القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة you don't currently have permission to access this folder

نرجع من خلال شرح جديد على مدونة التعليم المجاني، والذي من خلاله سوف نتوقف مع الإجابة عن أسئلة متابعينا وحل مشكلة من مشاكل نظام تشغيل ويندوز، هذه الآخيرة التي غالبا ما تكون مشاكل متجددة نظرا لطبيعة عمل النظام ، واليوم مع مشكلة من المشاكل التي قد تكون مؤرقة لبعض المستخدمين، وقد تتسبب في فقدان ملفات مهمة، أو حتى إلى فورمات النظام بشكل كامل، وبالتالي لن تستطيع الوصول إلى ملفاتك وبرامجك القديمة، وتتجلى مشكلة you don't have permission to access this folder في رسالة تظهر لك عندما تحاول أن تفتح ملف من ملفات النظام في أي قرص من الأقراص.
والمشكلة الكبيرة هو أنه لا يمكنك فتح الملفات على الويندوز بحيث تصطدم بهذه الرسالة في كل مرة تحاول فيها الدخول إلى ملف من الملفات، وهذه المشكلة لا تقتصر فقط على الملفات بل قد تصل حتى إلى قرص النظام أو إلى أي بارتشن آخر، والمزعج في الأمر هو أنه لا يمكنك الوصول إلى هذه البيانات مهما فعلت.
شاهد أيضاحل مشكلة صلاحيات الأدمن administrator على جميع أنظمة الويندوز
واليوم سوف نحاول أن نسلط الضوء على مشكلة ليس لك الإذن حاليا للوصول إلى هذا المجلد، هذا الخطأ راجع بالأساس إلى مشكلة في صلاحيات الأدمن، أو صلاحيات المسؤول على الويندوز غير ممكن عند المستخدم وبالتالي فإنه لا يستطيع الوصول إلى مجموعة من الاعدادات والأدوات والملفات....
حل مشكلة you don't currently have permission to access this folder
حل مشكلة you don't currently have permission to access this folder

وغالبا فإن الحل هو الحصول على ownership الخاصة بالنظام للتمكن من الوصول إلى جميع إعدادات النظام وبالتالس سوف تتجاوز مشكلة عدم فتح الملفات على الويندوز بشكل نهائي وشامل.
وسوف نتوقف مع ثلاث حلول مختلفة لتجاوز هذه المشكلة بشكل نهائي ومن دون الحاجة إلى أن تفرمت النظام وتنزل ويندوز جديد، ومن دون الحاجة أيضا إلى تحميل برامج طرف ثالث.
الحل الأول : يتجلى في الحصول على صلاحيات الادمن ومن ثم إعطائها لجميع المستخدمين الذي يتواجدون على النظام، وبالتالي فإن أي مستخدم يستطيع الولوج إلى أي ملف موجود على النظام.
الحل الثاني : يتجلى هذا الحل في البحث عن المدير أو administrator الرئيسي على الويندوز ثم إعطائه جميع الصلاحيات للتحكم الكامل في النظام ومن ثم الوصول إلى كل البيانات.
الحل الثالث : في الغالب فإن الحل الأول أو الثاني قادران على تجاوز المشكلة بكل بساطة، ولكن كأمر إحترازي فإننا نضيف الحل الثالث والذي يتم عبرlocal group policy editor.
شاهد أيضاحل مشكلة you need permission to perform this action الحل النهائي والشامل
والأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة you don't currently have permission to access this folder، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.



شاهد أيضا : حل مشكلة This app has been blocked for your protection

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.