القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن moisture has been detected in your charger usb port

حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن moisture has been detected in your charger usb port، و التي يمكن أن نعتبرها من بين الأخطاء الفادحة التي يكون مصنعوا الهواتف الذكية لهم دور كبير في ظهورها، فما الفائدة من أن تشتري هاتف باهظ الثمن و تجد فيه مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن usb، وهذا كما سبق و أن قلت من الامور الغريبة التي يفترض أن تتفادها الشركات المطورة للهاتف، خاصة أن المشكلة عامة و في أغلى و أفضل الماركات مثل هواتف سامسونج التي لا تكاد تخلوم من أيضا من مشكلة الرطوبة في منفذ الشحن.
moisture has been detected in your charger usb port
moisture has been detected in your charger usb port

 ولدى فإننا نعود من خلال تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني والتي سوف نتعرف فيها على حل مشكلة من أهم مشاكل هواتف الاندرويد، ألا وهو مشكلة تم إكتشاف رطوبة في منفذ الشحن، بحيث أنه عندما تحاول أن تقوم بشحن هاتفك سوف تظهر لك رسالة تخبرك أنه توجد رطوبة في منفذ شحن usb لا يمكن معها شحن الهاتف الخاص بك، ومهما حاولت أن تشحن الهاتف الخاص بك فإن المشكل يبقى مستمر في بعض الأحيان إلى مدد طويلة جدا، أما إذا كان الهاتف عندك باللغة الإنجليزية قد تظهر معك رسالة على الشكل التالي وهي moisture has been detected in your charger usb port، والتي تؤدي نفس المعنى الأول وهو مشكلة الرطوبة في منفذ الشحن.
كما سبق و أن أشرت في مقدمة هذه المقالة الأمر الصعب والعويص هو أن مشكلة رطوبة منفذ الشحن قد تستمر لمدة طويلة جدا، ورغم المحاولات الكثيرة للمستخدم فإن المشكل يبقى لأسابيع أو شهور أو حتى قد يتوقف ويعود بين الفينة و الأخرى، الامر الذي يجعل البعض يفكر مليا في إقتناء هاتف جديد للخروج من ورطة البحث مطولا عن لمشكلة قد تستمر مدة طويلة من الزمن أو حتى في بعض الأحيان يمكن لها أن تعود بين الفينة و الأخرى للظهور من جديد حتى عند إيجاد حل لها، لهذا فإن دورنا اليوم من خلال هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها هو تزويدكم بأفضل الحلول العملية لتجاوز هذه المشكلة التي حيرتني في إيجاد حل لها، حيث إستغرق مني الأمر عدة أيام حتى أتوصل لحل ناجع و فعال بعده إختفى هذا المشكل بشكل كلي ونهائي من هاتف الأندرويد الخاص بي، و مرت شهور و شهور دون أن أقع في نفس الخطأ و المشكل من جديد.
حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن
حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن 
لدى ومن خلال هذه المقالة على مدونة التعليم المجاني والفيديو الموجود أسفل منها سوف نحاول أن نتوقف مع مجموعة مختلفة من الحلول العملية لهذا المشكل.
وقبل أن نبدأ تجدر الإشارة إلى أن الحل الأول والثاني هما أكثر الحلول فعالية و يمكنك أن تجرب ذلك على مسؤوليتك الشخصية، لأن هذين الحلين وخاصة الأول يتطلب حذرا شديدا حتى لا تتسبب في تخريب هاردوير الهاتف.
شاهد أيضانظام أندرويد للكمبيوتر شرح تثبيت Remix OS دون فورمات وبدون فلاشة أو أسطوانة بجانب الويندوز
قبل أن نشرع في تنوال حلول مشكلة إكتشاف رطوبة في شحن الهاتف دعونا نتوقف مع أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى بروز وظهور هذه المشكلة على السطح.
حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن
حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن 

أسباب مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن moisture has been detected in your charger usb port

  • قد تظهر هذه الرسالة في الهواتف التي تدعم مقاومة الماء أو Waterproof بشكل أكبر من غيرها وهذا راجع بالأساس إلى بعض قطرات الماء التي يمكن لها أن تبقى عالقة في منفذ الشحن، أو حتى الرطوبة التي يتسبب فيها الماء الذي قد يتمكن من الوصول إلى منفذ الشحن.
  • ويمكن يكون سبب ظهور هذه المشكلة هو البيئة التي تعيش فيها فقد تكون فعلال درجة الرطوبة جد عالية وهذا يمكن أن يتسبب في تلف العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بها وليس فقط الهاتف الخاص بك، لدى يستحسن تهوية المكان الذي تجلس فيه لمدة طويلة والإتفادة القصوى من أشعة الشمس.
  • قد يكون المشكل أيضا ناتج عن الشحن السريع، لأن أغلب الهواتف التي يظهر فيها هذا المشكل تكون داعمة للشحن السريع، حيث أن طبيعة عمل الشحن السريع تؤدي إلى ضرر بالغ في الشحن، وهذا الأمر ليس على عمومه إنما هو ناذر الحدوث.
  • الغبار والأتربة والعوالق التي تستقر داخل منفذ الشحن الخاص بهاتفك، وبالتالي فإنها أبرز ما يؤدي إلى حدوث هذا المشكل وإستفحاله في كثير من الأحيان.
شاهد أيضا : أفضل 7 متاجر تحميل تطبيقات الأندرويد المدفوعة مجانا بديل متجر غوغل بلاي

حل مشكلة تم إكتشاف رطوبة في منفذ الشحن

الحل الأول : مشكلة الشحن ورسالة إكتشاف رطوبة في منفذ شحن الهاتف 

كما سبق التنويه إليه فإن هذا الحل فعال للغاية ويمكن له أن يحل مشكلة توجد رطوبة في الشحن بكل سهولة ومن دون الحاجة إلى الإنتظار لمدة طويلة، ويتم عبر ثلاث أدوات أساسية : إبرة ، فرشاة أسنان ، مصفف شعر، يمكن لك تعويض هذه الأدوات بأي أشياء أخرى تؤدي نفس الدور في حالة عدم توفرها لديك.
سوف تأخذ الإبرة وتأتي نحو منفذ الشحن وتحاول إزالة أي عوالق أو أشياء دقيقة تكون تسبب مشكلة في عدم شحن الهاتف الخاص بك، ولكن عليك توخي الحذر حتى لا تخرب منفذ الشحن المخصص لهاتفك، بعدها تأتي بفرشاة الأسنان وتستمر في البحث عن أي شيئ عالق وتنظف منفذ الشحن بشكل جيد جدا.
moisture has been detected in your charger usb port
moisture has been detected in your charger usb port

هذه العملية يستحسن أنك تعطيها بعض الوقت ولا تتسرع وتحاول مرارا وتكرار حتى يتم حل المشكل، ولقد أخذت مني تقريبا 45 دقيقة حتى تمكنت من حل مشكلة رطوبة شحن الهاتف.

الحل الثاني : مشكلة الشحن ورسالة إكتشاف رطوبة في منفذ شحن الهاتف 

هذا الحل بسيط وجدا ويمكنك إعتماده أيضا لأن مجرب أكثر من مرة ولقد أتبث فعاليته وقدرته على حل و تجاوز مشكلة رطوبة شجن الهاتف، ويأتي من خلال خطوات بسيطة جدا كل ماعليك فعله هو أن تقوم بإطفاء الهاتف الخاص بك، وبعدها تعيد تشغيله، وعندما يبدأ في التشغيل تقوم بإدخال الشاحن لكي يبدأ شحن الهاتف الخاص بك بكل سهولة.
هذا الحل قد لا ينجح من الوهلة الأولى لدى يمكنك إعادته لعدة مرات متتالية، مع تغير توقيت بدأ الشحن، حتى تتمكن من التغلب عل هذا المشكل بشكل كلي ونهائي.
شاهد أيضا : شرح تطبيق LetsView عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر وإظهار شاشة الحاسوب على الهاتف

الحل الثالث : مشكلة الشحن ورسالة إكتشاف رطوبة في منفذ شحن الهاتف 

حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن moisture has been detected in your charger usb port
حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن moisture has been detected in your charger usb port

الدخول إلى الوضع الأمن، وبعدما تدخل إلى الوضع الأمن يمكن آن ذاك إدخال الهاتف في الشاحن لبدأ الشحن، وهذا الأمر سيساعد بشكل كبير جدا كون أن كل التطبيقات الخاصة بهاتفك الاندرويد سوف تكون معطلة وأي شيء من شأنه أن يقوم بتعطيل الشحن سيكون قد تم التخلص منه.
إذا لم تتعرف على كيفية الدخول إلى الوضع الأمن يمكنك النقر هنا لمعرفة كيفية للدخول إلى الوضع الأمن.

الحل الرابع : مشكلة الشحن ورسالة إكتشاف رطوبة في منفذ شحن الهاتف 

تغيير الكابل الخاص بالشحن، قد يكون الحل في بعض الأحيان هو تغيير الكابل الخاص بالشحن، بحيث سوف يكون لهذا الأمر، لدى من الافضل أن تحاول تغييره لكي ترى أثر ذلك.

الحل الخامس : مشكلة الشحن ورسالة إكتشاف رطوبة في منفذ شحن الهاتف 

فورمات الهاتف أو عمل ضبط مصنع للهاتف، قد يكون الحل الآخير وغير المرغوب فيه هو فورمات الهاتف وحذف كل محتوايته، بعد أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية لكل ملفات الهاتف، من المفترض أن هذه الخطوة سوف تساعدك على حل مشكلة إكتشاف رطوبة شحن الهاتف الخاص بك.
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة تم اكتشاف رطوبة في منفذ الشحن moisture has been detected in your charger usb port، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.



نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.