القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث أمني جديد من مايكروسوفت سد أكثر من 50 ثغرة أمنية خطيرة وحرجة

 مما لا شك فيه ان في الايام الاخيرة ظهرت مشاكل كثيرة في نظام ويندوز 10 مجموعة من المشاكل و الأخطاء التي كان غالبها راجع لأسباب أمنية لها علاقة بأخطاء داخل نظام التشغيل نفسه، بحيث أن هذا النوع من الثغرات لا يمكن لبرنامج الحماية Antivirus أن يقوم بالحماية منه كون أن هذه المشاكل في الغالب أخطاء برمجية لها علاقة بأليات عمل النظام.
لدى فإن شركة مايكروسوفت قامت بتنزيل مجموعة من التحديثات لسد أكثر من 50 ثغرة أمنية لها علاقة بالحماية و الأمن، بعض هذه الثغرات منه له علاقة بال TCP/IP ومنها مشاكل و أخطاء لها علاقة بال DNS.
لدى فإن المستخدمين مطالبون بتحميل هذه التحديثات حتى يتمكنوا من الحماية من الأخطاء و المشاكل التي يمكن ان يتعرضوا لها نتيجة لإستغلال المخترقين لهذه الثغرات.
تحديثات ويندوز 10
تحديثات ويندوز 10

فبعد تنزيل التحديث مباشرة سوف يتم ترقيع كل هذه الأخطاء و سوف تجد نفسك قمت بتأمين حاسوبك من الكثير من المخاطر التي كان بإمكانها تهديد أمنه.
من خلال مدونة التعليم المجاني والنقالات و الفيديوهات التي ننزلها فإننا لا ننصح بتعطيل windows update لأن دورها جد مهم في تجاوز مشاكل و أخطاء النظام التي يمكن أن تقوم بتدمير النظام بشكل كامل و انهيار الويندوز و فقدان الملفات و اعدادات النظام بشكل كامل.
يمكن تزيل هذه التحديثات بكل بساطة عبر الانتقال إلى اعدادات الويندوز Settings ثم تنتقل نحو التحديثات و الأمان Update And Security ومن ثم تنتقل إلى خيار check for update حتى يبدأ البحث عن التحديثات وتثبيتها على نظام ويندوز 10 الخاص بك.
تحديثات ويندوز 10 سد ثغرات أمنية
تحديثات ويندوز 10 سد ثغرات أمنية
و آخيرا سوف تنقر على Restart أو إعادة التشغيل حتى يتم تثبيت التحديثات و سوف تنتظر إلى أن يتم اعادة التشغيل التي من المفترض أنها سوف تستغرق بعض الوقت.
تحديثات ويندوز 10
تحديثات ويندوز 10

وسوف تجدون بعض المعلومات عن هذا التحديث من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، كذلك سوف نترككم مع الروابط من موقع مايكروسوفت حتى تأخذو فكرة عن طبيعة هذه الثغرات الأمنية.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لحلقة التحديث أمني جديد من مايكروسوفت سد أكثر من 50 ثغرة أمنية خطيرة وحرجة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة. 




إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.