القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة لا يمكن إنشاء ملف جديد و إختفاء زر New تحميل برنامج حل مشكلة اختفاء new folder

مشكلة اختفاء زر new في ويندوز يعتبر من مشاكل أنظمة مايكروسوفت الأكثر شيوعا، حيث أن هذا الخطأ يقع بين الفينة و الأخرى في حالة وجود شيء ما في ملفات الرجيستري، وهنا نقصد أن برنامج ما قام بتغيير القيم الخاصة بالرجيستري الامر الذي أدى إلى إختفاء انشاء ملف جديد على الكمبيوتر، و هذا الخطأ يحدث في مختلف أنظمة ويندوز انطلاقا من ويندوز 7 مرورا بالويندوز 10 و وصولا الى ويندوز 11 الجديد الذي تم الإعلان عنه قريبا.
أو قد يكون هناك برنامج ضار و خبيث تسبب في حدوث هذه المعضلة، كون أن بعض الفيروسات التي تتسلل للنظام تكون لها مجموعة من التأثيرات من قبيل تعطيل مجموعة كبيرة من الخدمات المهمة وهذا بغرض أن تضمن بقائها على الكمبيوتر لأطول مدة ممكنة، لدى فإننا ننصح دائما بفحص جهاز الكمبيوتر بشكل جيد بين الفينة و الأخرى.
و كما لا يخفى عليكم فإن خيار New من بين الأهم التي يحتاجها المستخدم كون أنها تساعد على الوصول إلى مجموعة من المهام المتنوعة و المختلفة و الضرورية في الكثير من الأحيان لدى فإن غيابه يؤدي الى حدوث مشاكل كثيرة للمستخدمين، و هدفنا من هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها هو أن نساعدكم على حل مشكلة  اختفاء new folder.
حل مشكلة اختفاء new folder
حل مشكلة اختفاء new folder
ما عليكم أولا سوى تحميل ملف الرجيستري و الذي سوف يقوم بإعادة القيم الأساسية للملفات الرجيستري إلى الوضع الإفتراضي و العادي ومن دون الحاجة إلى تحميل أي برامج في الغالب سوف تكون ضارة و لها أخطاء و مشاكل كثيرة، لكن ملف الرجيستري هو فقط عبارة عن مجموعة من الأوامر التي يتم تطبيقها على نظام التشغيل.

تحميل ملف الرجيستري لإصلاح خطأ اختفاء خيار new من ويندوز

سوف تحمل من الروابط الموجودة أسفل هذه المقالة، بعدها سوف تفك الضغط عن الملف.
  1. ثم نقرتين عليه بزر الفأرة و تختار نعم أو yes
  2. وتتأكد من النقر على نعم أو yes مرة أخرى.
  3. و اخيرا ok و بعدها ستجد أن خيار new عاد للظهور من جديد على الكمبيوتر.
حل مشكلة لا يمكن إنشاء ملف جديد و إختفاء زر New
حل مشكلة لا يمكن إنشاء ملف جديد و إختفاء زر New

الحل الثاني مشكلة إختفاء new folder

من المفترض بنسبة تتجاوز 95 % أن الحل الأول قادر على تجاوز هذه المشكلة، ولكن في حالة لم ينفع ذلك سوف تذهب الى خانة البحث في ويندوز registry editor و عندما تفتح معك سوف تفرغ الخانة الموجودة في الأعلى و تلصق فيها الرابط التالي:
  1. Computer\HKEY_CLASSES_ROOT\Directory\Background\shellex\ContextMenuHandlers
  2. ثم تأتي الى ContextMenuHandlers تقف عليه بز الفأرة الايمن.
  3. و تختار new.
  4. ثم key.
  5. و تسمي الملف الجديد new.
إختفاء زر New
 إختفاء زر New 
و بعدها أنقر على الملف الجديد الذي أنشأته و اسمه new نقرة واحدة فقط ثم تتجه يمين الشاشة و هناك تنقر على default بيمين الفأرة و تختار modify.
و في value data تقوم بلصق الامر التالي و تنقر على ok.
{D969A300-E7FF-11d0-A93B-00A0C90F2719} 
تحميل برنامج حل مشكلة اختفاء new folder
تحميل برنامج حل مشكلة اختفاء new folder
ومن المفترض أنه سوف يتم حل مشكل إختفاء زر new من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة و من دون أي أخطاء أو معاناة، و كانت هذه أبرز و أفضل الحلول الناجعة التي تمت تجربتها.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة لا يمكن إنشاء ملف جديد و إختفاء زر New تحميل برنامج حل مشكلة اختفاء new folder، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.



شاهد أيضا : أفضل برامج كمبيوتر خرافية سلسلة أفضل برامج الحاسوب 26

وإلى لقاء قادم على مدونة التعليم المجاني ومع تدوينات تقنية جديدة وفيديوهات شروحات البرامج والتطبيقات، وحل مشاكل أنظمة التشغيل وجديد التكنولوجيا والمعلوميات.