القائمة الرئيسية

الصفحات

إسترجاع السحب و الإفلات إلى شريط المهام في ويندوز 11 كيفية تثبيت برامج ويندوز 11 على شريط المهام

 من بين الأمور المهمة التي نفتقدها في ويندوز 11 هو خاصية السحب و الإفلات و التي كانت تسهل عليك الكثير من المهام المختلفة التي تقوم بها على نظام ويندوز، فإذا كانت أي نافذة مفتوحة على شريط المهام فيمكنك أن تسحب إليها أي شيء تريده من دون الحاجة إلى فتح و إقفال البرامج من جديد، و ستجدون أن عددا هائلا من مستخدمي ويندوز كاموا متعودين على العمل بهذه الطريقة و لسنوات طويلة جدا، و لكن للأسف فإن ويندوز 11 لا يحتوي على هذه الخاصية، و كذلك فإن أي تغيرات يمكنك القيام بها داخل إعدادات ويندوز لا يمكنها أن تقوم بإرجاع خاصية السحب و الإفلات إلى شريط المهام.
لدى سوف يكون الهدف الأساسي من هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها هو أن نتعرف على كيفية إسترجاع خاصية السحب و الإفلات في ويندوز 11 و بأسهل طريقة ممكنة، كذلك كيفية تثبيت تطبيقات ويندوز 11 على شريط المهام، و كل هذا إلى حين يكون هناك تحديث من شركة مايكروسوفت تسترجع فيه كل هذه الخصائص إلى Task Manager، من خلال التحديثات التراكمية القادمة في الأيام القليلة المقبلة.
و الطريقة التي سوف نعمل بها اليوم هي عبر سكريبت سهل و أمن وبسيط يمكنكم حذفه أو إضافته إلى ويندوز 11 في غضون ثواني معدودة فقط من خلال سطح المكتب، و الذي سوف يمكنكم من إسترداد خاصية السحب و الإفلات، كذلك فإن تثبيت تطبيقات ويندوز 11 على شريط المهام يمكن أن يتم بطريقة سهلة و من دون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث من أي موقع كان.
إسترجاع السحب و الإفلات إلى شريط المهام في ويندوز 11
إسترجاع السحب و الإفلات إلى شريط المهام في ويندوز 11

و يمكنكم إستعمال هذه الطريقة في إنتظار أن تكون هناك طريقة رسمية يتم تنزيلها من خلال تحديثات ويندوز windows update و هذا ما نتمناه أن يكون في القريب العاجل.

مميزات خاصية السحب و الإفلات

تسريع العمل بنظام ويندوز 11.
نقل الملفات بسرعة أكبر.
إظهار سطح المكتب بسرعة أكبر.
تثبيت البرامج على شريط المهام في ويندوز 11.
الوصول إلى التطبيقات و المهام بشكل أسرع.
طريقة أمنة و خالية من أي برمجيات ضارة أو خبيثة.
يمكنك تعطيلها و تفعيلها في أي وقت تريده.

شرح تحميل Windows11 Drag And Drop To Taskbar Fix

ستجد الرابط أسفل هذه المقالة يمكنكم تنزيلها من موقعها الرسمي أو من أي موقع آخر، بعدها نقرتين عليها و سيتم تفعيل الخاصية على نظام ويندوز 11، و عند ذلك يمكنك بدأ سحب و إفلات أي شيء نحو شريط المهام.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إسترجاع السحب و الإفلات إلى شريط المهام في ويندوز 11 كيفية تثبيت برامج ويندوز 11 على شريط المهام، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.




إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.