القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة windows cannot find gpedit msc إصلاح gpedit.msc غير موجود تحميل gpedit

 من بين مشاكل ويندوز 10 التي يمكن أن تواجهها هو خطأ windows cannot find gpedit msc و الذي في العادة يكثر حدوثه في نظام ويندوز 10 Home كون أن هذا الاخير لا يحتوي على group policy editor كما أنه كذلك لا يحتوي على عدد كبير جدا من الاعدادات و الخصائص التي تحتوي عليها نسخ ويندوز 10 مثل windows 10 Pro و غيره.
لا يمكن العثور على gpedit msc
لا يمكن العثور على gpedit msc

لدى فإن مشكلة لا يمكن العثور على gpedit.msc لها علاقة بنظام التشغيل نفسه وطريقة برمجته و لا دخل للمستخدم فيها، حيث أنك عندما تأتي و تفتح run و تكتب فيها gpedit.msc و تنقر على Ok ستجد أمامك رسالة تخبرك بأن :
windows cannot find gpedit msc make sure you typed the name correctly وهو ما معناه أن لم يتم العثور على gpedit تأكد من كتابة الإسم بشكل صحيح، و حتى لو تأكدت من كتابة الاسم مرة أخرى بشكل صحيح ومهما حاولت و فعلت سوف تبقى تنبثق لك نفس رسالة الخطأ التي كانت تظهر من ذي قبل.
إصلاح gpedit.msc غير موجود
إصلاح gpedit.msc غير موجود

و الحل هنا بسيط لحل مشكلة gpedit.msc غير موجود هو أنك سوف تقوم بعملية تحميل gpedit بطريقة سهلة ومن دون أي برامج وتطبيقات، فقط من خلال سكريبت بسيط جدا سوف يمكنك من تحميله على الجهاز الخاص بك و بالتالي الدخول إلى group policy editor بكل سهولة ومن دون أي تعقيدات.
تحميل gpedit.msc و حل مشكلة لم يم العثور على gpedit msc
سوف تجد سكريبت بصيغة bat. سوف تقوم بفك الضغط عنه ببرنامج winrar أو أي تطبيق آخر تستعمله لفك الضغط عن الملفات، وتنقر عليه بزر الفأرة الايمن و تختار التشغيل كمسؤول أو Run As Administrator، وتنتظر بضع دقائق حتى تنتهي العملية بنجاح كامل.
windows cannot find gpedit msc
windows cannot find gpedit msc
ثم تقوم بإغلاقه وتذهب مرة أخرى إلى run وتكتب فيها gpedit.msc و ستجد أنه فتح لك group policy editor الخاص بك من دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج طرف ثالث.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة windows cannot find gpedit msc إصلاح gpedit.msc غير موجود تحميل gpedit، من خلال هذا الفيديو.


نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إستحسانكم وساهم في حل أي مشكلة تقنية كنتم تواجهونها، وإلى لقاء قادم إن شاء الله مع تدوينات وفيديوهات تقنية جديدة على مدونة التعليم المجاني.