القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد تسريع إقلاع الويندوز how to speed up windows 10

مشكلة بطئ ويندوز 10 تعتبر من أكثر المشاكل شيوعا عند مستخدمي أنظمة مايكروسوفت، لدى فإن تسريع ويندوز 10، حيث أن هذا النظام منذ إنطلاقته يعرف مجموعة من الأخطاء و المشاكل العديدة سواء على مستوى السرعة، أو من حيث بطء إقلاع النظام، وكذلك التشنجات و التهنيج الدائم في windows 10.
لدى فإن تسريع ويندوز 10 يعتبر أحد الاولويات الضرورية التي لابد منها لكل مستخدمي هذا النظام، وبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة فإن إستعمال برامج تسريع ويندوز 10 لن تقدم لكم أي جديد، كون أن الهاردوير الذي يحتوي عليه جهازك غير قادر على تشغيل هذا النظام بكامل إمكانياته، لدى اليوم سوف نكون مع حل رائع و مميز يتمثل في تعطيل الخدمات الغير ضرورية و الزائدة في نظام 10، بحيث أنك سوف تعمل على تخفيف نسخة الويندوز الخاصة بك وجعلها تستهلك موارد الكمبيوتر بشكل أقل.
و على سبيل المثال فإن حذف المساعد الشخصي كورتانا Cortana و خدمة مايكروسوفت السحابية Onedrive و متجر مايكروسوفت، و خدمة البحث الخاصة بويندوز 10، كل هذه الاشياء و غيرها يمكنها تحسين أداء ويندوز 10.
تبقى أفضل طريقة لتسريع ويندوز 10 هي أنك تحذف كل الإضافات الزائدة التي قامت شركة مايكروسوفت بحشو النظام بها، فما يريده المستخدم هو نظام قادر على تشغيل البرامج وتصفح الانترنت، و ليس مجموعة هائلة من الخدمات الغير ضرورية والتي في غالب الأحيان لا طائل من ورائها.
و ستجدون أن أكثر الأسئلة شيوعا حول نظام windows 10 هي كالتالي :
تسريع ويندوز 10 الى اقصى سرعة.
تسريع ويندوز 10 صاروخ.
تسريع ويندوز 10 2022.
تسريع ويندوز 10 2021.
كود تسريع ويندوز 10.
برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10.
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد تسريع إقلاع الويندوز how to speed up windows 10
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد تسريع إقلاع الويندوز how to speed up windows 10
سبق و أن جربنا عددا هائلا من البرامج التي تساعد في تسريع ويندوز 10 و حل معظم المشاكل التي يمكن أن تقع داخل هذا النظام، ولكن يبقى هذا حلا مميزا لمن يعانون من بطء على مستوى بسيط مثل تراكم الملفات ووجود برمجيات ضارة و خبيثة، لكن من يتوفر على حاسوب بإمكانيات ضعيفة أو متوسطة فإن هذه البرامج لن تشكل أي فرق يذكر على مستوى أداء النظام.
سوف نستعمل في هذا الشرح ثلاث أدوات أساسية ومجانية، كذلك سوف نعتمد على طرق أخر لتسريع ويندوز 10 بدون برامج طرف ثالث، فيمكنكم إختيار الطريقة المناسبة لكم ولأجهزة الكمبيوتر التي تعملون بها، ولكن قبل أن نبدأ بالشرح يجب أن ننوه إلى ضرورة عمل نقطة إستعادة نظام، حيث أنه إذا لم تعجبك هذه التغيرات أو لا قدر الله حدث أي خطأ ترجع إلى النظام كما كان يعمل قبل البدأ بالقيام بهذه التغيرات.
برنامج o&o shutup10 تعطيل خدمات التجسس من شركة مايكروسوفت
هذا التطبيق مهم جدا كون أنه سوف يمكنكم من تعطيل جميع الخدمات الخاصة بالإعلانات التابعة لشركة مايكروسوفت كون أنه قادر على فعل ذلك من خلال الاعدادات الساسية الخاصة به و بشكل تلقائي وعبر نقرة زر واحدة فقط، ومن ثم من الفترض أنك تقفل البرنامج وتعيد تشغيل الكمبيوتر، وهذه العملية لا تستغرق سوى ثواني معدودة فقط.
تسريع إقلاع الويندوز 10
 تسريع إقلاع الويندوز 10
كود تسريع ويندوز 10 من خلال Powershell
هذه الطريقة تتم عبر كود مجاني يمكنكم من تسريع ويندوز 10 عبر حذف مجموعة من الخدمات التي سوف تختارها بنفسك، كذلك الإحتفاظ بالادوات التي تريد الإبقاء عليها، بحيث أنك سوف تدخل وتنقر على الاشياء التي لا تريد لها أن تستمر في العمل على نظام ويندوز الخاص بك.
وهذا ما سوف تلاحظه من خلال الشكل العام الذي تأتي به هذه الأداة الرائعة والمميزة جدا، فكل شيء غير مهم و لا يحتاجه النظام للعمل يمكن إزالته بكل سهولة.
10 How to speed up Windows
10 How to speed up Windows
برنامج  10appsmanager حذف متر مايكروسوفت و جميع التطبيقات الإضافية
هذا التطبيق أيضا من بين البرمجيات المميزة التي يمكن إعتمادها أيضا في حذف متجر مايكروسوفت كذلك حذف باقي التطبيقات الأخرى التي لم تستطع التخلص منها بالطرق الأولى التي سبق لنا أن قمنا بشرحها في هذه المقالة، حيث أنه له القدرة على تسريع ويندوز 10 عبر حذف الخدمات الغير ضرورية بسرعة هائلة و بنقرة زر واحدة فقط.
تسريع إقلاع الويندوز 10
 تسريع إقلاع الويندوز 10
تسريع ويندوز 10 خلال تنظيف الهارد ديسك 
تذهب نحو قرص النظام C ثم بعذلك تنقر عليه بزر الفأرة الايمن و تختار خصائص ثم بعد ذلك Disk cleanup ثم تختار الامور التي تريد أن تقوم بحذفها، وسيبدأ في حذف جميع الملفات الزائدة و الغير الضرورية، ومن خلال هذه الطريقة سوف توفر مساحة كبيرة و هائلة تجعل النظام يعمل بشكل ممتاز ومن دون أي أخطاء.

تسريع ويندوز 10 عبر حذف البرامج الزائدة و زالة البرامج العالقة في النظام 
سوف تحذف أي برامج أو تطبيقات تقوم بنفس الدور مثلا إذا كنت تتوفر على أكثر من متصفح يفضل أن تحذف جميع المتصفحات و تبقي على متصفح واحد فقط، كذلك تبقي على قارئ فيديو واحد وقارئ صوتيات واحد، وعلى غرار ذلك باقي البرامج الاخرى، بحيث سوف تخفف الضغط على النظام.
كذلك من خلال أيقونة Run يمكن لك أن تتخلص من الملفات الزائدة والغير ضرورية بنقرة زر واحد فقط، ومن دون الحاجة إلى تحميل أي برامج إضافية.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد تسريع إقلاع الويندوز 10 How to speed up Windows، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



الكود المستعمل في الشرح :
iex ((New-Object System.Net.WebClient).DownloadString('https://git.io/JJ8R4'))


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.