القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة the file is too large for the destination file system دون فورمات للفلاشة أو الهارد الخارجي

 نرجع من خلال مقالة جديدة و فيها نتعرف على حل مشكلة the file is too large for the destination file system و التي تحدث عندما تحاول أن تقوم بنقل ملفات يتجاوز حجمها 4 GB إلى الفلاشة usb أو الهارد ديسك الخارجي، حيث تظهر رسالة تخبرك بأن هذا الملف مساحته كبيرة و لا يمكن نقله إلى الفلاشة، و هذا بالرغم من أن الفلاشة تحتوي على مساحة كافية جدا.
حل مشكلة الملف كبيرا جدا بالنسبة لنظام الملفات الوجهة يمكن أن يحدث مع أي جهاز من الاجهزة الخارجية التي تريد أن ترسل لها ملفات من الكمبيوتر، و هذه المشكلة تبدوا كبيرة و ضخمة لبعض المستخدمين رغم أن الحل بسيط وسهل جدا، و إذا كنت في عجلة من أمرك يمكن أن تفرمت وترسل الملفات دون تحميل أي برامج، أما إذا كنت تريد الحفاظ على الملفات الموجودة داخل الفلاشة، فسوف تحتاج إلى العمل ببرنامج aomei ntfs to fat32 converter النسخة المجانية، وهي كافية جدا للعمل بها دون الحاجة إلى الترقية إلى أي إصدارات أخرى من النسخ المدفوعة.
مبتدأ هذه المشكلة هو الفلاشة أو الهارد الخارجي الذي يكون من نوع نظام Fat32 و الذي لا يستطيع إستقبال ملفات بمساحة كبيرة جدا، وهذا بالرغم من وجود مساحة داخلية لإستقباله، لدى فإن الحل هنا هو تحويل الفلاشة من fat32 إلى NTFS أو exfat بحسب رغبتك كون أنهما معا قادرا على إستيعاب الملفات الكبيرة الحجم.
the file is too large for the destination file system
the file is too large for the destination file system

و ستجدون من خلال هذه المقالة شرحا مفصلا لكيفية إصلاح مشكلة the file is too large for the destination file system كما أنه في حالة وجدت صعوبة في تتبع الشرح عبر الصور يمكن مشاهدة الفيديو تحث هذا الموضوع، لأنه يحمل الكثير من التفاصيل، كذلك بعض الحلول للمشاكل المحتمل وقوعها أثناء الشرح.

الحل الأول حل مشكلة the file is too large for the destination file system

سوف تأتي نحو الفلاشة و تنقر عليها بزر الفأرة الايمن ، وفي ال file system أو نوع النظام سوف تختار NTFS و اخيرا تختار فورمات Format.
حل مشكلة الملف كبيرا جدا بالنسبة لنظام الملفات الوجهة
حل مشكلة the file is too large for the destination file system

بعد ذلك سوف تتمكن من نقل الملفات الكبيرة إلى الفلاشة من دون أي أخطاء أو مشاكل، بحيث سوف تختفي رسالة الخطأ التي كانت تظهر في الأول.

 الحل الثاني : حل مشكلة the file is too large for the destination file system دون فورمات 

سوف تحمل برنامج aomei ntfs to fat32 converter من خلال الرابط الموجود أسفل هذه المقالة ثم تقوم بتثبيته بطريقة كلاسيكية، وبعد تفتحه وتطبق الخطوات التالية :
  1. ثم هنا تختار fat32 إلى ntfs.
  2. ثم next.
  3. تختار الفلاشة أو الهارد الخاص بك.
  4. ثم next.
  5. وهنا تنقر على Proceed.
  6. ثم بعدها Yes.
  7. و اخيرا عند نجاح العملية تنقر على ok.
the file is too large for the destination file system
the file is too large for the destination file system

بعد ذلك بإمكانك الانتقال إلى الفلاشة و نسخ و لصق الملفات الخاصة بك بكل سلاسة و سهولة ومن دون أي أخطاء أو مشاكل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة the file is too large for the destination file system دون فورمات للفلاشة أو الهارد الخارجي ، من خلال هذا الفيدو.
مشاهدة ممتعة.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.


نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إستحسانكم وساهم في حل أي مشكلة تقنية كنتم تواجهونها، وإلى لقاء قادم إن شاء الله مع تدوينات وفيديوهات تقنية جديدة على مدونة التعليم المجاني.