القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي temporary files كيفية حذف الملفات المؤقتة و الملفات الزائدة في ويندوز 10

حذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 يمكن أن يتم دون برامج طرف ثالث، فكما تعلمون فإن الكثير من مستخدمي الكمبيوتر لا يفضلون تحميل برامج إضافية في حالة ما إذا إمكانهم القيام بالمهام المطلوبة من دون الحاجة إلى تحميل البرامج من الانترنت، و هذا الأمر متوفر في ويندوز 10 حيث أنه يمكنك حذف الملفات الزائدة دون تنزيل برامج تسريع الكمبيوتر.
كما أن برامج صيانة ويندوز 10 قد تأتي معها بعض المشاكل و الأخطاء التي قد تؤدي إلى فقدان ملفات النظام وربما حتى النظام كاملا، لدى دائما ينصح أثناء إستعمال هذه البرامج بعمل نقطة إستعادة النظام قبل الشروع في العمل بمثل هذه التطبيقات ومن هو على شاكلتها من البرامج الأخرى.
لدى فإذا كانت هناك طريقة لكي نقوم بعملية حذف الملفات المؤقتة بدون برامج، فهذا أفضل بكثير، وهو متاح على نظام ويندوز 10 حيث أن هناك خاصية تمكنكم من ازالة temporary files بطريقة جد سهلة و بسيطة، والأهم من كل هذا أن هذه الطريقة أمن و لا يتخللها أي أخطاء أو مشاكل.

ماهي temporary files الملفات المؤقتة ؟

هي مجموعة من files أي الملفات منها ماهو خاص بالبرامج الموجودة على النظام، و كذلك ملفات لها علاقة بنظام ويندوز 10 نفسه، وفيها يتم تخزين عدد هائل من البيانات التي يمكنك التخلص منها دون أن تفقد أي شيء مهم على النظام التشغيل الخاص بك، بمعنى أن البرامج و التطبيقات سوف تبقى تعمل، كذلك windows10 لن يتأثر بأي شيء حيث أن الملفات الرئيسية داخل هذا النظام لن يمسها أي شيء و سوف يستمر النظام في العمل بشكل عادي.
هذه الملفات تساعد البرامج و التطبيقات على العمل بشكل أسرع كون أنها تخزن نسخة إحتياطية منها على النظام تساعد في إقلاعها بسرعة، كما أنه في حالة إعادة تشغيل الكمبيوتر الغير متوقعة ستجد أن هذه الملفات تساعد على إسترجاع العمل الذي كنت تقوم به بسرعة كبيرة جدا.
temporary files
 temporary files

كيفية حذف الملفات المؤقتة في ويندوز 10 ؟

كما سبق و أن أشرنا من خلال مقدمة هذه المقالة، فأنت لست في حاجة إلى تنزيل أي برامج طرف ثالث، كلما عليك فعله هو أن تتوجه نحو:
 إعدادات ويندوز Settings.
 ثم system أو النظام.
ثم Storage أو مساحة التخزين.
و تنتظر هنا قليلا حتى تنتهي عملية الحسابات وتظهر المساحة الكلية لل temporary files ثم تدخل إليها.
ماهي temporary files
ماهي temporary files

عندما تدخل هناك سوف تختار حذف كل أنواع الملفات بإستثناء النزيلات أو Downloads لأن بداخلها ملفاتك التي حملتها من الانترنت ثم تنقر على Remove عملية الحذف سوف تأخذ بعض الوقت، لدى يفضل تنتظر و لا تقم بتشغيل أي برنامج على نظام الويندوز الخاص بك أثناء القيام بهذه العملية.
حذف الملفات المؤقتة و الملفات الزائدة في ويندوز 10
حذف الملفات المؤقتة و الملفات الزائدة في ويندوز 10 
ويمكنك تكرار هذه العملية بين الفينة والأخرى حتى تقوم بتوفير مساحة على نظام التشغيل الخاص بك.
تعتبر هذه أحد الطرق الأكثر أمانا حتى تقوموا بعملية ازالة الملفات المؤقتة من ويندوز 10 من دون الوقوع في أي مشاكل أو أخطاء على عكس بعض برامج الصيانة الأخرى.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل ل ماهي temporary files كيفية حذف الملفات المؤقتة و الملفات الزائدة في ويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.