القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة test mode windows 10 تعطيل وضع الاختبار في ويندوز 10

 من المؤكد أن حل مشكلة Test Mode Windows 10 قد يكون أولوية، و ذلك إذا إستمرت تلك الرسالة المزعجة في الظهور على سطح مكتب ويندوز الخاص بك، و يبقى السؤال الذي يحير الكثير من المستخدمين هو، ما معنى test mode الذي يبقى ظاهر على سطح المكتب، ناهيك أن المستخدمين لا يعرفون في الأساس ماهي هذه الرسالة و لماذا ظهرت.
وضع الاختبار windows 10 Pro قد يظهر في الغالب في نسخ البرو، و لكن لا ينفي هذا إمكانية ظهوره حتى في إصدارات الويندوز الأخرى، و للأسف بعض المستخدمين قد لا يعيرون هذه الرسالة أي أهمية، لدى في الأساس لابد من التعرف على مصدر هذه الرسالة و معناها، و كذلك هي يمكن لها أن تشكل أي خطورة على النظام.

ما معنى test mode ؟

test mode هو وضع من الأوضاع التي يمكن أن يتخدها المستخدم أثناء العمل بنظام ويندوز 10. وهو مخصص للمطورين، بحيث يمكنهم تثبيت التطبيقات و البرامج الغير معروفة المصدر، أو ما يسمى unknown publisher حيث أن هذه التطبيقات يقوم ويندوز بحمايتك منها و منع تثبيتها، لكن مطوري البرامج و التطبيقات، بما أنهم يطورون برامج جديدة غير معروفة فإنهم في حاجة إلى تفعيل هذا الوضع. وذلك حتى يتمكنوا من تنصيب البرامج التي قاموا بعملها.
ماهي خطورة test mode ؟
في الأساس إذا كنت مطور برامج و تعرف ما تفعل، فالأمر ليس خطير، لكن إذا كنت مستخدم عادي فيجب أن تقوم بعملية تعطيل test mode من الويندوز الخاص بك في أقرب وقت ممكن. لأنه يمكن أن يتم تثبيت برامج خبيثة من هذا الشكل، و ذلك دون أن تتدخل حماية ويندوز لإيقاف هذه البرامج.
حل مشكلة test mode windows 10
حل مشكلة test mode windows 10

نتيجة لذلك فإذا و جدت علامة مائية مكتوب فيها test mode، أو وضع الإختبار في أسفل الشاشة بالقرب من الإشعارات، فأنت في حاجة إلى تعطيل هذا الوضع في أقرب وقت ممكن.

حل مشكلة test mode windows 10

هذا الأمر بسيط جدا و يتم حتى من دون الحاجة إلى تحميل أي برامج، سوف تذهب إلى موجه الأوامر Cmd و تنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار التشغيل كمسؤول، ثم بعدها تكتب الأمر أسفله، و تنقر على Enter من لوحة المفاتيح.
bcdedit.exe -set laodoptions ENABLE_INTEGRITY_CHECKS
ثم بعدها تكتب فيها الأمر الموالي، و كذلك تنقر على Enter من لوحة المفاتيح.
bcdedit.exe -set TESTSIGNING OFF
تعطيل وضع الاختبار في ويندوز 10
 تعطيل وضع الاختبار في ويندوز 10

مباشرة بعدها سوف تتجه نحو إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، و من المفترض أنك سوف تكون تمكنت من الخروج من test mode وعدت للعمل بالوضع العادي.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة test mode windows 10 تعطيل وضع الاختبار في ويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


خاتمة

إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.