القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث ويندوز 10 الجديد ترقيع أكثر من 50 ثغرة أمنية خطيرة ممكن تؤدي إلى إختراق حاسوبك

 مما لاشك فيه أن التحديثات الامنية الاخيرة التي تقوم شركة مايكروسوفت بطرحها مهمة جدا و للغاية حيث أنها ضرورية لحل مجموعة من المشاكل الخطيرة التي تواجه المستخدمين بين الفينة و الأخرى، ناهيك على أن هناك فعلا ثغرات أمنية خطيرة و حرجة فعلا يجب ترقيعها والتي يمكن للمخترق من خلالها الدخول إلى حاسوبك و التحكم فيه بشكل كامل و التجسس على لوحة المفاتيح و الكاميرا وكل ما تقوم بعمله من مهام يومية.
لدى نجد أن التحديثات الأمنية تعتبر من الدرجة الأولى أي أنها أهم من المميزات و الخصائص التي يقوم المستخدمون بإنتظارها لوقت طويل، كون أن هذه الاخيرة تلعب دور تخصيص شكل النظام و إضافة لمسات جمالية له، أما التحديثات الأمنية أو Security Update فهي أمر ضروري لا مفر منه حتى لا يتم إختراق و سرقة كل البيانات و المعلومات الخاصة بكم.
وهذا ما ننصح به في غالب الأحيان من خلال مدونة التعليم المجاني، حيث أنه يجب إعطاء الأهمية الأولى و القصوى لما نسميه في العادة بال Security Update لأنها سوف تحمي البيانات المهمة التي يستعملها المستخدم أما باقي الأشياء الشكلية فيمكن الإستغناء عنها و تعويضها في أي وقت آخر.
تحديث ويندوز 10 الجديد
تحديث ويندوز 10 الجديد
تحديث اليوم من شركة مايكروسوفت هو متوفر لكل المستخدمين ومن المفترض أنه وصل فعلا لكل الأجهزة عبر مختلف دول العالم، لدى يمكنكم الان بدأ التحديث لتجاوز كل الثغرات الأمنية و الأخطاء التي تواجهكم بين الفينة و الأخرى، كما أن مساحة هذا التحديث ليست بالكبيرة، لدى فمن المفترض أنه سوف ينزل في وقت قصير جدا، ويبقى أهم شيء هو أنه أثناء إعادة تشغيل الكمبيوتر تعطيه الوقت الكافي حتى يتم تثبيته على النظام الخاص بك بشكل سلسل، فلو تآخرت أي خطوة من الخطوات أعطها الوقت الكافي و لا تسرع إلى إقفال أو إطفاء الكمبيوتر لأن ذلك ممكن أن يؤدي إلى فقدان بعض الملفات أو إصابة ويندوز 10 بعطب ما أو ظهور الشاشة السوداء أو الشاشة الزرقاء، أو أي مشكلة من المشاكل الأخرى.
مالذي سوف أستفيده من هذا التحديث ؟
قلنا بأنه تحديث أمني و معناه أن هناك أكثر من 50 ثغرة أمنية بحسب المواقع المتخصصة سوف يتم ترقيعها و بالتالي حل كل المشاكل التي تأتي منها، و هو أمر لا مفر منه حيث ستجد ان هذا الأمر ضروري للغاية و لابد من القيام به في أقرب وقت ممكن حتى تتجاوز أي مشاكل أو اخطاء مستقبلية محتملة.
كيفية تنزيل التحديثات الأمنية لويندوز 10 ؟
سوف تتجه نحو قائمة إبدأ وتختار إعدادات أو Settings ثم التحديثات والأمان او Update and security وبعدها تختار التحقق من التحديثات أو تثبيتها بحسب الوضع في حاسوبك، أو Check for update.
التحديثات الأمنية Security Update
 التحديثات الأمنية Security Update

ستنتظر تحميلها و تثبيتها وبعدها تنقر علىلا إعادة التشغيل أو Restart.
تحديث ويندوز 10 الجديد ترقيع أكثر من 50 ثغرة أمنية
تحديث ويندوز 10 الجديد ترقيع أكثر من 50 ثغرة أمنية
و من المفترض أنه ستأخذ عملية إعادة التشغيل بعض الوقت لدى أعطها الوقت الكافي حتى تنتهي ويتم تثبيت جميع المتعلقات الخاص بها على الكمبيوتر.
و ياتي هذا التحديث ضمن ما نسميه في العادة بالتحديثات التراكمية التي أصبحت تنزل بشكل متكرر لتحسين أداء النظام و إصلاح أي ثغرات أو مشاكل قد تظهر ين الفينة و الأخرى.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحديث ويندوز 10 الجديد ترقيع أكثر من 50 ثغرة أمنية خطيرة ممكن تؤدي إلى إختراق حاسوبك، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة. 
 


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.