القائمة الرئيسية

الصفحات

سلسلة أفضل برامج الكمبيوتر برامج حاسوب خرافية السلسلة 38

 تحميل أفضل برامج الكمبيوتر هو ما يبحث عنه الكثير من مستخدمي أنظمة ويندوز 11، حيث سبق لنا من خلال مدونة التعليم المجاني، أن قدمنا مجموعة من السلاسل المختلفة الخاصة بدروس أفضل برامج الكمبيوتر، و التي نرشدكم إلى مراجعتها لأنها تحتوي على المئات و المئات من برامج الكمبيوتر.
سوف نقترح عليكم اليوم تحميل برامج كمبيوتر مختلفة و متنوعة، تعمل على مختلف أنظمة ويندوز، و ذلك حتى ويندوز 11، و الأهم من كل هذا أن هذه البرامج كلها مجانية، و نتيجة لذلك فلن تحتاجوا إلى شراء أي مفاتيح أو تفعيلات لهذه البرامج، و هو الأمر الذي يفضله الكثير من المستخدمين.
لهذا نستعرض عليكم اليوم 6 برامج مع شرح مقتضب لها، وكما جرت العادة، فهي تحتوي على برامج تصوير شاشة الكمبيوتر Screen Recorder، برامج صيانة و تسريع ويندوز و حل مشاكله، برامج صيانة الفلاشة المعطوبة التي فيها مشاكل، و إلى غير ذلك من الأشياء المختلفة و المتنوعة.
هذه التطبيقات أمنة للغاية و أغلبها من مواقعها الرسمية، و حتى التي لا تتوفر لها مواقع سوف تجدون روابط تنزيلها أسفل هذه المقالة كاملة، كما أنه لا يفوتنا أن ننوه إلى أن سلسلة أفضل برامج الكمبيوتر سوف تبقى مستمرة لأطولة مدة ممكنة، و ذلك كلما توفرت برامج كمبيوتر جديدة تستحق الشرح.
أفضل برامج الكمبيوتر
أفضل برامج الكمبيوتر 

سوف نعطي نبذة بسيطة عن كل برنامج وفائدته و كيفية عمله، على أنه يمكنكم مشاهدة الفيديو أسفل هذه المقالة لأنه يحتوي على شرح أفضل لكيفية استخدام هذه التطبيقات.

تحميل أفضل برامج الكمبيوتر

برنامج HDD LLF Low Level Format Tool
إذا كنت تتوفر على فلاشة usb معطوبة أو فيها مشاكل، و ربما لا تستطيع عمل فورمات لها، فإن هذا التطبيق في غالب الأحيان هو الحل، حيث يستطيع هذا البريمج المجاني و الصغير الحجم عمل فورمات للفلاشة التي لا تقبل الفورمات، أو يقوم بإعادتها إلى وضع المصتع و بنقرة زر واحدة فقط.
برنامج HDD LLF Low Level Format Tool
برنامج HDD LLF Low Level Format Tool

برنامج emco unlock it
في بعض الأحيان قد تجد ملفات على حاسوبك لا يمكن حذفها أو التخلص منها، و مهما حاولت جاهدا إزالة تلك الملفاتك، فإنك تكون قد ضيعت الوقت دون أن يتم إزالة أي شيء من الجهاز.
لدة فإن برنامج emco unlock it قادر على فك تشفير الملفات المقفلة، و الأهم من هذا هو حذف الملفات التي لا تقبل الحذف و بنقرة زر واحدة فقط لا غير.
برنامج emco unlock it
برنامج emco unlock it

برنامج WinTools net
هو ليس عبارة عن برنامج واحد، بل مجموعة من الأدوات و البرامج التي تختلف المهام الخاصة بها، لكنها في الغالب تساعد في حل مشاكل ويندوز و تسريعه، و كذلك إزالة الخدمات الغير ضرورية من النظام، و كخلاصة للأداة فإنها يمكن لها أن تساعدك بكل الأشكال المختلفة على تحسين طبيعة عمل النظام الخاص بك.
برنامج WinTools net
برنامج WinTools net

برنامج Reset Windows Update Tool
الأداة متخصصة في حل مشاكل تحديثات ويندوز، إلا أنها يمكن أن تأتي معها مجموعة من الإصلاحات المختلفة التي يمكنكم أن تضيفها لنظام التشغيل الخاص بكم، من بين مميزاتها أنها مجانية و تعمل على جميع أنظمة ويندوز، و سهلة الإستخدام، كلما أنت في حاجة إليه هو كتابة رقم الأمر الذي تريد تنفيذه ثم النقر على Enter من لوحة المفاتيح.
برنامج Reset Windows Update Tool
برنامج Reset Windows Update Tool

برنامج photoscape
هذا التطبيق من المفترض أنه غني عن التعريف، لكنه قد لا يكون مشهورا كثرا خاصة في الأيام الآخيرة، لكنه مميز جدا خاصة فيما يتعلق بالكتابة على الصور، و أيضا إضافة مؤثرات و تقطيع و عمل إطارات.... و أشياء أخرى كثيرة، التطبيق يدعم اللغة العربية و فيه أدوات مختلفة، كما أنه مجاني بشكل كامل و متوفر لكل أنظمة ويندوز.
برنامج photoscape
برنامج photoscape

برنامج OBS Studio 
طبعا هذا التطبيق العملاق غني عن كل تعريف، هو أفضل برامج عمل بث مباشر، كذلك تصوير سطح المكتب، أو تصوير أي جهاز آخر عبر Cupter Card، كما أنه أحد التطبيقات التي أنصح بإستخدامها بشكل دائما، و هدا راجع للجودة الرائعة التي يوفرها، ناهيك على أنه متوفر للويندوز لينكس و ماك مجانا.
برنامج OBS Studio
برنامج OBS Studio 

كانت هذه هي البرامج التي إخترناها لكم في هذه السلسلة، و نتمنى أنها نالت إستحسانكم، و سوف تكون لنا عودة قريبا إن شاء الله مع برامج و تطبيقات أخرى.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لسلسلة أفضل برامج الكمبيوتر برامج حاسوب خرافية السلسلة 38، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.

 
.

خاتمة

إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.