القائمة الرئيسية

الصفحات

خاصية مهمة في الويندوز 10 فعلها الأن حتى تمكنك من حماية حاسوبك بشكل كامل ودون الحاجة إلى برامج حماية

 أصبح الويندوز 10 مع مرور وقت لا بأس به على إصداره نظاما قويا يستحق التجربة والاستعمال، على أنه مع كل هذا أحد أفضل الأنظمة التي قامت شركة مايكروسوفت بتطويرها بناء على عدد تحميلات ويندوز 10 ونسب المستخدمين المتزايدة بشكل مستمر بالرغم من كل المشاكل التي قد تحدث بين الفينة و الأخرى.
و يمكنكم التأكد من هذا عبر مراجعة صغيرة للخصائص و المميزات التي يقدمها الويندوز 10 لكل المستخدمين من خلال تجربته بشكل مجاني.
و سوف تتمكنون من مراجعة كل الخصائص والمميزات الرائعة للويندوز 10 من خلال المقالات والفيديوهات السابقة التي قمنا بوضعها على مدونة التعليم المجاني، وعلى سبيل المثال الرابط أسفله مباشرة.
لدى فإنه بالرغم مما قيل أو قد يقال عن الويندوز 10، فالحصيلة العامة من خلال إستعماله لعدة سنوات تؤكد من أنه نظام مستقر للغاية ويمكن إعتماده كبيئة أساسية للعمل عليها.
خاصية مهمة في الويندوز 10 فعلها الأن حتى تمكنك من حماية حاسوبك بشكل كامل ودون الحاجة إلى برامج حماية
حماية ويندوز 10 خصائص الويندوز 10

إلا أن أحد أهم عيوب ويندوز 10 هو الحماية و الأمن، وهذا ليس مشكل الشركة المطورة لوحدها بل يتعاده لكي يصل إلى المستخدمين الذي قد يفوتهم تفعيل بعض خصائص الحماية في ويندوز 10 حتى لا يتعرضوا للإختراق وسرق معلوماتهم الأساسية من قبيل كلمات السر والصور والفيديوهات والملفات الشخصية.
لدى يأتي هذا الشرح من مدونة التعليم المجاني حتى يمكنكم من حل مشكلة الامن والحماية في ويندوز 10 بطريقة سهلة وبسيطة ومن دون الحاجة إلى أن تصدع رأسك بتحميل برامج طرف ثالث.
في العادة فإن المعول عليه في الحماية هو مضاد الفيروسات Antivirus ولكنه في بعض الأحيان قد لا يكون قادرا على التعرف على مختلف التهديدات الأمنية...
و إذا كنت من متابعي مدونتنا ستجد أننا نوهنا في أكثر من مرة على أن برنامج الحماية Antivirus غير كافي بل لابد من وجود مستخدم خلف الجهاز يفهم كيفية حماية نفسه بشكل جيد...
وهنا يأتي دور شرح اليوم الذي سوف نفعل من خلاله خاصية جد مهمة في الويندوز 10 سوف تتيح لكم حماية الويندوز من الاختراق والتجسس عليك بكل سهولة و عن طريق تفعيل إعدادات بسيطة.
خاصية مهمة في الويندوز 10 فعلها الأن حتى تمكنك من حماية حاسوبك بشكل كامل ودون الحاجة إلى برامج حماية
حماية ويندوز 10
تفعيل خاصية حماية ويندوز 10 دون الحاجة إلى برامج حماية
الأمر بسيط جدا وخالي من التعقيدات ويحتاج منك القليل من التركيز حتى تستوعب كل الخطوات، الأمر الذي سوف نقوم به هو أننا سوف ننشىء مدير جديد على ويندوز وتعطيه كل الصلاحيات، وتسحب صلاحيات المدير من الحساب الرئيسي، وبالتالي فإذا تم لا قدر الله إختراق جهازك فلن يستطيع المخترق التحكم فيه هذا إذا نجح في الدخول أصلا لأنك بكل بساطة لا تملك صلاحيات المدير.
و إذا أرادت برمجيات ضارة وخبيثة التسلل إلى جهاز و أن تقوم بتثبيت نفسها في خلفية الجهاز فلن تتمكن من ذلك لأنه سيطلب منها مدير النظام كلمة السر التي هي موجودة في الحساب الآخر.
كما أن إعدادات الويندوز 10 الرئيسية و المهمة لن يتمكن أي أحد من الوصول إليها إلا في حالة واحدة وهي عند توفره على كلمة السر الخاصة بحساب المدير الجديد.
هذه الخطوات سوف تكون طويلة نوعا ما لذلك فإن شرحها من خلال الصور والكتابة سوف يكون طويلا جدا و مملا ناهيك عن إمكانية إغفال أشياء مهمة من الشرح، لدى يمكنكم التفضل ومتابعة كل شيء من خلال الفيديو في الأسفل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لدرس أهم خاصية مهمة في الويندوز 10 فعلها الأن حتى تمكنك من حماية حاسوبك بشكل كامل ودون الحاجة إلى برامج حماية، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.