القائمة الرئيسية

الصفحات

معجون تبريد المعالج و كرت الشاشة كيفية وضع المعجون الحراري على المعالج و كرت الشاشة

 شراء معجون حراري من الأمور المهمة التي يمكن لها أن تساهم في حل مشكلة إرتفاع حرار الكمبيوتر، كما أنه يمكن أن يكون لها تأثير جد إيجابي على الأداء العام للحاسوب الخاص بك، أفضل معجون حراري للمعالج ليس بالضرورة هو أغلاها ثمنا، حيث أن أغلب الماركات المتوفرة في السوق يمكن لها أن تفي بالغرض.
افضل معجون حراري للاب توب على حد سواء هو نفسه المتوفر لأجهزة الكمبيوتر التابثة، فليس هناك أي فرق بينها، حيث أن أغلبها تعمل بنفس الطريقة، فلا حاجة إلى تفكر كثيرا في هذا الأمر، أما بالنسبة لسؤال اين يباع المعجون الحراري ؟ فالأمر واسع فيمكنك الشراء من الأنترنت، أو شراؤه من المدينة التي تسكن فيها من أي مكان مخصص لبيع قطع الحاسوب.
بالنسبة لحقيقة أنواع المعجون الحراري، فلا يمكن نفيها إلا أن هناك نوعان رئيسيان :
المعجون الحراري المصنوع من المعادن:
هذا قد تكون في الفضة في الغالب و يعتبر موصلا قويا جدا، كذلك منها ماهو من الأليمنيوم، وستجدون أنها متوفرة للحواسيب التي ترتفع حرارتها بشكل كبير جدا.
المعجون الحراري مصنوع من مواد مختلفة :
هنا نجد السيلكون و الكاربون و السيراميك، و هذا الآخير أراه الأفضل لإستعماله مع المعالجات، كون أن هذه الأخيرة ترتفع حرارتها بشكل كبير جدا، لذلك هناك ضرورة دائمة لإستعما معجون تبريد المعالج.
ننوه أيضا إلى أن معجون التبريد يمكن أن يتم إستعماله على على كرت الشاشة، لكن ينبغي الحذر و عدم وضع كمية كبيرة منه، حتى لا يتسرب ذلك إلى بعض القطع الأخرى الموجودة في الحاسوب.
معجون تبريد المعالج و كرت الشاشة
معجون تبريد المعالج و كرت الشاشة

هناك شركات كثيرة توفر هذا المنتج، و أما ثمن المعجون الحراري فيمكن أن ينتقل من 2 دولار حتى 15 دولار أمريكي، على أن أغلبها كما أشرت سابقا يفي يالغرض و له قدرة على العمل بشكل جيد.
تعتبر شركة arctic أحد الشركات الرائدة في صناعة هذا المنتج، لدى سوف ترون من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، أنني سوف أستعما معجون تبريد المعالج و كرت الشاشة الخاص بهم.

كيف يعمل المعجون الحراري ؟

يعمل هذا المعجون كموصل مشتت في نفس الوقت، بمعنى أنه يوصل الحرارة الموجودة في المعالج و ينقلها إلى المشتت، ثم إلى البيئة المحيطة به، و كنتيجة طبيعية لذلك سوف تنخفض حرارة المعالج و كرت الشاشة.
أفضل معجون حراري للمعالج
أفضل معجون حراري للمعالج

كم سعر معجون التبريد ؟

حتى لا يتم خداعك فثمن هده الأشياء في الغالب رخيص جدا، وهو ما بين 2 دولار حتى 15 دولار في الأغلب، و يعتبر شراؤها من الانترنت أفضل و أرخص مقارنة مع محالات البيع التجارية الموجودة على أرض الواقع.

إستعمال معجون الأسنان لتبريد المعالج

هذه كارثة ومع كامل الأسف وجدت أن بعض المواقع و قنوات اليوتيوب تحث على ذلك، فمعجون الأسنان له إستعمال واحد وهو تنظيف الأسنان و ليس تبريد المعالج.

صناعة معجون حراري في المنزل

أما هذا الأمر فهو ممكن و أمر واقع، و لكنني لا أنصح به لأنك قد لا تملك الخبرة و الأدوات الضرورية لعمل ذلك، إضافة إلى أن تكلفة الشراء قد لا تصل إلى تكلفة صناعته في المنزل.
سعر معجون البروسيسور
سعر معجون البروسيسور

كيفية وضع معجون التبريد ؟

أولا أنصح بوضع كمية بسيطة جدا، خاصة إذا كنت لا تجد صعوبة في فتح الحاسوب و إعادة تركيبه مرة أخرى، أما إذا كانت هناك صعوبة في فتح الحاسوب و إعادة تركيبه مرة أخرى، فإنني أنصح بوضع كمية متوسطة، و ذلك مع مراعاة أن لا تنتقل هذه المادة لكي تلامس باقي مكونات الكمبيوتر و المكثفات، حتى لا تتسبب في أي مشكلة.
و على العموم حتى لو تسربت ففي أغلب الأحيان لا تحصل أي مشاكل، على أن الحذر واجب، و الوقاية خير من العلاج.

و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إستعمال معجون تبريد المعالج و كرت الشاشة كيفية وضع المعجون الحراري على المعالج و كرت الشاشة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 

شاهد أيضا : كيفية عمل ضبط مصنع ويندوز 10 فورمات الويندوز دون فلاشة أو Dvd شرح windows 10 reset

نتنمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذا الشرح، وإلى الملتقى بإذن الله مع شروحات تعليمة جديدة على مدونة التعليم المجاني.