القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل عشرة برامج مجانية لحذف المالور والتروجونات وملفات التجسس Remove Malware

أفضل عشرة برامج مجانية لحذف المالور والتروجونات من حاسوبك Remove Malware

بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم.
اليوم نلتقي في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني، وفيها نتعرف على أفضل البرامج المخصصة لحذف الفايروسات والبرمجيات الضارة والخبيثة، مثل المالور والتروجن والديدان الخبيثة، وغيرها من البرمجيات...
وقد يعرض لنا سؤال مهم في البداية وقبل التطرق لهذه البرامج، وهو كالتالي: أليس برنامج الحماية كافيا لوحده ؟ وهل يتعارض عمل هذه البرامج مع مضاد الفيروسات Antivirus ؟
الجواب هو أن برنامج الحماية ليس كافيا، لدى دائما ما تنصح شركة الحماية بعدم الركون والإكتفاء ببرنامج الحماية لوحده، لأنه لا يستطيع أن يقوم بكشف جميع البرامج الضارة والخبيثة.
وكذلك فإن هذه البرامج التي سوف نتطرق لها اليوم لا تتعارض بأي وجه من الوجوه مع برنامج الحماية، بل هي تكمل عمله، وتدعم مستوى الحماية في الحاسوب.

أفضل عشرة برامج مجانية لحذف المالور والتروجونات وملفات التجسس Remove Malware
أفضل عشرة برامج مجانية لحذف المالور والتروجونات وملفات التجسس Remove Malware

والأن نبدأ في إستعراض أفضل عشرة برامج مجانية لحذف المالور والتروجونات من حاسوبك Remove Malware.
وهذا الترتيب الذي سوف تشاهدونه هو ليس عشوائيا بل مبنيا على تجربة شخصية لهذه البرامج، زائد بعض المعلومات المهمة التي قمنا بجمعها عن هذه البرامج.

  1. برنامج Panda Cloud Cleaner
    هذا البرنامج يعتبر الأفضل في مجاله، وذلك لثلاث أسباب: الأول هو أنه يحذف أعتى وأقوى الفايروسات. الثاني هو أنه يدعم الفحص مع إقلاع الحاسوب. الثالث هو أنه يستخدم الخدمة السحابية لعرض البرامج عليها والتأكد من سلامتها. وهناك أشياء أخرى متنوعة نترككم لإكتشافها من خلال شرح برنامج Panda Cloud Cleaner.
  2. برنامج  Hitman Pro
    برنامج Hitman Pro غني عن التعريف حيث أنه من بين أبرز وأفضل التطبيقات لحذف البرمجيات الضارة والخبيثة مثل المالو والتروجون والديدان الخبيثة.... كذلك يدعم البرنامج الفحص مع إقلاع النظام من خلال إمكانية تثبيته على مفتاح USB، وكذلك يتمتع البرنامج بقوة كبيرة في الحذف والتخلص من الملفات والتطبيقات الزائدة. يمكنكم تتبع شرح Hitman Pro من هنا .
  3. برنامج Malwarebytes Anti-Malware
    يصعب أن تجد شخصا سبق له لم يستخدم برنامج Malwarebytes Anti-Malware، حيث يعتبر بدون منازع الأشهر والأكثر تحميلا من بين برامج مكافحة المالور، إلى أننا لم نضعه على رأس هذه القائمة مع أنه يستحق أن يكون على رأسها للأسباب التالية: الأول: أنه يتوفر في نسخة مجانية وهي أقل كفائة من النسخة المدفوعة والتي يجب عليك شراؤها. الثاني: هو أنه لا يعم الفحص من خلال إقلاع النظام في بعض الحالات. يمكنكم تتبع شرح وتحميل برنامج Malwarebytes Anti-Malware من هنا.
  4. برنامج Zemana Anti Malware
    برنامج Zemana Anti Malware برز في السنوات الأخيرة بشكل جد كبير، حيث لا يمكن أن نبخسه حقه، حيث أنه أتبث قدرة كبيرة على حذف البرامج الضارة والخبيثة من جذورها، غير أن عيبه الوحيد هو أنه ليس مجاني فلابد من تفعيله بعد إنتهاء الفترة التجريبة والتي هي 30 يوما. يمكنك تحميل برنامج Zemana Anti Malware من هنا.
  5. برنامج ESET Online Scanner
     
    طبعا شركة ESET من أقوى وأفضل شركات الحماية والأمن المعلوماتي، التي يفضلها الكثيرون لخفة وقوة برامجها ولأدائها. حيث ثوفر الشركة برنامج ESET Online Scanner بالمجان لفحص النظام كاملا بحثا عن أي مالو أو تروجون أو برمجية ضارة أو خبيثة، ومن ثم بعد الفحص التخلص منها وحذفها. يمكنكم متابعة شرح وتحميل ESET Online Scanner من هنا .
  6. برنامج Kaspersky Virus Removal Tool
    شركة كاسبرسكاي المعروفة لدى مختلف رواد الأنترنت تقدم مجموعة مهمة من الأدوات المجانية، والضروري توفرها في كل حاسوب ومن بين هذه الأدوات نجد أداة Kaspersky Virus Removal Tool المجانية والتي تمكنكم من حذف الفيروسات بمختلف أنواعها، وذلك بعد فحص النظام بشكل كامل وبسرعة كبيرة. يمكنك تحميل برنامج Kaspersky Virus Removal Tool مع الشرح من هنا.
  7. برنامج Sophos Virus Removal Tool
    شركة Sophos لا يمكن إلا أن تكون ضمن هذه القائمة نظرا لما توفره من برامج لمكافحة التجسس والإختراق، والحماية المجانية عبر الأنترنت، لدى ينصح مجموعة من خبراء الحماية بإستعمال منتجات هذه الشركة. وتوفر لنا برنامج Sophos Virus Removal Tool بالمجان لحذف التروجونات والمالور... ويمكنكم تحميل برنامج Sophos Virus Removal Tool مع الشرح من هنا .
  8. برنامج McAfee Stinger
    تعتبر شركة McAfee من بين أقدم شركات الحماية الموجودة، والتي تقدم خدمة فريدة من نوعها، لذى ستجدون أن عددا كبيرا من الشركات العالمية وضعت ثقتها في شركة McAfee لكي تكون هي الشريك الرسمي الخاص بها في كل مايخص الأمان والحماية. وتوفر لنا وبالمجان برنامج McAfee Stinger لحذف الفيروسات والتطبيقات الضارة والخبيثة... يمكنكم تحميل برنامج McAfee Stinger مع الشرح من هنا.
  9. برنامج MALICIOUS SOFTWARE REMOVAL TOOL
    هذه الأداة من تقديم شركة مايكروسوفت ويمكنكم تحميلها بالمجان، وبعد ذلك إجراء فحص لنظام الويندوز، وتمكنكم أيضا هذه الأداة من التخلص من أي برمجيات خبيثة أو غير مرغوب فيها من على نظام الويندوز. يمكنكم تحميل برنامج MALICIOUS SOFTWARE REMOVAL TOOL مع الشرح من هنا.
  10. برنامج HouseCall Free Online Virus Scan
    برنامج مجاني لحذف جميع البرامج والتطبيقات الضارة من على جهاز الكمبيوتر، وميزته الأساسية هي الخفة وسرعة الفحص، وعلى ما يبدو أنه برنامج يستحق التجربة. يمكنكم تحميل برنامج HouseCall Free Online Virus Scan من هنا.
كانت هذه هي أفضل عشرة برامج لمكافحة الفيروسات وحذف التروجونات والمالور وبرامج التجسس، قدمت لكم وبهذا الشكل والترتيب من خلال مدونة التعليم المجاني. إلى لقاء قادم بإذن الله على مدونة التعليم المجاني، ومع شروحات جديدة في كل مايخص التكنولوجيا وتقنيات المعلوميات.