القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج الكمبيوتر أهم برامج الحاسوب المجانية 2019 السلسلة 22

أفضل برامج الكمبيوتر أهم برامج الحاسوب المجانية 2019 السلسلة 22

بسم الله الرحمن الرحيم.
اليوم نعود من جديدة على مدونة التعليم المجاني ومن خلال تدوينة جديدة نتعرف من خلالها على سلسلة جديدة من سلسلة أفضل برامج الكمبيوتر، وأهم برامج الحاسوب التي يجب تحميلها، وبرامج الكمبيوتر التي لابد من تثبيتها لكل مستخدمي أجهزة الكمبيوتر ولمختلف أنظمة التشغيل ويندوز لينكس وماك.
وكما تعودتم من خلال السلاسل السابقة من سلسلة أفضل براج الكمبيوتر فإن أغلب البرامج التي نقوم بطرحها تكون غالبا مجانية ومفيدة لكل المستخدمين، كما نركز على التنوع والإختلاف حتى لا تكون البرامج مكررة ومملة بحيث تكون هناك برامج بهدف الحماية والأمن المعلوماتي وبرامج المونتاج وتعديل الفيديو والصور، وبرامج التحميل من الانترنت والتحميل من اليوتيوب، كذلك برامج صيانة الكمبيوتر وتسريع الويندوز والتخلص من الملفات الزائدة.
أفضل برامج الكمبيوتر 2019
أفضل برامج الكمبيوتر 2019
وتجدون برامج الكمبيوتر 2019 أمنة ومميزة ويمكنكم تحميلها من مواقعها الرسمية بشكل مباشر من دون الحاجة إلى تحميلها من مواقع خارجية قد لا تكون أمنة وموثوقة.
كما أنكم يمكن لكم الوصول إلى الشرح المفصل والمستفيض لكل هذه البرامج من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه التدوينة حيث حاولنا أن نجمع فيه شرحا وافيا لكل هذه البرامج التي تم ذكرها في هذه السلسلة.
شاهد أيضا15 خدعة وحيلة خطيرة موجودة داخل برنامج VLC قليل من يعرفها
والأن سوف نبدأ في إستعراض أفضل برامج الكمبيوتر أهم برامج الحاسوب المجانية 2019 السلسلة 22، مع أخذ نبدة بسيطة عن كل برنامج وفائدته وكيفية عمله.
أفضل برامج الكمبيوتر أهم برامج الحاسوب المجانية 2019 السلسلة 22
برنامج Lightshot
هذا البرنامج مجاني بشكل كامل في نسخة واحدة متوفر لنظام الويندوز ونظام الماك ونظام الينكس أيضا، حيث يمكنكم من أخد صور screenshots بشكل إحترافي ومختلف عن باقي البرامج الأخرى التي سبق لكم أن تعرفتم عليها من ذي قبل، ويتميز هذا البرنامج ببساطته وبقدرته العالية على أخد screenshots من أي مكان من على الجهاز الذي تعمل عليه سواء من على المتصفحات أو البرامج أو حتى سطح المكتب...
كما يمكنك من الكتابة على الصور التي تلتقطها والتعديل عليها وعمل شروحات مختلفة لها من خلال مجموعة من الإعدادات السهلة والبسيطة...
برنامج Lightshot
برنامج Lightshot
برنامج  Windows Malicious Software Removal Tool
هذه الأداة المجانية من تطوير شركة مايكروسوفت حيث تعمل هذه الأداة على فحص نظام الويندوز بشكل كامل وسريع بحثا عن أي برمجيات ضارة وخبيثة ومن ثم التخلص منها، حيث أن برنامج الحماية لوحده في بعض الأحيان قد لا يكون كافيا للتخلص من تروجن وأحصنة الطروادة والديدان الخبيثة .... لدى فإن أداة Windows Malicious Software Removal Tool تشكل عاملا إضافيا للحماية والتخلص من أي بنامج ضار يعمل في خلفية الجهاز.
وتجدون شرح Windows Malicious Software Removal Tool أسفل هذا الموضوع من خلال الفيديو.
شرح Windows Malicious Software Removal Tool
شرح Windows Malicious Software Removal Tool
برنامج WinX YouTube Downloader
سبق لنا في عدد كبير من المرات أن تعرفنا على برامج التحميل من اليتيوب وباقي مواقع الفيديو المختلفة، واليوم كذلك نأتيكم ببرنامج جديد ومميز للتحميل من جميع مواقع الفيديو المختلفة حيث يدعم التحميل من أكثر من 100 موقع فيديو من أشهر وأفضل مواقع الفيديو.
برنامج WinX YouTube Downloader متوفر في نسخة مجانية للويندوز 10 وباقي نسخ الويندوز الأخرى كما أنه يعتمد طريقة واحدة وسهلة للتحميل من جميع مواقع الفيديو.
برنامج WinX YouTube Downloader
برنامج WinX YouTube Downloader
شاهد أيضاكيفية تحميل فيديو اليوتيوب دون برامج سبعة طرق مختلفة
برنامج Filehippo App Manager
برنامج قديم جدا على الشبكة العنكبوتية ولكنه لا يحضى بإقبال كبير على عكس المتوقع، حيث أن هذا البرنامج يقدم مجموعة من الادوات المميزة والمختلفة لمساعدة مختلف مستعملي نظام الويندوز، كما أن أهم خاصية أعجبتني بخصوص هذا البرنامج هو أنه يتيح لك أن تقوم بتحديث جميع البرامج الموجودة على جهازك بنقرة زر واحدة فقط.
برنامج Filehippo App Manager
برنامج Filehippo App Manager
برنامج RansomStopper
كثر الحديث في الأونة الأخيرة عن فيروس الفدية والذي يقوم بتشفير جهازك وطلب فدية مادية مقابل أن يقوم بفك تشفير الملفات والبيانات الخاصة بك، حيث يعتبر هذا أمرا خطيرا وينتهك السلامة والأمن المعلوماتي للمستخدمين في كل مكان، الأمر الذي إستدعى وجود برامج متخصصة في الحماية من فيروس الفدية، وهنا يأتي دور برنامج RansomStopper والذي يمكنك من صد هجمات فيروسات الفدية.
 برنامج RansomStopper
 برنامج RansomStopper
برنامج Vitomu
برميج بسيط جدا ولكنه في غاية الأهمية لكل المستخدمين حيث أنه يمكنكم من فصل الصوت عن الفيديو والإحتفاظ به بجودة جد عالية، يمكنكم برنامج Vitomu من حفظ الصوت المستخرج من أي فيديو بالصيغة المفضلة لديكم مع إختيار الجودة المناسبة لكم ولمشاريعكم التي تعملون عليها.
 برنامج Vitomu
 برنامج Vitomu
برنامج SafeIP
إذا كنت ممن يبحثون عن برنامج VPN مجاني فإننا نرشح لكم برنامج SafeIP وهو مجاني بشكل كامل في نسخة واحدة فقط حيث يمكنكم من تغيير ال ip address إلى مجموعة كبيرة من الدول، اظلمر الذي يتيح لكم خيارات كثيرة ومختلفة على عكس مجموعة من البرامج الأخرى التي تكون غالبا جد محدودة.
شرح SafeIP، لا أظن أن هذا البرنامج يحتاج للشرح وذلك نظرا لبساطته، مع ذلك ستجدون شرح مبسط له من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه التدوينة.
شرح SafeIP
شرح SafeIP
شاهد أيضاتحميل وتثبيت وشرح Kaspersky Internet Security 2019 كاملا
والأن نترككم مع الشرح المفصل لأفضل برامج الكمبيوتر أهم برامج الحاسوب المجانية 2019 السلسلة 22، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.





إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.