القائمة الرئيسية

الصفحات

خاصية مدهشة مشاركة شاشة ماسنجر مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر الأخرى Messenger Share Screen

 نرجع من خلال مقالة جديدة على مدونة التعليم المجاني والتي سوف نتعرف فيها على خاصية مشاركة شاشة ماسنجر و مشاركة شاشة الهاتف أو الحاسوب بأكملها مع مختلف الأجهزة الاخرى كيفما كان نوعها، حيث يمكن لهذه الميزة الجديدة أن تكون ذات فائدة عظيمة جدا لدى أغلب مستخدمس فايسبوك ماسنجر.
حيث أنه بدلا إلى الذهاب إلى تحميل تطبيقات أخرى إضافية لكي تقوم بعملية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، فإن الامر أصبح جد سهل ولن تكون في حاجة إلى إضافة تطبيقات طرف ثالث.
هذه الخاصية المدهشة يمكن لها أن تعمل بعدة أشكال، بمعنى مشاركة شاشة الهاتف مع الهاتف أو مشاركة شاشة الهاتف مع الكمبيوتر، أو مشاركة شاشة الكمبيوتر مع الهاتف، أو مشاركة شاشة الكمبيوتر مع الكمبيوتر، بحيث سوف تجد مجموعة مختلفة وعديدة من الخيارات المعروضة أمامك لكي تقوم بالتفضيل و الاختيار بينها.
هذه الميزة الذكية سوف تسمح لك بمشاركة شاشة الهاتف مع مجموعة كبيرة من الاجهزة الأخرى، بحيث أنه يمكن لك إدخال مجموعة مختلفة من جهات الاتصال التابعة لك في العرض الذي تقدمه.
Messenger Share Screen
messenger share screen 

فلو أردت مثلا أن تقوم بعمل شروحات تعليمية من الهاتف أو الكمبيوتر فإن مشاركة شاشة ماسنجر سوف تلعب دورا كبيرا جدا في تسهيل الامور عليك، فبدلا من عمل الشرح ثم رفعه على الانترنت يمكن لك مشاركته مباشرة مع المتابعين في شكل بث حي مع استقبال الاسئلة والتعليقات و الاجابة عنها في الوقت الحاضر.
كيفية مشاركة شاشة ماسنجر ؟
سوف تأتي الىة الشخص الذي تريد مشاركة شاشة الهاتف معه تم تقوم بإتصال فيديو بعدها سوف تجر شاشة من الاسفل إلى الاعلى لكي يظهر لك خيار share screen أنقر عليه، ثم بعدها اختار Start.
مشاركة شاشة ماسنجر مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر الأخرى Messenger Share Screen
مشاركة شاشة ماسنجر 
بعدها ستجد أن الطرف الثاني سوف يتمكن من مشاهدة كل ما تقوم به على هاتفك.
مشاركة شاشة ماسنجر مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر الأخرى Messenger Share Screen
how to share messenger screen
أما إذا كنت تريد مشاركة الشاشة من الكمبيوتر ستجد خيار في الاسفل مكتوب عليه share screen أو مشاركة الشاشة تنقر عليه نقرة واحدة ومن ثم تختار هل تريد مشاركة الشاشة كاملة، أم تريد مشاركة تطبيق من تطبيقات سطح المكتب أم تريد أن تشارك تاب مفتوح على المتصفح الذي تعمل به.
مشاركة شاشة ماسنجر مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر الأخرى Messenger Share Screen
مشاركة شاشة الهاتف و الكمبيوتر من خلال تطبيق ماسنجر
وستلاحظ أن الشخص الثاني الذي شاركت معه الشاشة بإمكانه مشاهدة كل الشياء التي تقوم بها على الكمبيوتر الخاص بك وكل هذا من خلال فيسبوك ماسنجر ودون الحاجة إلى تحميل تطبيقات إضافية.
مشاركة شاشة ماسنجر مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر الأخرى Messenger Share Screen
مشاركة شاشة الهاتف على الكمبيوتر
يعتبر الدور الذي سوف تقدمه هذه الخاصية بالغ الاهمية كون أنها سوف تتيح لكم الوصول إلى مجموعة من الامكانيات التي لم تكونوا تستطيعون الوصول إليها إلا من خلال تحميل تطبيقات وبرامج إضافية على الاجهزة التي تعملون بها.
ويبقى المحتوى المفيد هو لكل المتعلمين عبر الانترنت أو من لديهم مشاكل يريدون عرضها بشكل مباشر على مختصين لكي يقوموا بمساعدتهم على حلها وتجاوز الاخطاء التي تواجههم
و الان نترككم مع الشرح المفصل لخاصية مدهشة مشاركة شاشة ماسنجر مع أجهزة الهاتف و الكمبيوتر الأخرى Messenger Share Screen، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.



نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.