القائمة الرئيسية

الصفحات

فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1 شرح حرق ويندوز 8.1 على فلاشة خطوة بخطوة للمبتدئين

 نتعرف في هذا الشرح على أمور غاية في الأهمية ذات صلة بنظام ويندوز 8.1 حيث سوف نتعرف على كيفية تحميل ويندوز 8.1 نسخة أصلية كاملة من الموقع الرسمي مايكروسوفت، وهذا لتجاوز مشكلة النسخة المعدلة و الغير أصلية والتي يكون لها دور كبير جدا في إنهيار الويندوز وفشل النظام في وقت قياسي.
كما سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لكيفية حرق ويندوز 8.1 على فلاشة usb ومن ثم حل مشكلة عدم توفر خيار skip عندما يطلب منك ويندوز 8 مفتاح التفعيل كما هو في أنظمة مايكروسوفت الاخرى، وهنا نقصد ويندوز 7 و 10.
و الأهم من كل هذا هو كيفية فورمات الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة وتجاوز جميع المشاكل و الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها جل و أغلب المستخدمين أثناء فورمات الكمبيوتر و تثبيت ويندوز 8.1 خطوة بخطوة للمبتدئين، حيث أنه قد تجد مع عملية فورمات ويندوز 8 ما لا تجده مع أنظمة التشغيل الأخرى الخاصة بشركة مايكروسوفت مثل ويندوز 10 أو ويندوز 11، حيث أنه لابد إلى التأكد من مجموعة من التفاصيل البسيطة و المهمة قبل بدأ العمل على هذا النظام الذي رغم كل ما يقال عنه إلا أنه أحد الأخطاء الكبيرة التي قامت بها شركة مايكروسوفت فرغم المحاولات المستمرة لترقيعه، إلا أن النتيجة النهائية جاءت بأنه سوف يتم رفع الدعم عنه بشكل كلي في غضون الأشهر القليلية القادمة حتى تتمكن الشركة المطورة من التفرغ لنظام ويندوز 11 و الذي سوف تضع داخله كل خبرتها محاولة إعطاء أفضل تجربة لمستخدمي ويندوز.
في العادة يلجأ بعض المستخدمين إلى تحميل ويندوز 8.1 من روابط خارجية أو من خلال بعض المدونات أو المنتديات، وهذا أمر خاطئ كون أن هناك إحتمالية كبيرة أن تكون هذه النسخ معدلة أو سبق التلاعب فيها وتغيير بعض الملفات الخاصة بها الشيء الذي يعني إمكانية فشل تثبيت ويندوز 8.1 أو حدوث أي خطأ آخر.
لدى من خلال هذه المقالة والفيديو الموجود أسفل منها سوف نتعلم كيفية فورمات الكمبيوتر و تثبيت ويندوز 8.1 مع تجاوز أهم الاخطاء التي يمكن أن تعترضك أثناء القيام بهذه العملية.
تثبيت ويندوز 8.1
تثبيت ويندوز 8.1
شرح تنصيب ويندوز 8.1 الجديد حيث أنك لن تحتاج إلى تنزيل كم هائل من التحديثات كون أن الاصدار الاخير يأتي بأهم الترقيعات الامنية و الاضافات المهمة لعمل الويندوز بدون أي مشاكل أو أخطاء.

شرح تثبيت ويندوز 8.1 خطوة بخطوة

1 تحميل ويندوز 8.1 من موقع مايكروسوفت مجانا

ويندوز 8 متاح للتحميل المجاني من موقع مايكروسوفت بحيث أن الطريقة جد بسيطة كلما عليك فعله هو تتبع الخطوات من خلال الفيديو في الأسفل أو الصور المرفقة مع هذه المقالة.
سوف تجد روابط التحميل أسفل المقالة أيضا تدخل للرابط يحولك لموقع مايكروسوفت تهبط إلى الاسفل قليلا و تختار اصدار الويندوز الذي تريده، وهنا ننصح دائما بإختيار windows 8.1، و ننقر على تأكيد أو confirm.
بعدها سوف نختار لغة ويندوز 8 التي نريدها ثم ننقر على تأكيد أو Confirm.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
download windows 8.1
ثم هنا سوف تختار هل تريد تحميل ويندوز 8.1 نظام 32 bit أو أنك سوف تختار تحميل ويندوز 8.1 نظام 64 bit مباشرة بعدها سوف تجد أن التحميل بدأ على جهازك، لا تنسى الرابط يدعم استكمال التحميل في حالة توقف أو انقطاع الانترنت، داخل 24 shum>
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
download windows 8

2 حرق ويندوز 8.1 على فلاشة usb بواسطة برنامج Rufus

رابط تحميل روفوس ستجدونه أيضا أسفل هذه المقالة، سوف تحمله وهو محمول ومجاني ومساحته جد صغيرة، سوف تفتحه و تتأكد من أن الفلاشة موصولة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
أولا : تختار نسخة ويندوز 8.1 التي حملتها عبر النقر على خيار Select.
ثانيا : اما أن القرص عندك mbr أو gpt سوف تختار، إذا لم تعرف ماذا تختار شاهد الفيديو في الاسفل فهو يشرح الطريقة.
ثالثا :  تنقر على start حتى يبدأ نسخة ملفات ويندوز على الفلاشة
رابعا : أي رسالة تظهر توفق تنقر على ok حتى تتم العملية بنجاح كامل.
حرق ويندوز 8.1 على فلاشة
حرق ويندوز 8.1 على فلاشة

تعلم طريقة تثبيت ويندوز 8 و 8.1 باستخدام فلاشة usb

سوف تأخذ الفلاشة التي حرقت عليها ويندوز 8.1 وتقوم بوصلها في الحاسوب الذي تريد أن تفرمته ومن بعد ذلك سوف تنقر على زر البوت الخاص بحاسوبك و هذه الازرار تختلف من حاسوب لآخر ممكن تكون F2 أو F10 أو F11 أو Delete أو أي زر آخر ومن المفترض أنه في غالب الاحيان يظهر أسفل الشاشة عند بدأ تشغيل الكمبيوتر سوف تضغط عليه عدة مرات وتختار الاقلاع من الفلاشة وليس القرص الصلب.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
ويندوز 8.1
ثم هنا سوف تختار تثبيت ويندوز 8.1
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
تنصيب ويندوز 8.1 على الكمبيوتر
أما هنا سوف تختار windows 8.1 pro لأنه الافضل ثم تنقر على التالي لمواصلة باقي الخطوات.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
install windows 8
أوافق على شروط الترخيص و أنقر على التالي.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
install windows 8.1
مخصص: تثبيت ويندوز متقدم وهو أفضل خيار يمكن لك القيام به.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
windows 8.1
هنا تأكد من أنك سوف تختار قرص النظام الذي تريد أن تنصب فيه ويندوز 8.1 بعدما تحدده تختار تهيئة أو فورمات، وتنتظر قليلا حتى يفرمته بعد ذلك اختار الالي لكي تنتقل للخطوة الموالية.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
تنصيب ويندوز 8.1 

هنا ستجد أنه بدأ تثبيت ويندوز 8.1 كلما عليك فعله هو الإنتظار، بعدها سوف يعيد التشغيل، وهنا تأكد من ازالة الفلاشة حتى لا يعيد الدخول اليها مجددا.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
تنصيب ويندوز 8.1
هنا سوف يطلب منك مفتاح تفعيل ويندوز 8.1 إذا تتوفر عليه قم بإدخاله، إذا لم يكن عندك أنقر على تخطي مفتاح تفعيل ويندوز 8.1
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
تجاوز مفتاح تفعيل ويندوز 8.1 عند التثبيت
أولا : تكتب اسم الحاسوب الذي تريد أن يظهر به جهازك.
ثانيا : تضغط على تخطي هذه الخطوة يفضل عدم الاتصال بالنترنت حتى لا يبطئ تثبيت ويندوز 8.1
ثالثا : هنا نختار استخداك الاستعدادات السريعة حتى تتجنب تضيع الوقت.
رابعا : ادخل اسم المستخدم الذي تفضله وتعمل كلمة سر وتعيد كتابتها و اخير تنقر على إنهاء.
فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1
فورمات ويندوز 8.1
و هنا سوف تنتظر قليلا من الوقت حتى يظهر ويندوز 8.1 في شكله النهائي.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية فورمات الكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1 شرح حرق ويندوز 8.1 على فلاشة خطوة بخطوة للمبتدئين، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.
      

                                                   أنقر هنا تحميل ويندوز 8.1 مجانا من مايكروسوفت


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.