمة سر بدون أي تطبيقات، من بين الأمور التي يمكنها أن تساعدك في تعزيز و حماية الخصوصية، ذلك أنه يمكن أن تتم سرقة الصور و الملفات الخاصة بك، لدى يجب عليك أن تبحث عن طريقة إخفاء الملفات في ويندوز 11...
و اليوم سوف نشرح طريقة إخفاء الملفات بكيفية مميزة جدا، حيث أنك لن تحتاج إلى تنزيل برامج طرف ثالث، وسوف يتم هذا من خلال كود إخفاء الملفات التي سوف تجدونه أسفل هذه المقالة، فكلما عليك فعله هو نسخ الكود و لصقه داخل نظام ويندوز الخاص بك، و مباشرة بعد النقر عليه سيم إخفاء و تشفير الملفات الخاصة بك.
سوف نشرح هذه الطريقة على ويندوز 11، على أنها تعمل على ويندوز 10 و 8.1 أيضا كما أنه يمكنكم تجربتها على ويندوز 7 أيضا، و باقي نسخ ويندوز الأخرى...
و تبقى هذه الطريقة أفضل بكثير من غيرها من الطرق التي سبق لنا أن قمنا بشرحها، و هذا راجع إلى أنها لا تحتاج منك الكثير من المجهودك، ناهيك على أن هذه الطريقة قوية جدا ويصعب أن يجد أي شخص كيفية فك تشفير الحماية الخاصة بك، ولدى فإنني أنصح بإستخدام هذه الطريقة.
اخفاء الملفات في ويندوز 11 و 10 بدون برامج
اخفاء الملفات في ويندوز 11 و 10 بدون برامج

و الأفضل أن تستعملوا هذه الطريقة على ملف واحد، و كلما أردتم أن تشفروا أي ملف يمكنك نسخ و لصقه داخل الملف الرئيسي، حتى تتمكن من تشفيره أيضا و حمايته بكلمة سر.

اخفاء الملفات في ويندوز 11 بدون برامج

سوف تجد السكريبت المستعمل في هذا الشرح أسفل هذه المقالة، يمكنك فقط نسخه و لصقه داخل الملف الذي تريد تشفيره و إخفائه، ومن ثم بعدها سوف يشرع مباشرة في العمل على الجهاز الخاص بك، غير أنه للتأكد من الخطوات و القيام بكل شيء بشكل صحيح، فإننا ننصحكم بمشاهدة الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
سوف تنشئ ملف جديد ثم تجعله بإمتدادا bat. وانسخ السكريبت و قم بلصقه داخل الملف و هنا سوف تغير كلمة Your Password بكلمة سر جديدة خاصة بك، و التي سوف تشفر من خلالها الملفات و تحميها.
اخفاء الملفات في ويندوز 11
اخفاء الملفات في ويندوز 11

و هنا تتبع الخطوات التالية بالترتيب.
سوف تنقر على ملف التشفير Bat.
نقرتين سوف تلاحظ أنه أنشأ ملف جديد اسمه Private.
سوف تأخد كل الملفات التي تريد تشفيرها و إخفائها و تضعها بداخله.
طريقة اخفاء الملفات في الكمبيوتر
طريقة اخفاء الملفات في الكمبيوتر

و اخيرا لإخفاء و تشفير ملف ترجع و تنقر نقرتين على ملف التشفير BAT.
سوف تنبثق نافدة CMD تكتب فيها حرف Y ثم ENTER من لوحة المفاتيح حتى يتم إخفاء ملف Private بكل محتواه.
تشفير الملفات في ويندوز 11 دون برامج
تشفير الملفات في ويندوز 11 دون برامج

لإظهار ملف Private مع محتوياته من جديد، سوف تنقر على ملف التشفير BAT ثم تدخل كلمة سر فك التشفير التي أنشأتها أول مرة عند عمل ملف BAT.
اخفاء و اظهار الملفات ويندوز 11
اخفاء و اظهار الملفات ويندوز 11

و تعد هذه الطريقة كما سبق التنزيه له حصرية، كما أنها صالحة للويندوز 11 و 10، مع إمكانية تجربتها على باقي أنظمة تشغيل الأخرى التابعة لشركة مايكروسوفت.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية اخفاء الملفات في ويندوز 11 و 10 بدون برامج أفضل طريقة ممكنة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
الرابط أسفل هذا المقال.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.