القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1 دون فورمات مع شرح مميزات windows 10 21h1

تحميل ويندوز 10 21h1 يمكن أن يتم بشكل مباشر من موقع مايكروسوفت بشكل سهل و من دون أي تعقيدات أو روابط مختصرة، كما أنه من يريد الترقية إلى ويندوز 10 21h1 يمكنه ذلك بشكل مباشر من دون الحاجة إلى تحميل أي ملفات ومن داخل نظام التشغيل الخاص به عبر خدمة Windows Update، حيث أنه إذا كنت من المحظوظين ستجد نفسك ممن توصل فعلا بإشعار يخبره بتوفر الاصدار 21h1 و أنه يمكنه بدأ الترقية الى هذا الاصدار في أي وقت يشاؤه.
كما أنه إذا لم تتوصل بهذا الاشعار فما تزال لديك القدرة عبر إستعمال أداة Windows 10 Update Assistant و التي تمكنكم من تحديث ويندوز 10 الى اخر اصدار من دون فورمات الكمبيوتر أو فقدان أي نوع من البيانات، بحيث أن كل البرامج و التطبيقات و الملفات الشخصية سوف تبقى في مكانها و لن يتم المساس بها بأي شكل من الأشكال، وستكون أيضا حصلت على آخر اصدار من ويندوز 10 والذي هو windows 10 21h1، حيث أن التحديث و كيفية التحديث الى هذا النوع من الاصدارات ليس بالامر الصعب، بل هو من أسهل ما يمكن أن يتم فعله.

ماهي مميزات windows 10 21h1 ؟

يبقى هذا السؤال أصعب أكثر من الترقية، لأن هذا التحديث لم يأتي بأي تغييرات هائلة على مستوى شكل ويندوز 10، كما أنه لم يأتي بأي خصائص أو أيقونات أو إضافات جديدة، بل مجموعة من التحسينات البسيطة التي يصعب على المستخدمين ملاحظتها، كون أن التحديث القادم 21H2 لشهر أكتوبر سوف يأتي بتغيرات هامة و هائلة جدا من حيث شكل ويندوز 10 و الايقونات و اضافة أشكال و خدمات جديدة، أما تحديث ماي فربما قد لا يرتقي الى ما يبحث عنه محبوا التغيرات الخارجية و الظاهر ة على شكل النظام، إلا أنه جاء بثلاث تحسينات رئيسية سوف نذكرها في هذه المقالة والفيدو الموجود أسفل منها.
تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1
تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1

مميزات ويندوز 10 اصدار 21H1

  1. تحسين خدمة ويندوز Windows Hello بحيث سوف تصبح تدعم حتى الكاميرا الخارجية، بعد أن كانت تدعم فقط الكاميرا الخاصة بالحاسوب، ما يعني أن من يتوفرون على حواسيب Desktop يمكنهم الان أيضا العمل بهذه الخدمة على أجهزتهم من دون أي أخطاء أو مشاكل.
  2. تحسين windows defender و هو برنامج حماية ويندوز 10، حيث من المفترض أنه سوف يصبح أفضل من ذي قبل.
  3. تحسين خدمة Group Policy Service حتى تتجاوز كل الاخطاء و المشاكل التي كان المستخدمون يقعون فيها.
  4. حل مشكل و أخطاء Windows Autopilot لكل من يفضلون استعمال هذه الميزة.
  5. إضافة مميزات جديدة لمتصفح Microsoft Edge و الذي يحاول أن ينافس باقي المتصفحات رغم كل العقبات التي تواجه تقدمه.
  6. اصلاحات عامة متنوعة و كثيرة على مجموعة من الخدمات التي تعمل في الخلفية و لا يراها المستخدم من قبيل WinHTTP و Win32 و الإستهلاك المفرط في بعض الاحيان للرامات و المعالج بنسبة 100%.
  7. ما تزال هناك إصلاحات صغيرة أخرى مثل هذه لم أشأ أن أصدع رأسكم بها لأنها ليست ذات أهمية كبيرة.

كيفية تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1 ؟

هناك طريقتان الأولى و الثانية معا دون فورمات الكمبيوتر و لن تفقد معهما أي بيانات أوبرامج سوف يبقى كل شيء في مكانه، وسوف تنتقل من إصدار إلى آخر، و الامر أشبه بالترقية.

ترقية ويندوز 10 الى windows 10 21h1 من خلال خدمة windows update

نتجه الى اعدادات أو settings.
ثم التحديث و الأمان أو Update And Security.
و اخيرا التحقق من التحديثات أو Check For Update.
شرح مميزات windows 10 21h1
شرح مميزات windows 10 21h1

إذا وجدت التحديث سيحمله و بعد الإنتهاء ستحتاج أن تعيد تشغيل الكمبيوتر، وهذه العملية سوف تستغرق بعض الوقت.

تحديث ويندوز 10 الى windows 10 21h1 من خلال Windows 10 Update Assistant

بعد تحميل الاداة و رابطها أسفل هذه المقالة، قم بفتحها و الدخول إليها أنقر على الترقية الان أو Update Now.
windows 10 21h1
windows 10 21h1
بعدها سوف يبدأ التحميل و ينتهي ثم ستتم عملية التأكد من تحميل ويندوز 10 21h1 و بعدها تبدأ عملية الترقية، ثم التأكد من وجود أي تحديثات إضافية، و هنا سوف يتم إقفال هذه الاداة و إعادة تشغيلها عدة مرات، فقط أترك العملية تتم، ومن المفترض أنها سوف تستغرق بعض الوقت.
Windows 10 Update Assistant 21h1
Windows 10 Update Assistant 21h1
و هنا سوف تظهر هذه الشاشة و التي من خلالها يتم تثبيت الاصدار الجديد من ويندوز 10 على الكمبيوتر الخاص بك، فقط أتركها حتى تنتهي.
مميزات windows 10 21h1
 مميزات windows 10 21h1
وهنا إنتهت العملية كلما عليك فعله هو النقر على Restart أو إعادة تشغيل الكمبيوتر.
تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1
تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1

وهنا سيبدأ تثبيت التحديث بشكل نهائي، سوف تنتظر لأنها من المفترض تستغرق بعض الوقت، و أثنائها سيعيد الكمبيوتر تشغيل نفسه عدة مرات.
windows 10 21h1
windows 10 21h1
و اخيرا ستجد نفسك حصلت على النسخة الاخيرة من ويندوز 10 بشكل مجاني و من دون الحاجة إلى فورمات الكمبيوتر.
هناك طريقة ثالثة و هي من خلال عمل فورمات شامل للكمبيوتر عبر تحميل ويندوز 10 21h1 ومن ثم حرقه على فلاشة ثم عمل فورمات كامل لقرص النظام، وهذا ما سوف نشرحه في الفيديو القادم إن شاء الله.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحديث ويندوز 10 إلى الإصدار windows 10 21h1 دون فورمات مع شرح مميزات windows 10 21h1، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.