القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل Silverlight نظام 32 و 64 bit تنزيل Silverlight

 تحميل Silverlight أمر مهم للغاية خاصة عند تثبيت بعض البرامج و الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص، سواء كان يعمل بنظام ويندوز أو بنظام الماكينتوش، حيث أنه عبارة عن بيئة جد مهمة يمكن لها أن تعطي القدرة و تمنح الإمكانيات حتى تعمل البرامج و الألعاب بشكل جيد على نظام التشغيل الخاص بك.
لهذا فإن تنزيل Silverlight يجب أن يكون من الأمور الإعتيادية بعد تثبيت أي ويندوز جديد، كيفما كان إصداره، لأنه يمكن استعمال 
Silverlight في ويندوز xp و حتى ويندوز 11 الجديد، و ننوه إلى أن تطبيق Silverlight من تطوير شركة مايكروسوفت، بمعنى أنه تطبيق أمن و ليس هناك أي خوف من إستعماله.
و قامت شركة مايكروسوف برفع الدعم عن برنامج Silverlight سنة 2021، و نتيجة لذلك فإنه لن تنزل هناك أي تحديثات له، كما أنه لم يعد يمكنكم الحصول عليه من خلال خدمة windows update، ولهذا فلابد من تحميله من أي رابط خارجي، و من ثم تثبيته كأي تطبيق من برامج طرف ثالث.

 ماهو Silverlight ؟

كما سبق و أن أشرنا فإنه تم تطويره سنة 2007 و كان منافسل لمجموعة من التطبيقات مثل Adobe Flash Player الذي تمت إحالته على التقاعد، كذلك Adobe Shockwave و Java و غيرها، و يعمل سيلفرلايت مع المتصفحات و يخلق بيئة لها القدرة على تشغيل الألعاب و البرامج و عرض مجموعة من الأشياء على المتصفح، و كخلاصة فهو برنامج متكاملا لا يمكن الإستغناء عنه.
تحميل Silverlight
تحميل Silverlight

وسوف نوفر لكم اليوم رابط تحميل سيلفرلايت من خلال مجموعة من الروابط، لنظام 32 و 64 معا، و بكل سلاسة و سهولة و دون الدخول في تعقيدات.
مميزات تنزيل Silverlight
خلق بيئة متوافقة قادرة على تشغيل البرامج و الألعاب و المتصفحات.
تطبيق أمن ولا يحتوي على أي برمجيات ضارة أو خبيثة.
متوفر لجميع أنظمة مايكروسوفت حتى نظام ويندوز 11.0
يعمل على نظام 32 و 64 Bit معا.
مجاني يمكن تنزيله من الرابط أسفل هذه المقالة.
مساحة صغيرة جدا يمكن تنزيله في ثواني معدودة.
طريقة التثبيت الكلاسيكية.
عيوب Silverlight
لم يعد يستقبل تحديثات منذ سنة 2021 بعد أن رفعت شركة مايكروسوفت الدعم عنه.

تحميل Silverlight

سوف تجد التطبيق مرفوعا على عدة روابط حمله من الرابط المناسب لك، ثم فك الضغط عنه ببرنامج winrar أو أي برنامج آخر لفك الضغط عن الملفات، ثم قم بتثبيته.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل Silverlight نظام 32 و 64 bit تنزيل Silverlight، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
رابط التحميل أسفل الموضوع.

 


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.