القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد تطبيقات ما بعد الروت

أفضل 5 تطبيقات بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد تطبيقات ما بعد الروت

بسم الله الرحمن الرحيم.
سبق لنا من خلال مدونة التعليم المجاني أن تطرقنا إلى مجموعة من التدوينات والشروحات والفيديوهات عن الروت وكل ما تحتاج أن تعرفه عن الروت، كما أننا أجبنا على مجموعة من الأسئلة المهمة من قبيل:
ماهي منافع الروت ؟
ماهي مضار الروت ؟
هل عمل روت للهاتف أمر ضروري ؟
ماهي أهم الخطوات قبل عمل روت لهاتف الاندرويد ؟
كيفية عمل روت لكل هواتف الاندرويد ؟
يمنكم أن تجدو إجابة عن كل هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة الأخرى حول الروت من خلال مدونة التعليم المجاني.
 تطبيقات ما بعد الروت
 تطبيقات ما بعد الروت
ولكننا وكما هو موضح من خلال عنوان هذه التدوينة نسعى إلى التعرف على ما يسمى ب تطبيقات ما بعد الروت ، أو أهم التطبيقات بعد عمل الروت لهاتفك الاندرويد.
حيث أن هناك مجموعة من التطبيقات المخصصة بالأساس لمن لديهم صلاحيات الروت بحيث أنها تمنحهم أشياء مميزة جدا لا يستطيع غيرهم لحصول عليها.
شاهد أيضا ماهو الروت كيف أقوم بعمل روت ماهي فوائد الروت ماهي مضار الروت Root
وإذا كنت من الأشخاص الذين إختاروا أن يقوموا بعمل روت لهواتفهم الاندرويد، وبعد ذلك نجحت في عمل روت لهاتفك الاندرويد فإنك أمام فرصة مميزة لتحميل تطبيقات ما بعد الروت، واليوم سوف نقترح عليكم أفضل 5 تطبيقات ما بعد الروت، ثم بعد ذلك سنحاول أن نضيف تطبيقات من خلال تدوينات وفيديوهات قادمة إن شاء الله.

تحميل أفضل تطبيقات ما بعد الروت

تطبيق Greenify
افضل برامج مابعد الروت
افضل برامج مابعد الروت
من أهم وأقدم تطبيقات الاندرويد التي تعرف إستخداما كبيرا من قبل عشاق ومستعملي نظام الاندرويد، وتعد الميزة الرئيسية والفعالة داخل هذا التطبيق والتي أتبثت كفائتها هي وضع android hibernate mode بحيث أن هذا التطبيق يقوم بالحفاظ على البطارية فبقوم بتعطيل جميع التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف ويجعلها تدخل في ما يسى بوضع android hibernate mode أو بوضع الإسبات وهو قريب جدا مما يحدث في نظام الويندوز.
بحيث أن أغلب هذه التطبيقات تبدو وأنها غير موجودة على الهاتف حتى تريد إستعمالها فحين ذلك يمكن لك أن تفتحها وتبدأ في إستخدامها بشكل عادي.
وتطبيق Greenify من أهم وأفضل تطبيقات ما بعد الروت، لدى فإننا ننصح به بشكل كبير.
تطبيق أساسيات الروت Root Essentials‏
أفضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى روت
أفضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى روت
رغم أن هذا التطبيق إحتل المرتبة الثانية في تطبيقات ما بعد الروت إلا أنه أفضل تطبيق لمن قام بعمل روت لهاتفه الأندرويد حيث أنه يحتوي على مجموعة من الاساسيات والاوليات التي يمكن لك التعرف عليها لأول مرة بحيث سوف تستفيد من كل مميزات الروت للتعديل على أي شئ موجود على هاتف الاندرويد.
ويمكنك تغيير خط نظام الاندرويد أو التعديل على أحد الملفات الاساسية أو الوصول إلى كلمات السر المحفوظة في نظام الاندرويد، بالإضافة إلى أشياء أخرى كثيرة ومهمة.
كذلك تستطيع أن تقلع إلى الهاتف في مجموعة من الاوضاع المختلفة كما أنه يمكنك حذف تطبيقات النظام التي لا تقبل الحذف والتي في العادة تكون موجودة مع النظام الاساسي.
بالنسبة لي تطبيق أساسيات الروت root essentials هو أهم تطبيق من تطبيقات ما بعد الروت لدى فإنه ينصح به بشكل كبير.
شاهد أيضا كيف تعرف هل هاتفك فيه روت بطريقتين مختلفتين
تطبيق Titanium Backup Pro 
أفضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى روت
أفضل تطبيقات الاندرويد التي تحتاج إلى روت
سبق لنا من خلال تدوينة مفصلة على مدونة التعليم المجاني أن شرحنا كيفية عمل نسخة إحتياطية لهاتف الاندرويد من خلال عدة طرق مختلفة ومن دون الحاجة إلى الحصول على صلاحيات الروت، ولكن إذا كنت تملك الروت على هاتفك فإن الأمر سوف يكون أسهل بشكل كبير وأفضل من كل تلك الطرق التي سبق شرحها وفقط عبر تطبيق Titanium Backup.
تطبيق Titanium Backup مجاني ويمكن أن يقوم بعمل نسخة إحتياطية لكل ملفات وتطبيقات الهاتف من دون الحاجة إلى كمبيوتر، حيث يمكن أن تحتفظ بالنسخة الإحتياطية في أي مكان أو تقوم برفعها على إحدى الخدمات السحابية.
ويمكن أن نعتبر أن تطبيق Titanium Backup الأكثر حرفية فيما يخص عمل نسخ إحتياطية.
تطبيق Link2SD
برامج وتطبيقات ما بعد الروت
برامج وتطبيقات ما بعد الروت 
الأمر المؤكد هو أنك يمكن أن تقوم بنقل تطبيقات الاندرويد إلى الذاكرة الخارجية Sd Card من دون الحاجة إلى روت أو أي تطبيقات خارجية وكل ذلك عبر إعدادات هاتف الاندرويد، ولكن للاسف هذا الامر محدود جدا على تطبيقات قليلة أما تطبيقات الدردشة أو التطبيقات التي تأتي مع الهاتف لا يمكن نقلها إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.
لدى يأتي تطبيق Link2SD المجاني والذي يحتاج إلى صلاحيات الروت لنقل جميع التطبيقات من الهاتف نحو الذاكرة الخارجية وبشكل غير محدود وبدون أي قيود...
يمكن أن نعتبر تطبيق Link2SD من أهم وأفضل تطبيقات ما بعد الروت التي يجب تحميلها لأنه لابد في يوم من الأيام أنك ستحتاج إليه.
تطبيق System app remover
تطبيقات بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد تطبيقات ما بعد الروت
تطبيقات بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد تطبيقات ما بعد الروت
من الواضح من إسم التطبيق أنه متخصص في حذف تطبيقات النظام أو حذف تطبيقات الهاتف التي لا تقبل الحذف لأنه في الغالب تأتي مع النظام ويعتبرها جزء منها حيث يعاني كثير من المستخدمين مشكل في حذف تطبيقات نظام الاندرويد.
ولكن إذا كنت ممن توفقوا في الحصول على صلاحيات الروت فإن تطبيق System app remover سوف يمكنك من حذف أي تطبيق كيفما كان نوعه في ثواني معدودة وبشكل نهائي.
شاهد أيضا تحميل وشرح برنامج netcut قطع الأنترنت عن المتصلين للهاتف والكمبيوتر
 نتمنى أن هذه التدوينة قد كانت مفيدة لكم على قدر الإستطاعة وإلى لقاءات أخرى قادمة مع جديد حلول مشاكل أنظمة التشغيل، وجديد الألعاب والتطبيقات والبرامج.