القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل ثمانية أدوات مجانية لحذف المالور والبرامج الضارة من حاسوبك Remove Malware

الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين . ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبير.ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اليوم بإذن الله نتعرف على عدة برامج مجانية لحذف مجموعة من البرامج الضارة والخبيثة بالمجان.
1.Ad-Aware

برنامج خاص بمكافحة التجسس و الفيروسات وهو يكتشف ويزيل البرامج الضارة وبرامج التجسس وادواري على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

2.Emsisoft Emergency Kit

 يحتوي على مجموعة من البرامج التي يمكن استخدامها من دون تثبيت البرامج للبحث عن البرامج الضارة وتنظيف أجهزة الكمبيوتر المصابة.

3.Norman Malware Cleaner

هذه الأداة بسيطة وصديقة للمستخدم ليس فقط بالكشف عن البرامج الضارة ولكن أيضا بإزالتها من الكمبيوتر. عن طريق تحميل وتشغيل البرنامج سيكون نظامك نظيفا تماما.

4.SUPERAntiSpyware

يمكن من الكشف  وإزالة برامج التجسس، ادواري، وأحصنة طروادة، والبرمجيات الضارة وديدان الكمبيوتر، والجذور الخفية، والطفيليات وغيرها من تطبيقات البرمجيات الضارة المحتملة. على الرغم من أنه يمكنه الكشف عن البرامج الضارة، إلا أنه ليس مصمما ليحل محل  برامج مكافحة الفيروسات.

5.Spybot

هذا البرنامج عبارة عن مجموعة من الأدوات لإيجاد وإزالة البرمجيات الخبيثة . يتوفر على ميزة التحصين الإستباقي ويحمي المتصفح من التهديدات . ويقوم بفحص النظام ويمسح  برامج التجسس وغيرها من البرامج الخبيثة ويقضي عليها.

6.Combofix

 مخصص للمستخدمين من ذوي المهارات المتقدمة في استعمال الكمبيوتر .

7.Microsoft Security Scanner

أداة أمنية مجانية توفر حذف الملفات التالفة وتساعد على إزالة الفيروسات وبرامج التجسس وغيرها من البرامج الضارة. و تعمل مع برامج مكافحة الفيروسات الموجودة لديك.

8.Malwarebytes Anti-Malware


 صدر لأول مرة في يناير 2008، ويتوفر في نسخة مجانية، و يمسح بإزالة البرامج الضارة وهذا البرنامج غني عن التعريف نظرا لإستخداماته المتعددة.
أفضل ثمانية أدوات مجانية لحذف المالور والبرامج الضارة من حاسوبك Remove Malware
حذف البرامج الضارة والخبيثة