القائمة الرئيسية

الصفحات

تعطيل خدمات ويندوز 10 غير الضرورية تسريع الكمبيوتر عبر تعطيل الخدمات الغير مستعملة برنامج WinSlap

 تعطيل خدمات ويندوز 10 قد يكون من الأمور الضرورية التي لا يمكن الإستغناء عنها لكل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، خاصة الأجهزة الضعيفة والمتوسطة، كون أن شركة مايكروسوفت قمامت بشحن نظام تشغيل ويندوز 10 بمجموعة من الادوات و التطبيقات التي يمكن أنك لم يسبق لك استعمالها وبعضها لست في حاجة إليها و البعض الآخر منها ربما قد لا تستعمله أبدا.
وهنا يأتدي دور تعطيل الخدمات الغير مستعمل في ويندوز 10، حيث أن هذا الأمر سوف يكون مفيدا بشكل كبير جدا في تسريع الكمبيوتر وحل مشاكل بطئ في إقلاع ويندوز 10، كما أن هناك مجموعة من الخدمات التي تبقى تعمل في خلفية الكمبيوتر وتجعل من إستهلاك الرامات و المعالج بشكل مبالغ فيه وبالتالي بطء كبير جدا في أداء ويندوز 10.
لدى فإن تعطيل خدمات ويندوز 10 غير الضرورية سوف يشكل فارقا كبيرا جدا في تجربة إستعمال ويندوز 10، وربما يجعلك تغير رأيك في إستعمال ويندوز 10، حيث أنه لغاية هذه اللحظة ما تزال هناك مجموعة من العثرات التي يتخبط فيها هذا النظام رغم التحديثات الكثيرة التي يتلقاها....
سوف نستعمل لهذا الغرض برنامج WinSlap والذي ما يزال تجريبي، و أريدكم أن تضعوا ألف خط تحث كلمة تجريبي أو Beta، وهنا أقصد أنك يجب أن تستعمل هذا البرنامج عل مسؤوليتك الشخصية، كون أنه بعد تجربته أتبث قدرته على ازالة خدمات ويندوز 10 الغير ضرورية، لكننا لا نضمن حدوث أي مشاكل غير متوقعة أثناء القيام بهذه الخطوات.
تعطيل خدمات ويندوز 10 غير الضرورية تسريع الكمبيوتر
تعطيل خدمات ويندوز 10 غير الضرورية تسريع الكمبيوتر
على كل حال سوف تشاهدون تجربة كاملة لكيفية عمل WinSlap من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، حيث سوف نطبق شرح عمليا مبسطا من دون أي أخطاء أو مشاكل، وكان لابد من التذكير بهذا الأمر لأن البرامج الموثوقة التي نعمل بها بشكل دائم قد تتسبب في بعض الأخطاء، فما بالك بالبرامج التجريبية.
مميزات برنامج WinSlap
تطبيق مجاني و لا يحتاج أي تفعيل.
مساحة جدا صغيرة لا تكاد تذكر.
نسخة محمولة لا تحتاج التثبيت على النظام.
حذف و ازالة خدمات ويندوز 10 غير المستعملة.
التخلص من تطبيقات ويندوز 10 غير الضرورية.
تعطيل جميع الأشياء الزائدة في ويندوز 10.
برنامج أمن ولا يحتوي على أي برمجيات ضارة أو خبيثة.
يعمل لجميع نسخ ويندوز 10 الحديثة و القديمة.
تحميل برامج كمبيوتر وتثبيتها بشكل تلقائي على حاسوبك.
عيوب برنامج WinSlap
ما يزال البرنامج في نسخه التجربية، لدى يجب الحذر وعمل نقطة إسترجاع النظام لتلافي وقوع أي مشاكل و فقدان الملفات.
تحميل و تثبيت برنامج WinSlap
سوف تجدون رابط تحميل برنامج WinSlap من موقع المطور ومن روابط أخرى إضافية من خلال الرابط الموجود أسفل هذه المقالة، بعد ذلك ضعه على سط مكتب ويندوز 10 ثم نقرتين عليه بزر الفأرة بعد ذلك تظهر واجهة التطبيق في هذا الشكل.
برنامج WinSlap
 برنامج WinSlap

تختار الأشياء التي تريد التخلص منها وحذفها من ويندوز 10، وفي الاخبر تنقر على Slap من الاسفل حتى يبدأ البرنامج في العمل على تعطيل خدمات ويندوز 10 الغير ضرورية، ثم سوف يعيد الكمبيوتر التشغيل بشك تلقائي، هنا تأكد من أن الكمبيوتر غير موصول بأي فلاشة أو جهاز قد يعطل عملية إعادة التشغيل لتلافي حدوث أي مشاكل.
مهما طالت عملية إعادة التشغيل لا تقم بإطفاء الحاسوب أو النقر على أي شيء، وتذكر قبل كل شيء أنك تقوم بهذه الخطوات على مسؤوليتك الخاصة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تعطيل خدمات ويندوز 10 غير الضرورية تسريع الكمبيوترعبر تعطيل الخدمات الغير مستعملة برنامج WinSlap، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
 

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.