القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف برنامج Eset internet security و antivirus من جذوره بالطريقة الصحيحة

 نلتقي في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني و التي سوف نتعرف فيها على كيفية حذف برنامج eset من جذوره بشكل كامل و نهائي و بالطريقة الصحيحة كون أن الكثير من المستخدمين يقعون في خطأ حذف برنامج Eset internet security من لوحة التحكم أو control panel وهو الامر الذي يمكن أن يبقى بعده البرنامج يعمل في الكمبيوتر، وعندما تريد أن تقوم بتثبيت برنامج حماية أخرى ستجد نفسك في بعض الأحيان غير قادر على فعل ذلك كون أن Antivirus الثاني سوف يطلب منك حذف برنامج الحماية الأول حتى تتمكن من إتمام خطوات التثبيت.
لدى فتجاوزا لمختلف المشاكل التي يمكن أن تحدث فإن الشركة المطورة للتطبيق قامت بوضع أداة متخصصة في حذف البرنامج من جذوره و بالشكل الصحيح، ولتجاوز كل الأخطاء التي يمكن أن تحصل، حيث أن هناك مجموعة من الخطوات الاساسية التي يجب على المستخدمين تتبعها حتى يقوموا بحذف البرنامج بالشكل الصحيح.
لدى سوف تجدون أن هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها يوفرون لكم الطريقة الصحيحة لكيفية ازالة eset من الكمبيوتر لمختلف أنظمة تشغيل ويندوز، فكل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات حتى تتمكن من حذف برنامج الحماية من جذوره دون الوقوع في أي أخطاء أو مشاكل.
Eset internet security
Eset internet security

أمر مهمة قبل حذف أي برنامج حماية من الكمبيوتر

لأن برنامج الحماية هو مصدر أمن الجهاز وعمله بشكل سليم فإنه عند حذفه قد تظهر مشاكل حتى لو حذفته بالطريقة الصحيحة، و هذه المشاكل من قبيل الشاشة الزرقاء أو الشاشة السوداء، أو عدم القدرة على اقلاع الكمبيوتر بسبب فيروسات تعطل عملية الاقلاع وتقوم بعمل مشاكل داخل نظام التشغيل.

كيفية حذف eset من جذوره بالطريقة الصحيحة

سوف تذهب الى تحميل الاداة من أسفل هذه المقالة وحجمها أقل من 1 MB يمكن تنزلها في ثلاث ثواني، بعدها تأكد من وضعها على سطح المكتب و ليس أي مكان اخر، بعدها تذهب نحو RUN و تكتب فيها MSCONFIG و تنقر على OK.
كيفية حذف برنامج Eset internet security
كيفية حذف برنامج Eset internet security
و تتجه نحو BOOT و تختار SAFE BOOT ثم APPLY و اخيرا OK و تختار اعادة التشغيل أو RESTART.
eset uninstaller
eset uninstaller
عندما يدخل الى الوضع الامن سوف تنقر على الاداة التي حملتها و تختار تشغيلها كمسؤول، و تكتب فيها حرف Y وتنقر على enter من لوحة المفاتيح.
كيفية حذف برنامج Eset internet security
كيفية حذف برنامج Eset internet security
و هنا تكتب نفس الرقم الذي يظهر أمامك، بالنسبة لي 1 سوف أكتب 1 و أنقر على enter من لوحة المفاتيح.
كيفية ازالة eset من الكمبيوتر
كيفية ازالة eset من الكمبيوتر
و اخيرا تكتب Y وتنقر على enter وتنتظر قليلا حتى تتم إزالة البرنامج من جذوره، بعدها سوف تقفل نافذة موجه الاوامر cmd.
كيفية ازالة eset من الكمبيوتر
ازالة eset
و تفتح MSCONFIG و تذهب نحو boot و تزيل الخيار عن safe boot ثم apply بعدها ok و اخيرا restsrt أو تعيد تشغيل الكمبيوتر.
بعدها سوف تتم اعادة تشغيل الكمبيوتر وسوف تجد أنه تم حذف برنامج eset بكل المتعلقات و الملفات الخاصة بها من جذورها و دون الوقوع في أي أخطاء أو مشاكل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف برنامج Eset internet security و antivirus من جذوره بالطريقة الصحيحة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إستحسانكم وساهم في حل أي مشكلة تقنية كنتم تواجهونها، وإلى لقاء قادم إن شاء الله مع تدوينات وفيديوهات تقنية جديدة على مدونة التعليم المجاني.