القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة ال uTorrent تستغل مستخدميها لربح المال عبر تتبيث تطبيقات خبيثة على حواسيبهم

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت  الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
بعد تنزيل التحديث الأخير من تطبيق ال uTorrent المعروف بتحميل ملفات التورنت والذي يمكن إعتباره أشهر تطبيق لتحميل ملفات التورنت إلى جانب تطبيقات أخرى،تم إكتشاف برنامج ضار وخبيث من نوع ADWARE.
وهذف هذه البرمجية هو تنزيل تطبيق خبيث يقوم بالعمل في خلفية البرنامج دون علم المستخدم، حيث يقوم بتوليد عملات ال BITCOIN المعروفة الشئ الذي يستنزف موارد الرام والمعالج بشكل كبير ويؤثرعلى مردودية الحاسوب.
شركة ال uTorrent تستغل مستخدميها لربح المال عبر تتبيث تطبيقات خبيثة على حواسيبهم

وقد قام أحد المواقع العالمية المعروفة بمراسلة شركة ال uTorrent وأخبراها بالتطبيق الخبيث، ولكن الجواب جاء مفاجئ حيث أن شركة ال uTorrent لم تنكر ذلك بل أقرت بالفعل وجود ذلك التطبيق في تحديثها الأخير، وبررت موقفها بكون أن ذلك مضمن في إتفاقية المستخدم التي يوافق عليها مستعملوا برنامج ال uTorrent قبل بدإ إستعماله.
وبهذا تتنصل شركة ال uTorrent من المسؤولية كون أن المستخدمين يتم أخد موافقتهم على هذا، وكما تعلمون فإن أغلب مستخدمي هذه التطبيقات ناذرا ما يقرؤون إتفاقية إستخدام البرامج.
ويبقى الحل إما الإستمرار في إستعمال النسخ القديمة برنامج ال uTorrent أو تنزيل تطبيقات أخرى لتحميل ملفات التورنت لاتقل كفائة عن تطبيق ال uTorrent.
وهذا موضوع شامل يضم كل هذه التطبيقات.

أفضل خمسة برامج مجانية لتحميل ملفات التورنت بسرعة عالية

وهذه البدائل تعتبر مجانية وأكثر من رائعة وتقوم بحماية خصوصية المستخدم وتحمل الملفات بسرعة عالية وتدعم الإستكمال وطريقة إستخدامها مشابهة كثيرا لبرنامج ال uTorrent.
أتمنى أن يكون الموضوع مفيدا وإلى لقاء أخربإذن الله وشرح جديد على مدونة التعليم المجاني .