القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إعادة تعيين Windows 11 إلى إعدادات المصنع دون فورمات و دون usb أو dvd حل جميع مشاكل ويندوز 11

 عمل ضبط مصنع ويندوز 11 قد يكون هو الحل النهائي لكل المشاكل التي تعاني منها أثناء إستعمال هذا النظام الجديد، حيث أن هناك مشاكل لا حصر لها يمكن لها أن تواجهك أثناء إستخدام أنظمة تشغيل الخاصة بشركة مايكروسوفت، إعادة ضبط المصنع ويندوز 11، يمكن أن يعفيك من كل الحلول التي لن تفيدك أي شيء.
حيث أن reset windows 11 من الخدمات التي تستحق التنويه بها، ففي ويندوز أصابته الفيروسات و البرمجيات الضرة يمكن أن تحل مشكلته من خلال هذه الخدمة الرائعة و المجانية، حيث أنه بدلا من أن تذهب إلى موقع مايكروسوفت و تحمل ويندوز جديد و تقوم بحرقه على فلاشة و تفرمت، يمكنك القيام بكل هذا من خلال نقرة زر واحدة فقط.
إرجاع ويندوز 11 إلى الإعدادات الإفتراضية يتم من داخل Settings، فأنت لست في حاجة إلى تحميل أي برامج طرف ثالث من أي موقع كان، و الأهم من كل هذا أن نفس هذه الخطوات يمكنك تطبيقها أيضا على ويندوز 10 أو 8، كون أن هذه الأنظمة تأتي بنفس النواة التي تم تطويرها على أساسها.
و ستجدون أن هذه الطريقة كذلك فعالة، في حالة ما إذا كنت تعاني من مشكلة عدم إقلاع ويندوز 11، أو إذا أصيب الكمبيوتر بمشكلة الشاشة الزرقاء أو الشاشة السوداء، فإنه يمكنك تطبيق هذه الخطوات على حاسوب لا يقلع، و ذلك لأي سبب من الأسباب المختلفة، فيمكنك إعادة الكمبيوتر الى وضع المصنع دون الدخول إلى الويندوز.
عمل ضبط مصنع ويندوز 11
 عمل ضبط مصنع ويندوز 11

سوف نشرح الخطوات الخاصة بهذه العملية بشكل مفصل من خلال المقالة، على أن الجزء الثاني المخصص بالكمبيوتر الذي لا يستطيع الإقلاع، يفضل أن تشاهدوه من خلال الفيديو الموجود تحث هذه المقالة.

كيفية إعادة ضبط مصنع ويندوز 11

سوف تتجه إلى قائمة إبدء ثم الإعدادات settings.
 و منها تختار Recovery.
ثم هنا تنقر على Reset This Pc.
كيفية إعادة تعيين Windows 11 إلى إعدادات المصنع
كيفية إعادة تعيين Windows 11 إلى إعدادات المصنع

هنا تختار Keep My files حتى لا يتم حذف ملفاتك الشخصية.
عمل ضبط مصنع ويندوز 11
عمل ضبط مصنع ويندوز 11

أما في هذا الجزء تختار Local Reinstall حتى لا تحمل أي نسخة جديدة.
إعادة ضبط المصنع ويندوز 11
إعادة ضبط المصنع ويندوز 11

و في هذا الخيار تنقر على Next أو التالي.
reset windows 11
reset windows 11

ثم اخيرا Reset حتى تبدأ عملية ارجاع ويندوز11 الى وضع المصنع.
إرجاع ويندوز 11 إلى الإعدادات الإفتراضية
إرجاع ويندوز 11 إلى الإعدادات الإفتراضية

هذه الهملية سوف تستغرق وقتا، لأنه سيتم حذف الويندوز و تثبيت ويندوز جديد، وحذف كل الفيروسات و البرمجيات الضارة، و سيتم معها إصلاح جميع أخطاء و مشاكل الويندوز التي كنت تعاني منها من ذي قبل.
الجزء الثاني في حالة ما إذا كنت لا تستطيع الإقلاع و الدخول إلى ويندوز 11، سوف يتم شرجه في الفيديو، لأنه يصعب أن نذكر الخطوات الخاصة به في هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إعادة تعيين Windows 11 إلى إعدادات المصنع دون فورمات و دون usb أو dvd حل جميع مشاكل ويندوز 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.