القائمة الرئيسية

الصفحات

التعرف على نظام Parrot Security OS الخاص بالهاكر الأخلاقي

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
مرحبا بكم في تدوينة جديدة على مدونة التعليم المجاني، حيث نواصل شروحاتنا لنظام التشغيل لينكس، فعد أن تعرفنا على ماهو نظام الينكس ؟ أو ماهية نظام الينكس ؟ وكذلك أهم وأفضل توزيعات لينكس مثل الكالي لينكس وغيرها من التوزيعات الأخرى، كذلك تعرفنا على أهم أوامر الينكس ؟ وكيفي يمكن تحميل وتثبيت الينكس على الكمبيوتر، وكذلك أهم أدوات الينكس، ومجموعة من الأمور الهامة عن نظام الينكس، وأهم أسرار نظام الينكس.
يمكنكم متابعة دورة تعلم نظام الينكس كاملة من خلال هذه الشروحات الحصرية بالصوت والصورة، وبشكل مفصل.

الدرس الأول: دورة فهم واحتراف نظام LINUX مدخل للتعرف وفهم نظام التشغيل LINUX 
الدرس الثاني: تنصيب نظام LINUX على جهاز وهمي وشرح برامج وأدوات نظام LINUX
الدرس الثالث:تنصيب LINUX على جهاز حقيقي جنبا الى جنب مع ويندوز
الدرس الرابع:دورة تعلم LINUX أهم أوامر نظام التشغيل LINUX الجزأ الأول
الدرس الخامس:دورة تعام نظام LINUX أهم أوامر نظام التشغيل LINUX الجزء الثاني
الدرس الثامن: دورة تعلم لينكس معرفة الأجهزة المتصلة في الشبكة والبورتات المفتوحة فيها

ولكننا اليوم نلتقي مع توزيعة جديدة من توزيعات نظام الينكس، وهي Parrot Security OS والذي يمكننا أن نعتبره مخصص بالأساس لتعلم الهاكر الأخلاقي، حيث يتوفر نظام Parrot Security OS على أهم أدوات الإختراق التي يحتاجها الهاكر الأخلاقي،
وتجدون في توزيعة Parrot Security OS أدوات متنوعة ومختلفة لإكتشاف الثغرات، وتحليل البيانات الرقمية، والتشفير وفك التشفير، وإختراق الأنظمة بجميع أنواعها، على سبيل المثال إختراق نظام الأندرويد.
ونظام Parrot Security OS هو توزيعة لينكس مبنية على نظام debian 9، والهدف من إنشائها هو عمل مختبارات لتجارب الإختراق والحماية، وإكتشاف الثغرات والتحقيقيات الجنائية والإلكترونية، والتقفي عبر الأنترنت.
لدى اليوم سوف تكون لنا وقفة تعريفية بنظام Parrot Security OS، من خلال مدخل بسيط لهذا النظام، على أننا سوف نعود لكيفية تحميل وتثبيت والعمل على Parrot Security OS في فيديوات لاحقة إن شاء الله.

التعرف على نظام Parrot Security OS الخاص بالهاكر الأخلاقي
التعرف على نظام Parrot Security OS الخاص بالهاكر الأخلاقي
والأن نترككم مع الشرح المفصل لمتطلبات نظام Parrot Security OS ومتطلبات تشغيله وتاريخه ومميزاته وأشياء أخرى كثيرة، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.