القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة there is not enough space available on the disk عند تقسيم الهارد ديسك

 
نتوقف اليوم مع شرح حل مشكلة there is not enough space available on the disk عندما تريد أن تقوم بعملية تقسيم الهارد ديسك إنطلاقا من الأداة الموجودة داخل الويندوز و التي توفرها شركة مايكروسوفت و المسماة في العادة مدير الأقراص أو Disk Management، و الأمر الذي يحتاج للتنويه هو أن هذه الاداة التي خصصتها شركة مايكروسوفت لتقسيم القرص الصلب تحتوي على عدة مشاكل و أخطاء حيث أنه لا يمكن إعتمادها بشكل أساسي.
وكذلك فإن حل مشكلة Unallocated space يمكن أن يتم بنفس هذه الطريقة التي سوف نشرحها اليوم كون أن هذه الاخطاء مرتبطة ببعضها، حيث تصبح لديك مساحة غير مستعملة من القرص الصلب، و أنت لا تستطيع أن ترجعها لوضعها الطبيعي، كما أنك لن تتمكن من إستعمالها في إنشاء قرص جديد على الكمبيوتر الخاص بك.
ولحل المشاكل المتعلقة بتجزئة القرص الصلب و إعادة تقسيمه، فإننا نقترح عليكم برنامج مختص في تقسيم Hard disk و دمجه و حل كل مشاكله، كذلك حل مشكلة إمتلاء قرص النظام c إلى غيرها من المشاكل الاخرى التي يمكنها أن تواجهكم أثناء العمل على القرص الصلب و ذلك من دون فقدان البيانات الموجودة في الكمبيوتر.
و لا بد من التنويه أنه لابد من القيام بكل هذه الخطوات بشكل صحيح حتى تتجاوز هذا النوع من المشاكل، كما أنه يمكنكم إعتماد أي برنامج آخر غير الوارد في الشرح المهم أن يتوفر على خاصية تقسيم القرص الصلب، و إعادة تجزئة Hard disk.
لا توجد مساحة كافية متوفرة على القرص لإكمال هذه العملية
لا توجد مساحة كافية متوفرة على القرص لإكمال هذه العملية

و تظهر هذه المشكلة عندما تنقر على Unallocated space لكي تنشئ منها بارتشن جديد فتظهر لك رسالة مكتوب فيها there is not enough space available on the disk to complete this operation، أو لا توجد مساحة كافية متوفرة على القرص لإكمال هذه العملية، و هذا رغم أن هناك مساحة كبيرة كافية على القرص للقيام بهذه العملية و غيرها من العمليات الاخرى مثل تحميل البرامج و الألعاب و غيرها.
حل مشكلة there is not enough space available on the disk
سوف تحمل البرنامج الموجود أسفل هذه المقالة، و عملية تثبيته جد كلاسيكية و سهلة و لن تجد فيها أي مشاكلو بعدها سوف تفتحه و تتبع مع الخطوات كما هي موجودة في هذه الصور.
سوف تتجه نحو البارتشن الذي فيه مشكلة لا توجد مساحة كافية متوفرة على القرص لإكمال هذه العملية و تنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار Create ثم بعدها تختار Ok.
there is not enough space available on the disk
there is not enough space available on the disk
و اخيرا تتجه نحو Apply وتنقر عليها.
there isn t enough space left on the disk to perform this operation
there isn t enough space left on the disk to perform this operation
وهنا تنتظر حتى تتم العملية بنجاح كامل ثم تنقر على Ok.
لا توجد مساحة كافية متوفرة على القرص لإكمال هذه العملية
لا توجد مساحة كافية متوفرة على القرص لإكمال هذه العملية

وستجد أنه تم إنشاء البارتشن الجديد بشكل ناجح ومن دون أي مشاكل أو أخطاء، و يمكن أن تقوم بنقل الملفات أو حتى إذا أردت تثبيت نظام جديد عليه ستجد أن ذلك ممكنا و من دون أي أخطاء أو مشاكل، لمن يفضلون تثبيت أكثر من نظام ويندوز على كمبيوتر و احد بأغراض تجربة أنظمة تشغيل جديدة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة there is not enough space available on the disk عند تقسيم الهارد ديسك، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.


شاهد أيضا : أفضل برامج كمبيوتر خرافية سلسلة أفضل برامج الحاسوب 26

وإلى لقاء قادم على مدونة التعليم المجاني ومع تدوينات تقنية جديدة وفيديوهات شروحات البرامج والتطبيقات، وحل مشاكل أنظمة التشغيل وجديد التكنولوجيا والمعلوميات.