القائمة الرئيسية

الصفحات

إعادة شريط المهام Taskbar إلى وضع المصنع في ويندوز 11

شريط مهام ويندوز 11 يمكن و كغيره من الخدمات الأخرى التي تطرحها شركة مايكروسوفت أن يتم تعديلها و عمل مجموعة من التغيرات إليها، و مع مرور الوقت قد تبدأ بعض المشاكل و الأخطاء في الظهور على شريط مهام ويندوز 11، لدى فإنه لابد من إعادة شريط المهام إلى الوضع الإفتراضي للتغلب على هذه المشاكل و الأخطاء التي تظهر.
كما أنه في حالات أخرى و حتى مع عدم القيام بأي تعديلات قد تظهر مجموعة من الأخطاء و المشاكل على taskbar وهو أمر تعودناه من خلال مختلف المنتجات و الخدمات التي تقدمها شركة مايكروسوفت، لدى فإن عمل reset لشريط المهام يمكنه أن يمكنك من تجاوز مجموعة هائلة من الأخطاء و المشاكل.
و كما تعلمون فإن نظام ويندوز 11 رغم الإعلان عنه بشكل نهائي و رسمي إلى أنه يبقى نظام غير مستقر و قيد التجربة، و إحتمالية ظهور أخطاء و مشاكل هو أمر و ارد جدا، و بالنسبة للمستخدمين المتقدمين قد لا يجدون مشكلة في التعامل مع مثل هذه الأخطاء، إلا أن البعض الاخر قد يظنون أنها نهاية العالم و أن ويندوز 11 غير صالح للإستعمال بشكل كلي.
إعادة شريط المهام Taskbar إلى وضع المصنع في ويندوز 11
إعادة شريط المهام Taskbar إلى وضع المصنع في ويندوز 11

لدى سوف تجدون أسفل هذه المقالة مجموعة من الأوامر التي يمكنكم تنفيدها على شريط المهام و التي من خلالها يمكن حل كم هائل من المشاكل التي يمكن لها أن تصادفكم، و أهمها المشاكل التي يمكن أن تنتج عن التغيرات التي قد تطرأ عل شريط المهام من خلال البرامج و التطبيقات التي تنصبها على ويندوز 11.

إعادة شريط مهام ويندوز 11 إلى الوضع الإفتراضي

سوف تنسخون الأكواد من أسفل هذه المقالة وتضعونها داخل ملف TXT و تحفظونها بصيغة BAT ثم سوف يختفي شريط المهام و كل شيء في سطح المكتب و يعاود الظهور في ثواني معدودة.
مباشرة بعد ذلك سوف يتم إصلاح مختلف المشاكل المتعلقة بشريط مهام windows 11، و يمكنك الإحتفاظ بذلك الملف لإستعماله في مرات أخرى أو حذفه من الكمبيوتر الخاص بك فلا مشكلة في ذلك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إعادة شريط المهام Taskbar إلى وضع المصنع في ويندوز 11، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.

 


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.